القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات [LastPost]

تعرف على ملخص كتاب لأنك الله في دقائق

كتاب "لأنك الله" لعلي بن جابر العفافي كتاب سهل المنال. نظرًا لأنه يحمل رسالة روحية تجلب السلام للروح ولأن هذا الكتاب يحظى بشعبية كبيرة واهتمام القراء ، فقد قدمنا ​​لك مقدمة موجزة عن هذا الكتاب في السطور التالية.

أكمل علي بن جابر الفيفي كتابه "لأنك الله" بعنوان "لأنك الله رحلة إلى الجنة السابعة" مقسم إلى عشرة فصول مجموعها 192 صفحة وهذا الكتاب متوسط ​​في يروي المؤلف تأملات ومعانٍ عميقة لبعض أسماء الآلهة بطريقة أخرى قريبة من القلب

والغرض من هذا الكتاب قد لا يخفف فقط من آلام القلب ويغرس الصفاء في خادم بيوند ، مدعو إلى التأمل والتأمل في اسم الله ومعناه ، واستحضار عظمته في مواقف الحياة المختلفة. 

بشكل عام يتعامل المؤلف مع أجمل عشرة أسماء من الله وهي: صمد ، حامي ، رحيم ، معالج ، يقظ ، امتنان ، عظيم ، دليل ، مسامح ومؤخراً ، إليكم ملخص لأبرز بعض الأسماء. من هذه الأسماء:

ملخص الفصل اسم الله الأبدي

وقال الكاتب علي بن جابر الفيفي: إن اسم الله الخالد يحمل معناه القوي الجليل ، وعمق معناه ثبات العبد. أي أنك تلجأ إليه وتطلب مساعدته ، لأنك تريده في أي موقف ، مهما كانت الحياة تغلب على الإنسان ، فليس لديه سوى الثبات الذي يحرره من كل شيء في قلبه. يربط المؤلف أيضًا هذه المعاني الروحية بالاسم بالأمثلة والأدلة حيث يتجلى هذا الاسم العظيم من اسم الله.

ملخص فصول بسم الله الحافظ

علي بن جابر الفيفي يريد تذكير الناس من خلال حديثه بسم الله الحامي بأنه دائما تحت رعاية الله ورعايته ولديه كل شيء عنه وكل تفاصيل حياته فليطمئن ويهدأ. قلبه أحاط الله به بركات كثيرة وحفظه له. لا توجد خسارة ، يجب أن يكون المرء شاكراً لله سبحانه وتعالى وأن يتذكر بركاته عليه ، كما في الفصل السابق ، قدم المؤلف بعض الأمثلة التي ظهر فيها اسم الله الحامي.

انعكاس غير مهدد على لقب الله اللطيف.

كلمة سامية تعني أعلى مثال أو هدف. كما يؤمن علي بن جعفر الفيفي ، فإن الله تعالى يهب روح الإنسان الحماية والإلهام. من خلال التأمل والتفكير ، يمكن للمؤمنين تحقيق أهدافهم وتحقيق المهام الكبيرة. غالبًا ما يستخدم علي بن جعفر الفيفي أمثلة من الخلق لإثبات وجهة نظره. تلهم رسائله القراء لفهم طبيعتهم الحقيقية وقيمتهم كخليقة الله.

الشافي

يحمل الاسم المعرّف بـ "المطهر" معانٍ كثيرة بين أسماء الله. وهي تدل على أن الله ينقي النفوس من الأمراض والآلام وكذلك الأجساد. ومن بركات الله على عباده أنه يتميز بهذا الاسم لما يحمله من خير ورحمة لهم. حالة العالم مرض كثير. حتى لو كانت الأمراض الجسدية مختلفة ، فإن بعض الأمراض الأخلاقية يصعب علاجها. لذلك فإن الله هو الشافي لجميع الأمراض بنعمته ورحمته على عبيده.

الوكيل

وأكد الكاتب أن العبد يجب أن يعتمد دائمًا على ربه مهما كانت الظروف ؛ يجب أن يفعل ذلك أيضًا عندما تكون الأوقات صعبة أو جيدة.

يعتمد الجنين في الرحم على الظلمة ليبقى حياته. أثناء نموه ، يحمي والدته بنعمته ورعايته. وبالمثل ، تعتمد الأم على ابنها الرضيع لحمايتها من العالم الخارجي والحفاظ على حياتها. سيعتمد الخادم على الابن الرضيع لحماية الجسم مع السماح للقلب بالنبض بحرية حتى يضخ الدم في جميع الأعضاء.

لتحميل الكتاب من هــــــــــــنا

كتبه / معاذ تامر عبد الخالق .

reaction:

تعليقات