القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات [LastPost]

تلخيص كتاب فاتتني صلاة مع روابط تحميله

نقدم لكم اليوم ملصخ للكتاب الشهير فاتتني صلاة ، تابع معي

الفصل 1 ملخص: فاتني صلاة

في هذا الجزء من الكتاب يتحدث المؤلف إسلام جمال عن أولئك الذين لا يفوتون صلاتهم ويتساءل عن سر حفظها ، ويضرب مثالاً لرجل عجوز ، رغم تقدمه في السن ، إلا أنه لم يتردد في عصر الصلاة. من ناحية أخرى ، يقدم بعض الناس الأعذار لكسلهم كأنه لا يملك الوقت ، وأعذارًا أخرى يقنع نفسه بها.

الفصل 2 ملخص: يوما ما

يشير إسلام جمال في باب "يوم" إلى الأثر الإيجابي لأوراق الصلاة على قلوب من يثابر عليها ، وكيف تملأ الصلاة الحياة بالسلام والطمأنينة. أولئك الذين ينتظرون اليوم لتغيير حياتهم ، يتقدمون دون أن يحاولوا ويحاولوا دائمًا تقديم الأعذار لأنفسهم.

الفصل 3 ملخص: قبل الصلاة

في هذا الباب الذي يحمل عنوان "قبل الصلاة" يتحدث المؤلف إسلام جمال عن واجب الصلاة وعرض الأسرار والتقنيات التي يجب أن يعرفها الرجل ليبدأ طريق الصلاة المثابرة والاستقامة.

يحتوي هذا الكتاب على صلاة فاتتني

  • والجدير بالذكر أن كتاب فاتني صلاة له مجموعة من الخصائص والخصائص ، منها ما يلي:
  • طريقة الطرح بسيطة وسهلة الفهم ومناسبة للمحتوى العام لهذا الكتاب.
  • ظهور العنصر الساحر في الكتاب يجعل القارئ مثابرًا من البداية إلى النهاية.
  • نشر الشغف الديني والروحي من صفحة إلى أخرى.
  • التسلسل المنطقي والمرن للأفكار والموضوعات في الكتاب.
  • استخدم لغة بسيطة.
  • للتأثير على القارئ أكثر ، استخدم الكثير من الأمثلة والأدلة القصصية.

لا يمكنك فعل هذا

الصلاة مصدر للطاقة العقلية والجسدية لأنها تمنع الأمراض العقلية والجسدية. وقد أثبتت دراسات عديدة أن الاستحمام له فوائد كبيرة لجسم الإنسان ، كما أن حركات الصلاة تساعد الجسم وتحميه من العديد من الأمراض. المرض بشرى سارة للذين يصلون ويثابرون في الصلاة. كانت حصنه من هموم ومآسي العالم ، لأن العالم ينمو في قلب الإنسان ، ولكن الصلاة تأتي وتعيده إلى قلبه الصغير ، لذلك يجب أن يكون العالم هو شاغلنا الأخير.

وانتظر بصبر

نعمل بصبر على تغيير سلوكنا ليناسب الواقع. لن يحدث هذا التغيير بين عشية وضحاها. لهذا السبب يقول المثل "تحلى بالصبر". المثابرة هي الصفة التي يريدنا الله أن نكتسبها في الحياة من أجل تحقيق أهدافنا. نحن بحاجة إلى الوقت والصبر من أجل تحسين الجودة لدينا. امض قدمًا واستمر في كل ما نريد تحقيقه ومن أجل كل شيء ، صلّي لتعليمنا وتذكيرنا دائمًا في ذلك اليوم ، الله ملجأ ، لا مفر منه ، وكل الهموم والهموم ستزول بالسجود والقلق. الثناء.

لتحميل الكتاب من هنا

كتبه / معاذ تامر عبد الخالق .
reaction:

تعليقات