القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات [LastPost]

ملخص سريع لكتاب فن الخطابة المشهور عالميًا

كتاباً بعنوان "فن الخطابة" الذي ما زال يعتبر حتى يومنا هذا أحد الكتب الرئيسية في "معهد دايل كارنيجي" المشهور عالمياً. لقد بيعت ستمائة ألف نسخة من هذا الكتاب في السنوات العشر الأخير، ومليون نسخة من مجلداته. ونشر في حوالي عشرين لغة وبيعت آلاف النسخ من ترجماته المختلفة ، تابع معي ملخص هذا الكتاب..

العناوين والجمل التي تؤكد قوة الموضوع مهمة لأي مقال جيد.

يهتم المتحدثون الكبار دائمًا برفاهية أفراد جمهورهم. يجب عليهم استخدام فهمهم لجمهورهم لتطوير خطة تتمحور حول تلبية احتياجاتهم. تحدد جودة الجمهور كل شيء عند إنشاء عرض تقديمي.

تحتاج محادثات الأعمال إلى إعلام جمهورها ومشاركة الحقائق. يعد تقديم العروض جزءًا مهمًا من هذا ، ويبدأ معظم المتحدثين بموضوع عام يريدون نقله. يعد فهم رأي الجمهور بشأن موضوعك أمرًا ضروريًا للتحدث أمام الجمهور. تحتاج إلى تقديم المنطق والحقائق اللازمة لتغيير رأيهم.

إن ابتكار فكرة جديدة لا يجعلك متحدثًا ناجحًا. بدلاً من ذلك ، تحتاج إلى تشجيع جمهورك على التفكير بشكل مختلف من خلال نهج الخطاب والتحدث. يعد تكوين فكرة لدى الناس بالفعل أحد الأفكار المركزية للخطاب.

عند التحضير لخطاب ما ، من الضروري دراسة العبارات ، وهي عبارات قصيرة تحتوي على جملة طويلة. توفر العبارات نظرة ثاقبة لموضوع الخطاب وتساعد الجمهور على فهم سبب اهتمامهم بالرسالة.

عند الإدلاء ببيان ، يجب أن تضع أهداف جمهورك ورغباتهم في الاعتبار ؛ يجب أن تكون كلماتك هي ما يريدون حقًا سماعه. حاول استخدام كلمة "أنت" للإشارة إلى جمهورك. يجب أن يكون هدفك هو تلبية احتياجات جمهورك وإعطاء قلبك وروحك لها

تشمل الأمثلة: تحفيز الإدارة على شراء جهازي كمبيوتر جديدين ، أو إقناع المساهمين بأن الشركة تعمل بشكل جيد وعلى المسار الصحيح.

2- تنظيم وتنظيم العرض التقديمي

عندما تجلس لكتابة خطاب ، غالبًا ما تغمرك البيانات المتراكمة ، وأفضل طريقة للتغلب على هذا الموقف هي العصف الذهني بشكل فردي ، وكتابة وترتيب النقاط الرئيسية في خطابك

بعد ذلك تأتي عملية تحديد أسلوب العرض الخاص بك. تنظم الأنماط عرضك التقديمي بطريقة منطقية وفعالة وتساعد مقدم العرض على الحياة. تذكر أحد هذه الأنماط عند كتابة رسالتك

أحد الأساليب الأكثر شيوعًا هو: "موضوعي" ، حيث تقوم بإدراج النقاط الرئيسية كأفكار فردية ، وتقديم المعلومات بترتيب الأحداث التي تشكل الرسالة ، وشرح كل نقطة رئيسية على حدة ، وربطها مرة أخرى بالعرض التقديمي العام.

لتحميل الكتاب من هنا

كتبه / معاذ تامر عبد الخالق.

reaction:

تعليقات