القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات [LastPost]

تعلم أساسيات الموارد البشرية في دورة واحدة

الـ HR هما مجموعة من الأشخاص مفلترة لـتقييم وفرز المتقدميين للوظائف وإختيار المناسب لهم.

ونتيجة هذا الإختيار مبنية على العديد من التحليلات والمهارات المطلوبة لهذه الوظيفة، لذلك نتجنب ونشعر بالخوف من الـ HR 

لأن في يده التحكم الكامل في إعطائك الوظيفة أو لا.. 

كما تشمل مسؤوليات الـ HR الفصل عن العمل ومراقبة من يلتزم بقوانين الشركة ومن لا يلتزم

الـ HR هو شخص أساسي لأي شركة أيًا كانت حجمها لضخامه المهام ودوره الأساسي في الشركة او المؤسسة لإدارتها ومتابعتها وتصحيح أي خطأ وإختيار الأشخاص المناسبة للعمل.

لذلك من المهم جدًا وجود هذه الفئة في كل شركة.

عن الكورس في منصة إدراك

دورة مبادئ إدارة الموارد البشرية من إدراك متاحة مجانًا. ويغطي معنى الموارد البشرية ، وكذلك أهم الأدوار والإدارات المشاركة في إدارة الموارد البشرية. كما يشرح كيف تختار المنظمة الموظفين الجدد واستقبالهم وتعيينهم ودمجهم في أدوارهم. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يغطي ثقافة المنظمة التي تؤثر على كيفية معاملة الموظفين.

تركز إدارات الموارد البشرية على إدارة الموظفين في مؤسساتهم ومؤسساتهم بطرق مختلفة. تستخدم هذه الأقسام استراتيجيات وأساليب لزيادة أداء الموظفين وحل مشاكل العمل وتحقيق الأهداف المرجوة لمنظماتهم. بالإضافة إلى ذلك ، تدير إدارات الموارد البشرية الموظفين باتباع المبادئ.

يجب على أي فرد يعمل في أي نوع من المؤسسات أو المكاتب فهم الوظائف الأساسية لإدارة الموارد البشرية. يتضمن ذلك فهم العمليات والمهام الرئيسية التي ينطوي عليها النجاح التنظيمي ، بالإضافة إلى فهم كل وظيفة تتعلق بإدارة الموظفين في عالمنا الحديث. هذه الاعتبارات هي مفتاح تحسين الحياة المهنية.

سيعطيك فهم ممارسات ومهارات ومبادئ الموارد البشرية الأساسية أساسًا متينًا عندما تعمل بشكل احترافي. سيساعدك أيضًا في تحديد أي مجالات تحتاج إلى تحسين داخل مؤسستك. يمكنك أن تأخذ دورة مبادئ إدارة الموارد البشرية لمعرفة المزيد عن إدارة الموارد البشرية. قد يكون هذا موضع اهتمامك بصفتك صاحب عمل أو شخصًا مهتمًا بإدارة الموارد البشرية.

ماذا ستتعلم من هذا الكورس ؟

المفاهيم والمهام الأساسية المرتبطة بإدارة الموارد البشرية.

يعد التكيف مع رؤية المنظمة وأهدافها واستراتيجيتها أمرًا ضروريًا لإدارة الموارد البشرية المناسبة.

بالإضافة إلى أساسيات المكافأة والتعويض وإدارة الأداء ، يجب على الموارد البشرية إدارة المهام التالية: التحليل والتطوير والتوظيف وتصميم الوظائف والتخطيط والاختيار والتدريب والأجور.

يتم اختيار الموظفين الجدد وتعيين مناصبهم ويصبحون في النهاية جزءًا من ثقافة المؤسسة بعد دمجهم بنجاح في العمل.

تحتاج المؤسسات الحديثة إلى إدارة مواردها البشرية بشكل صحيح لإدارة التعلم والتطوير بشكل فعال. هذا لأن إدارة الأداء تؤثر على هذه العمليات.

للدخول إلى الكورس من هـــــــــــــــنا

كتبه / معاذ تامر عبد الخالق .

reaction:

تعليقات