القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات [LastPost]

7 أفلام يجب على كل مبرمج مشاهدتها

مشاهدة فيلم هو أفضل وسيلة للراحة والاسترخاء ، خاصة بعد يوم حافل من البرمجة. نظرًا لأن كل مبرمج يجب أن يرى حياته المهنية من منظور خارجي ، وتصوير هوليوود إلى حد ما للمبرمجين ، يمكنك في كثير من الأحيان التعامل معه بشكل صحيح.

لذلك في هذا المقال سوف أرشح مجموعة من المقالات يجب على كل مبرمج مشاهدتها.

1 - فيلم The Social Network

تتعامل أحداث الفيلم مع جانب من جوانب حياة مؤسس الفيسبوك مارك زوكربيرج حيث كان طالبًا جامعيًا قام بتطوير الموقع من خلال التعاون مع صديقه إدواردو سافرين ورحلة زوكربيرج عبر النفسية وتطوير المواقع بعد التقلبات الاجتماعية

يحكي الفيلم قصة مؤسس Facebook مارك زوكربيرج ، ويأخذنا بين قصة طالب هارفارد وصراعك لإنشاء Facebook ، وكيف غير العالم.

يشير الفيلم بوضوح إلى تعقيدات شخصية وقانونية مثيرة للاهتمام ، حيث تعتمد الشبكة الاجتماعية إلى حد كبير على أحداث حقيقية. على الرغم من أن مارك زوكربيرج لديه العديد من الجوانب المثيرة للجدل للفيلم في الحياة الواقعية.

2 - فيلم THE IMITATION GAME

تدور أحداث الفيلم خلال الحرب العالمية الثانية ، ويؤدي بنديكت كومبرباتش دور عالم الرياضيات وعالم الكمبيوتر البريطاني الذي يقود مهمة لفك رموز الألغاز التي تساعد في انتصار الحرب.

3 - فيلم who i am

تمت دعوة الألماني بنجامين المهووس بالكمبيوتر للانضمام إلى مجموعة من قراصنة الكمبيوتر تسمى كلاي. انضم بنجامين إلى المجموعة في محاولة لجذب انتباه العالم ، لكن ما فعلوه لفت انتباه الشرطة.

4 - فيلم TPF AFK - The Pirate Bay (2013)

هذا فيلم وثائقي عن حياة مؤسس موقع Burt Bay الشهير لمشاركة الملفات والتورنت.

على الرغم من انتهاك حقوق الطبع والنشر في الموقع ، إلا أن الفيلم مثير للتفكير ويلقي الضوء على القضايا المتعلقة بالحرية الفكرية وقانون حقوق النشر.

يوفر الفيلم الوثائقي أيضًا معلومات متعمقة حول الأعمال الداخلية لأحد أكثر مواقع الويب زيارة في العالم.

5 - فيلم JOBS

يسلط الفيلم الضوء على حياة ستيف جوبز ، الأب الروحي للتكنولوجيا كما نعرفها اليوم. تحكي هذه القطعة قصة نجاح Apple عن كيفية نموها من شركة صغيرة تعمل في مرآب لتصليح السيارات إلى الشركة التي نعرفها.

6 - فيلم Mr. Robot

مسلسل وليس فيلما يحكي قصة شاب مصاب باضطراب القلق الاجتماعي وحقد على المجتمع. يتم تعيين وظيفة لمبرمج كمبيوتر يعمل في الصباح ويتسلل في الليل من قبل رجل غامض يسمي نفسه "السيد".

7 - فيلم ماتريكس (1999.)

يعتبر فيلم The Matrix أحد أشهر أفلام الخيال العلمي خارج Star Wars ، وهو يصور مستقبلًا بائسًا يتضمن واقعًا بديلًا بنته آلات حساسة.

يكتشف نيو ، وهو مبرمج كمبيوتر في النهار ومتسلل ليلا ، حقيقة هذا الواقع المحاكي ويقرر شن حرب على الأجهزة.

هذه أفضل الأفلام التي تلهمني شخصيًا في عالم البرمجة. أتمنى أن تنال إعجابك ، إذا نسيت فيلمًا أو كان لديك فيلم يلهمني ، يرجى ذكره في التعليقات حتى أتمكن من التعرف عليه أو مشاهدته. شكرًا.

reaction:

تعليقات