القائمة الرئيسية

الصفحات

يبحث الكثير من الطلاب عن أفضل موقع كورسات مجانية أون لاين، لأن هذه المواقع تفتح أبواب من العلم في مختلف التخصصات، مما يساعد على تحسين مهاراتهم وتطوير قدراتهم لكي تتناسب مع حياتهم المهنية بالشكل الصحيح.

ولذلك يعتبر اللجوء لهذه المواقع من أهم الأمور التي يعتمد عليها الكثير من الطلاب الذين يرغبون في التقدم والنجاح في مجالهم المهني من خلال الإنترنت، حيث تقدم هذه المواقع العديد من الدورات التدريبية والاختبارات بشكل مجاني ومدفوع لكي يتناسب مع الجميع، ومن خلال موضوعنا اليوم سنساعدك على تطوير مهاراتك من خلال تقديم أفضل موقع كورسات، تابعونا فضلًا.

أفضل موقع كورسات مجانية أون لاين

جمعنا لك قائمة تتضمن أفضل موقع كورسات مجانية أون لاين، وتتمثل هذه القائمة في الآتي:

1- كورسيرا Coursera

هذا الموقع يعتبر أشهر موقع كورسات يقدم الكثير من الدورات التدريبية المعتمدة مجانًا، ومنها الكثير من الكورسات باللغة العربية، ولذلك يعتبر موقع كورسيرا من أفضل المنصات التعليمية اون لاين في مختلف المجالات مثل العلوم والتكنولوجيا والفنون والأعمال وغيرها.

يستطيع المتعلم اختيار من بين المئات من الكورسات المقدمة من أشهر المؤسسات التعليمية والجامعات مثل جامعة ييل، وجامعة ستانفورد، ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا.

يستهدف موقع كورسيرا توفير العديد من الفرص التعليمية بشكل دائم للجميع، دون النظر إلى المكان أو الظروف الشخصية، تم تصميم هذه الدورات على أيدي نخبة من الخبراء في جميع المجالات، ويقدم محتوى تعليمي بجودة عالية منها مقاطع فيديو ومحاضرات وملفات واختبارات تفاعلية، كما تمنح المنصة فرصة المناقشة والحوار مع المدربين والمتعلمين للحصول على توجيه ودعم إضافي.

2- لينكد إن ليرنيج LinkedIn Learning

موقع كورسات لينكد إن ليرنيج من أفضل المواقع التي ظهرت خلال الآونة الأخيرة التابعة لموقع لينكدإن، يقدم هذا الموقع أكثر من 16 ألف برنامج دراسي، يقدمها أفضل الخبراء في تخصص البرمجة والمهارات الإبداع ومهارات العمل.

تقدم الكورسات من خلال مقاطع فيديوهات بجودة عالية، تتناسب مع جميع مستويات الطلاب، سواء كانوا مبتدئين أو محترفين، تتكون الدورات التدريبية المتوفرة على الموقع إلى 3 أقسام وهي التكنولوجيا، وإدارة الأعمال، والإبداع.

3-  سكيل شير Skillshare

يعتبر أهم موقع كورسات مجاني ومدفوع، يقدم الموقع ما يزيد عن 26 ألف كورس تعليمي، في الكثير من المجالات وتتمثل في الآتي: الأعمال التجارية، والتصميمات، والأفلام، والتكنولوجيا، والإبداع والابتكار، وغيرها من المجالات.

تقدم هذه الكورسات على هيئة مقاطع فيديو بجودة عالية، ومن أبرز المزايا التي يتمتع بها موقع سكيل شير وجود أشهر المدربين في مختلف المجالات، وهذا الأمر يمنحك فرصة تعلم فريدة من نوعها تتضمن دراسة متخصصة وعميقة.

يعتمد الموقع بشكل أساسي على مدى التفاعل بين المدربين والطلاب، ومشاركة الاسئلة التي تعكس نظام تعليمي، وبيئة تفاعلية تؤدي إلى تعليم متميز.

4- يوديمي Udemy

هذا الموقع أشهر موقع كورسات يمنح الكثير من الدورات التدريبية في مختلف التخصصات، حيث يضم أكثر من الآلاف من الكورسات المجانية والمدفوعة، وتقدم الدورات التدريبية في عدة تخصصات مهمة تؤهل المتعلم للعمل والربح، منها: مجال البرمجة، والترجمة، والربح من الإنترنت، ومجال الإبداع بشكل عام.

بالإضافة إلى ذلك أتاحت الفرصة لجميع المستخدمين بتقديم كورسات في حالة تأهلهم لهذا الأمر، وهي من أهم الأدوات التي تقدم للمستخدمين فرصة الربح عبر الموقع، ولذلك هو أفضل موقع كورسات مجانية على الإطلاق.

5- أليسون Alison

يقدم موقع أليسون العديد من الدورات التدريبية المجانية بكفاءة وجودة عالية،  يتوفر العديد من الكورسات لكي تتضمن تخصصات مختلفة مثل: التسويق والتكنولوجيا والصحة والكتابة وغيرها من التخصصات.

كما يوفر كورسات تتعلق بتعلم اللغة مثل تعلم اللغة الإنجليزية، والإسبانية، والفرنسية، والألمانية، كما يقدم لك الموقع 3 أنواع من الكورسات، وهي: كورسات الدبلوم، وشهادات الدورات التدريبية، ومسارات التعليم.

وختامًا، نكون قد وصلنا لنهاية موضوع اليوم حول أفضل موقع كورسات مجانية أون لاين، حيث يقدم العديد من الدورات التدريبية المجانية عبر الإنترنت في مختلف المجالات التي تؤهلك بصورة كبيرة لسوق العمل.

عرض التعليقات

تعليقات