القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات [LastPost]

ملخص سريع لكتاب فن اللامبالاه

كتاب مارك وينسون هذا بعنوان "فن اللامبالاة: عيش حياة تتجاوز المعتاد." إنه عمل مؤلف من 272 صفحة ومدرج في فئة كتب التطوير الذاتي. ومع ذلك ، فقد انحرف مؤلفها عن كتب التنمية البشرية الأخرى في اختياره لتشجيع الإيجابية. دعا مارك وينسون إلى قبول الحقائق كما هي ، معترفًا بأن لدى الناس قيودًا ومخاوف وأوجه قصور. شجع الناس على التعامل مع هذه الأشياء بطريقة إيجابية من خلال بداية الطريق نحو إيجاد الحياة التي يريدونها.

 أبرز محاور كتاب "فن اللامبالاة".

  • يقدم المؤلف مارك وينسون الفصول التسعة من هذا الكتاب ، ويؤكد وجهات نظره حول ضرورة الابتعاد عن الدعوة إلى الإيجابية إلى الأبد ، ويقترح أفضل الطرق للتعامل مع الأحداث المختلفة في حياتنا. 
  • أحيانًا يكون من المهم تقبل المشاعر السيئة والفشل ، فالرجل حقق كل طموحاته وأحلامه ، لكن قصة "لا تحاول" المكتوبة على قبره بعد وفاته تتحدث عن نفسها.
  • مشيراً إلى أن كل شخص يعاني من معاناته بسبب الظروف المحيطة به والظروف التي يعيشها ، وهذا ما يسمح له برؤية السعادة من وجهة نظره الخاصة ، والتأكيد أيضًا على أن الشعور بالألم ليس عيبًا بل هو وسيلة للتخلص منه. رؤية السعادة الطريق.
  • ما هو الخير والشر ، السعادة تكمن في كيفية حل المشاكل.
  • يتطلب احترام الذات عدم السيطرة على أشياء أخرى ، وبدرجة عالية جدًا ، فإنه يلغي كل شيء من حوله. هذا ليس كافيًا وليس نجاحًا حقيقيًا ، ولكنه أحد الأشياء التي يمكن أن تؤدي إلى مواجهة مشاكل في الحياة.
  • من المفترض أن يكون هذا الكتاب مصدرًا مفيدًا لأنه يوفر إرشادات حول كيفية وضع تعاليمه موضع التنفيذ.
  • استخدم مصادر متعددة للمعلومات ، بما في ذلك القصص من مختلف الأشخاص والأدلة ، لمساعدة القراء على فهم فكرتك بسهولة أكبر.
  • من خلال تقديم طريقة واضحة ومصقولة ، يصل المنشور إلى جمهور أكبر.

مارك مانسون يؤكد أهمية الفشل والألم والتعايش مع الواقع. يفترض أن دروس الحياة الرئيسية هذه هي المفتاح لحياة سعيدة وغنية. ينصحنا مارك مانسون بتقبل مخاوفنا وعيوبنا والتوقف عن التهرب منها. بعد ذلك ، نحتاج إلى مواجهة الحقائق المؤلمة حتى نجد ما نبحث عنه - وهو الجرأة والمثابرة والصدق وحب التعلم. بمعنى آخر ، يرفض فكرة أن نكون إيجابيين دائمًا من أجل اكتشاف من نحن حقًا.

عند مناقشة القضايا ، يعتقد مانسون أنه من المهم أن نكون صادقين وواضحين بشأن الحقائق. لا يعتقد أنه من الضروري إخفاء الواقع أو تجميله. بدلاً من ذلك ، يعتقد أنه من الضروري معالجة الموضوع بشكل مباشر.
ينقسم الكتاب إلى تسعة فصول. يعالج تعقيدات الحياة من خلال نهج منطقي خالٍ من الخوف والتجنب.

لتحميل الكتاب من هنا

كتبه / معاذ تامر عبد الخالق .

reaction:

تعليقات