القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات [LastPost]

أفضل الأفلام - أفلام تحمل رسائل لعقلك الجزء الثاني

يوجد العديد من الأفلام الجيدة ومنها المُسلية ومنها المُلهمة !

في هذا المقال ( الجزء الثاني ) سوف أعرض 5 أفلام قد أدوا بتأثير كبير على حياتي الشخصية من إلهام وتحفيز وإفادة.

وتصنف هذه الأفلام أنها الأفضل في العالم من خلال موقع IMDP العالمي .

لقراءة الجزء الأول من هــــــــــــنا

1 - فيلم The Godfather 

الفيلم من بطولة مارلون براندو وآل باتشينو ، قادة إحدى أقوى عائلات الجريمة في نيويورك. تمتد القصة من عام 1945 إلى عام 1955 وتدور حول تحول مايكل كورليوني (آل باتشينو) من رجل عادي إلى زعيم مافيا لا يرحم ، بينما يوثق أيضًا فيتو كورليوني (مارلون براندو).) في ظل عائلة كورليوني.

يحكي الفيلم قصة عائلة Corleone ، إحدى أقوى عائلات المافيا الإيطالية في نيويورك منذ عام 1945 والتي شاركت في أنشطة إجرامية مختلفة مثل إدارة نوادي القمار والدعارة. يحميهم الناس ويساعدونهم في حل المشاكل

إذا كنت تحب أفلام العصابات وتقضي الكثير من الوقت في البحث عنها ، فتأكد من أن هذا الفيلم هو أحد أفضل الأفلام الأجنبية التي توصلك إلى هذه الفكرة

2 - فيلم Before i go to sleep 

تستيقظ كريستين لوكاس البالغة من العمر أربعين عامًا في الفراش مع رجل لا تعرفه في منزل غير مألوف. أوضح لها الرجل أنه زوجها ، بن ، وأنها أصيبت بتلف في الدماغ في حادث سيارة قبل عشر سنوات.

هذا الفيلم الرائع بعنوان قبل أن أنام ، يحكي قصة امرأة تستيقظ من نومها كل يوم وتغيب عن اليوم السابق لأنها عانت من تلف في الدماغ بعد الصدمة بعد حادث سيارة. يوم مرعب قبل عشر سنوات تبدأ الحقيقة . يجعل وجود كريستين كريستين تحاول إيجاد تفسيرات وإجابات لها عندما يكون الجميع في الجوار.

3 - فيلم Inception

أحد أفضل الأفلام الأجنبية لعشاق الخيال العلمي والدراما ، كوب (ليوناردو دي كابريو) هو وكيل رفيع المستوى للغاية يعمل عن طريق إدخال أحلام الناس وسرقة الأفكار والأسرار المهمة في حياتهم لسرقة الأفكار ، ولكن يُسأل عنه رجل أعمال ثري يدعى سايتو يفعل العكس ، ويزرع فكرة في ذهن أحد منافسيه ، روبرت فيشر (كيليان ميرفي) ، بحيث يبدو أن الفكرة جاءت من الرجل نفسه ، بدلاً من أن يتم زرعها ، ومن الفكرة كان يحل الشركة التي ورثها والده ، 

الفيلم ممتاز جدًا يمكنك رؤيته والإستمتاع بالخيال العلمي الممتاز.

4 - فيلم Avatar

في مستعمرة فضائية بعيدة تسمى Pandora ، تم تصوير كوكب أزرق يسكنه مخلوقات نافي المسالمة في الفيلم. قبل وصول البشر لاستكشاف المستعمرة ، اكتشفوا معدنًا ثمينًا للغاية في كويكب. الجندي الأمريكي المشلول هو الشخصية الرئيسية في هذا الفيلم. هو من الولايات المتحدة ومصاب بالشلل من الخصر إلى الأسفل. تم إرساله إلى باندورا في محاولة للحفاظ على السلام والاستقرار. يتضمن مشروع علمي اختيار جندي ليحل محل شقيقه الذي مات أثناء وجوده على الأرض. يتضمن المشروع إنشاء كائنات تشبه Pandora تسمى Avatars. يتم وضع روح الجندي في هذه الصور الرمزية من أجل دراسة حياتهم. أدت هذه الدراسة إلى تسمية فيلم عن المشروع: Avatar.

5 - فيلم lucy 

في عام 2014 ، كتب لوك بيسون وأخرج فيلم الخيال العلمي الفرنسي الأمريكي لوسي. من إنتاج زوجته فيرجيني سيلا ، بطولة الفيلم سكارليت جوهانسون ومورجان فريمان وعمرو واكد وتشوي مين سيك. تم تصويره في تايبيه ونيويورك وباريس ، ويحكي قصة امرأة أعطيت مادة قابلة للزرع تمنحها قدراتها العقلية.

كتبه / معاذ تامر عبد الخالق .

reaction:

تعليقات