القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات [LastPost]

كيف تبدأ أي مشروع جديد بصورة ناجحة

المشاريع من الأشياء التي من المهم أن تكون على خبرة قوية للبدء في هذا المجال، لذلك في هذا المقال سوف أرشح كورس كيف تبدء مشروعك من منصة رواق التعليمية، تابع معي.

أولى خطوات إنشاء مشروع

الخطو الأولى لبدء مشروع هي :- التركيز على المنتج وليس الخدمة

الفكرة الأولى التي تتبادر إلى ذهن الموظف هي أن يأخذ المهارات التي يستخدمها في عالم الأعمال وتقديمها كخدمة استشارية لبناء عمل يركز على الاستشارات. المشكلة في الوظائف الاستشارية ، خاصة إذا كانت صخبًا جانبيًا ، هي أنه ليس لديك عملك الخاص ولديك وظيفة. الخدمات عمل صعب لأنه عليك بيع وقتك فيه. إذا لم تعمل ، فلن تتمكن من جني الأموال ، وينتهي تقديم خدمات استشارية جانبية إلى إحباطك عندما تحتفظ بعملك الرئيسي بدوام كامل.

بدلاً من بيع الخدمات ، ابحث عن طرق لإنشاء المنتجات. إذا كنت تستشير ، فاكتب دورة تدريبية أو دورة تدريبية جيدة ، وإذا كنت كاتبًا ، فاكتب كتابًا يبيعه. يبيع العديد من الكتاب كتبهم ككتب إلكترونية على موقع أمازون مقابل دولار واحد لكل منهم ، ويكسبون المال حتى أثناء نومهم.

من الذكاء والإبداع التفكير في الخدمات التي يمكنك تقديمها والعثور على المنتجات فيها. إذا قمت بذلك ، فستربح حتى لو كنت لا تعمل. حقا ، هذه فكرة عظيمة ومفيدة.

النصيحة الثانية - تعلم كيفية الاستثمار

كيف يمكنني بدء مشروعي بدون عمل؟ هناك طريقة أخرى لبناء عمل جانبي رائع وهي إنشاء عمل تجاري استثماري. هذا يعني استثمارًا يتطلب قدرًا صغيرًا من رأس المال ومساهمة صغيرة من وقتك وجهدك. يمكنك استثمار مدخراتك في شراء الأصول المالية القوية التي تدر دخلاً كبيرًا قد يتجاوز راتب وظيفتك الحالية كخطوة ذكية نحو الحرية المالية.

يتطلب ذلك تخصيص جزء من وقتك للتعليم المالي ، بالإضافة إلى إعطاء الأولوية لتوفير المال للاستثمار ، ولكن بمجرد دخولك اللعبة ، لا يوجد حد لطموحاتك ويمكنك بسهولة القيام بهذا العمل في وقت فراغك.

النصيحة الثالثة - الاستفادة من التكنولوجيا

كملاحظة أخيرة ، هناك العديد من التقنيات التي يمكن أن تساعدك في تقليل الوقت للعديد من المهام التي كانت تستغرق ساعات سابقًا وإكمالها في ثوانٍ أو دقائق. البحث عن برامج إدارة خدمة العملاء وبرامج أتمتة التسويق واستخدامها لأتمتة رسائل البريد الإلكتروني الإلزامية واستخدام برامج الإدارة مثل Quickbooks التي يمكنك استخدامها على هاتفك

ماذا ستتعلم في هذا الكورس ؟

  • تحديد المستوى المناسب للمخاطر.
  • صناعة الوسوم.
  • تحديد التطبيقات الفنية اللازمة لبدء المشروع
  • قم بإعداد خطة عمل باستخدام Lists-Outlook.

بعد إنتهاء الكورس ستكون قادر على :-

  • البداية الصحيحة لأصحاب المشروع
  • تقليل تكاليف تشغيل المشروع.
  • إمكانية متابعة أداء صاحب المشروع وتقديم المشورة المناسبة من خلال التطبيقات الحديثة.
للدخول إلى الكورس من هـــــــــــــــنا

كتبه / معاذ تامر عبد الخالق .

لقراءة المزيد من المقالات لنفس الكاتب إضغط هــــــــــــنا 
reaction:

تعليقات