القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات [LastPost]

افضل منح دراسية مجانية تقدم سنويًا للطلاب الدوليين

 

افضل منح دراسية مجانية تقدم سنويًا للطلاب الدوليين

إن حلم السفر والدراسة في الخارج يحلم به الكثير من الطلاب، وهذا الحلم يمكن تحقيقه ولكن يتطلب بعض الجهد والتفوق الدراسي والحصول على لغة وذلك بسبب وجود العديد من المنح الدولية التي يتم تقديمها بشكل سنوي إلى الطلاب، ولكن يوجد بعض الشروط في كل واحدة من المنح يجب أن تتوافر في الطلاب المتقدمين حتى يتم الموافقة عليهم، وسوف نعرض لكم في الأسطر القادمة  افضل منح دراسية مجانية تقدم سنويًا للطلاب الدوليين .

 افضل منح دراسية مجانية تقدم سنويًا للطلاب الدوليين

  • برنامج منح إيفل للتفوق: هذا البرنامج مقدم إلى طلاب الدراسات العليا، وعلى مدار فترة الدراسة يتم تقديم أموال شهرية إلى الطلاب والتي تصل إلى 1181 شهريًا، وتكاليف السفر من وإلى فرنسا وغيرها من الرسوم الأخرى التي يتم دفعها.
  • برنامج Endeavour للدراسات العليا: إن هذا البرنامج مقدم بشكل خاص إلى الطلاب الذين يرغبون الإلتحاق بالدراسات العليا في الخارج، بالتحديد في إستراليا، ويقدم هذا البرنامج منحة مجانية حيث أنه يشمل جميع الأموال منها السفر والعودة والإقامة والتأمين وبدل شهري وغيرها.
  • منح مؤسسة روتاري الدولية: هي مؤسسة تهدف إلى نشر السلام، وتقدم العديد من المنح المجانية على الرغم من أنها مؤسسة غير ربحية، وقيمة المنحة المقدمة تصل إلى 30 ألف دولار، إضافة إلى أنها تغطي جميع تكاليف السفر ودورات اللغة التي قد يحتاج إليها المتقدم.
  • منح مؤسسة هاني القدومي: هي منح تهدف إلى تقديم فرص إلى الطلاب بالتحديد الطلاب في فلسطين، وذلك بسبب قلة الفرص لديهم ومن ضمن هذه المنح للدراسات العليا  والبكالريوس، والبعض من هذه المنح يكون ممول بالكامل والبعض الآخر يكون ممول بشكل جزئي.
  • مبادرة آلبرت أينشتاين الأكاديمية: تهدف هذه المنح إلى مساعدة اللجئين والذي يكون لديهم الكثير من الحواجز في إكمال دراستهم، من خلال هذه المنحة سوف يمكنهم الحصول على المرحلة الجامعية في البلد التي يلجأون إليها؛ لهذا السبب فإنها تعتبر من أكثر المنح إنسانية.
  • برامج مؤسسة عبد الله الغرير للتعليم: لقد تأسست في عام 2015، وتقديم العديد من المنح المختلفة.
ختامًا نكون عرضنا مجموعة من  افضل منح دراسية مجانية تقدم سنويًا للطلاب الدوليين والتي يمكن التقديم بها، فالبعض من هذه المنح يتكفل بالكامل والبعض الآخري يتكفل بشكل جزئي.

reaction:

تعليقات