القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات [LastPost]

أفضل 4 مواقع لتعلم مهارة الكتابة السريعة

الكتابة السريعة هي القدرة على الكتابة بسرعة على لوحة مفاتيح الكمبيوتر ، بمتوسط ​​40 كلمة في الدقيقة للأشخاص الذين يستخدمون عشرة أصابع و 27 كلمة في الدقيقة للأشخاص الذين يستخدمون إصبعين فقط. كانت سرعة كتابة Sean Wrona القصوى 256 كلمة في الدقيقة ، بمتوسط ​​174 كلمة في الدقيقة لمدة 50 دقيقة متتالية.

في هذا المقال سوف أرشح أفضل مواقع لتعليم الكتابة السريعة

1 - موقع TypingClub


يوجد في هذا الموقع 23 مليون متعلم و أكثر من 300 ألف مُعلم من حول العالم، يتميز هذا الموقع بإتاحة تعلم تلك المهارة بالعديد من اللغات، يبدأ بتعليم كيفية وضع يديك على لوحة المفاتيح وكيفية تعلم التعرف على الحروف دون النظر إلى لوحة المفاتيح. يبدأ الموقع بالأساسيات ، ثم تبدأ بمجموعة من أكثر من 600 درس سهل ، في منتصف كل درس يُطلب منك كتابة نص طويل حتى تعرف مستواك وعدد الكلمات التي يمكنك كتابتها في الدقيقة. في غضون شهر أو أكثر من استخدام هذا الموقع ، ستكون بلا شك على مستوى احترافي.

لزيارة الموقع من هـــــــــــــــــــنا

2- موقع TypingCAT


يساعد موقع تايبنج كات المستخدمين على الكتابة بشكل احترافي على لوحة مفاتيح الكمبيوتر دون أي صعوبة حيث يوفر بيئة تعليمية مناسبة دون الشعور بالملل. من الرائع أيضًا أنه يمكنك البدء في استخدامه دون إنشاء حساب ، يمكنك مباشرة تعلم الدروس الممثلة في الكتابة من خلال معرفة مكان الحروف دون النظر إلى الحروف

لزيارة الموقع من هــــــــــــــنا

3 - برنامج RapidTyping


يتضمن RapidTyping سلسلة من التمارين البسيطة لمساعدتك على بدء فن الكتابة دون النظر باستمرار إلى لوحة المفاتيح. يتيح لك البرنامج تدريب مجموعات محددة من الحروف بجانب بعضها البعض على لوحة المفاتيح ويعرض الأصابع اليمنى لكل حرف. في نهاية الدورة ، أعرض عليك بعض الإحصائيات الملونة التي تعرض معلومات حول أدائك وتحسينه.

مميزات البرنامج هي :-
  • دعم لتخطيطات لوحة المفاتيح المختلفة
  • يتيح لك إنشاء دورات مخصصة
  • إحصائيات ملونة ومفصلة كلما تقدمت
لزيارة Rapid typing من هــــــــــــــــــــنا

4 - موقع Speed Typing Online


بعد زيارة الموقع سترى نصًا باللغة الإنجليزية ، عليك أن تبدأ بالكتابة عبر لوحة المفاتيح ، وسيقوم الموقع بحساب متوسط ​​السرعة (كلمات / دقيقة) ، بالإضافة إلى نسبة دقة الكتابة على لوحة المفاتيح ، ويمكنك استمر في الممارسة لتحقيق التأثير المطلوب.

بعد حساب سرعة كتابتك ، يمكنك مشاركة النتائج مع أصدقائك على Facebook ، ويمكنك أيضًا عرض متوسط ​​سرعة الكتابة العالمية من خلال سجل النتائج السابق ، والذي يوضح عدد الأشخاص الذين أجروا الاختبار ومدى سرعة كتابتهم.

للدخول إلى الموقع من هــــــــــــــــنا

كتبه / معاذ تامر عبد الخالق .


reaction:

تعليقات