القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات [LastPost]

كورس الموارد البشرية مجانا من ادراك 2023

مبادئ إدارة الموارد البشرية هي دورة مجانية تقدمها إدراك ، تبدأ بتعريف الموارد البشرية وبعض المفاهيم الأخرى ذات الصلة ، وأهم وظيفة لإدارة الموارد البشرية كقسم شامل في المؤسسة ، وما هو قسم الموارد البشرية الأساسي كما يشرح المقرر آليات اختيار الموظفين الجدد وأسس تأهيلهم وتعيينهم ودمجهم بنجاح ، ضمن الأدوار الموكلة إليهم والثقافة التنظيمية التي تؤثر على ذلك.

تعريف الموارد البشرية يتمثل في الأشخاص الذين يعملون في المنظمات والمؤسسات ويهتم قسم الموارد البشرية بإدارة هؤلاء من خلال أساليب واستراتيجيات معينة لتحسين أداء الموظف وحل مشاكل العمل وتحقيق الأهداف المتوقعة من المنظمة. مبادئ إدارة الموارد البشرية.

إن معرفة العمليات والمهام الرئيسية لنجاح أي منظمة والتعرف على جميع وظائف إدارة الموارد البشرية في عالم اليوم ، وتغيير وتحسين الحياة المهنية هو أمر مهم يجب على أي شخص يعمل في منظمة التفكير فيه. تلعب الوكالات والمؤسسات أدوار مختلفة.

ماذا ستتعلم في هذا الكورس ؟

مبادئ إدارة الموارد البشرية والمفاهيم والمهام الأساسية ذات الصلة

تتماشى وظيفة إدارة الموارد البشرية الاستراتيجية مع استراتيجية المنظمة ورؤيتها وأهدافها

الوظائف الأساسية السبع للموارد البشرية هي تخطيط الموارد البشرية ، والتحليل ، وتصميم الوظائف ، والتوظيف والاختيار ، والتدريب والتطوير ، وإدارة الأداء ، والمكافآت والتعويضات.

الآليات التي يتم من خلالها اختيار الموظفين الجدد واستلامهم وتعيينهم ودمجهم بنجاح في الأدوار الموكلة إليهم والثقافة التنظيمية التي تؤثر على ذلك

معلومات عن تأثير إدارة الموارد البشرية وإدارة الأداء على التعلم والتطوير وأهميتها في الأعمال والمؤسسات الحديثة

إدارة التعويضات وهياكل الرواتب ، ومناقشة أنواع المكافآت المتعلقة بالمعاملات والعلاقات ، وكيفية تقديمها في شكل مكافآت مالية وغير مالية ، وكيف يمكن استخدامها لتوفير نظام مكافآت متكامل وفعال

كيفية استخدام طريقة تقييم الوظيفة لتحديد مستوى راتب الوظيفة في المنظمة ، وتعلم الطرق الأساسية الثلاثة لتقييم الوظيفة مثل طريقة الترتيب وطريقة النقطة وطريقة التصنيف ، وإدراك قيم الإنصاف والمساواة ، وإدارة علاقة العمل

ما الخطة التعليمية لهذا الكورس ؟

الوحدة 1: مقدمة في الموارد البشرية

تتناول هذه الوحدة مهام إدارة الموارد البشرية والأدوار الجديدة لإدارة الموارد البشرية وتخطيط القوى العاملة والتحليل وتصميم الوظائف والتوظيف.

الوحدة 2: الأدوار المختلفة لموظفي الموارد البشرية

ستتعلم في هذه الوحدة أساسيات اختيار المرشحين والتحضير للتعيينات الجديدة ، وعمليات إدارة الأداء ، والتعلم والتطوير على مستوى المؤسسة ، وإدارة تدريب الموظفين وتطويرهم ومكافآتهم.

الوحدة 3: أساسيات إدارة الموارد البشرية للموظفين

تعرف على هياكل الرواتب والأفكار لتحفيز الموظفين ومهارات الموارد البشرية الأساسية وتحديات إدارة الموارد البشرية.

للدخول إلى الكورس من هنا

كتبه / معاذ تامر عبد الخالق .

reaction:

تعليقات