القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات [LastPost]

تعرف علي كيفية إستخدام ترجمة جوجل بالكاميرا

تعد ترجمة جوجل بالكاميرا من أسرع طرق التصوير، حيث يسمح هذا التطبيق بإستخدام الكاميرا والصور على الجهاز والوصول إلي أدق المعاني لها من الترجمة وذلك بالإضافة إلى قدرة التطبيق على معرفة النصوص المتداولة بالصور والترجمة الدقيقة لها إلي اللغة التي تم اختيارها من جهة المستخدم، كما يوفر تطبيق ترجمة جوجل بالكاميرا إستخدام كافة اللغات العربية والأجنبية.

 وأيضاً يوفر ترجمة جوجل بالكاميرا أداة متميزة يحتاجها المستخدم في الحصول على الترجمة الآلية لكافة ما يريد سواء كان في ترجمة أغلفة الكتب، أو اللافتات، وأيضاً التقارير وكافة ما يتطلب الترجمة.

ماهية ترجمة جوجل بالكاميرا

تتميز ترجمة جوجل بالكاميرا بأنها من أفضل الطرق المتبعة في الحصول على ترجمة نصية دقيقة للنصوص عن طريق إستخدام الكاميرا بالجهاز.

كما أنه لا تقتصر مزايا ترجمة جوجل بالكاميرا على ترجمة الصور فقط، بل يتيح التطبيق إستخدام العديد من الإجراءات للتفاعل مع النصوص المترجمة.

 كما يشتمل على اختيار نصوص الترجمة أو بعضها، ومن ثم نسخها وإرسالها لجهاز الكمبيوتر المتصل بذات الحساب الرسمي على جوجل، كما يسمح ترجمة جوجل بالكاميرا للمستخدم نسخ قطعة من النص عن طريق الهاتف.

 ومن ثم لصق النص في مستند أو عند البحث عن طريق جهاز الكمبيوتر بشكل مباشر، وأيضاً يتيح الفرصة لمشاركة النصوص المترجمة مع الأصدقاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

كيفية إستخدام ترجمة جوجل بالكاميرا

هناك طرق متبعة لدي المستخدمين وجميع من يطلب إستخدام تطبيقات ترجمة جوجل بالكاميرا للحصول على أفضل النتائج وأدقها.

 حيث يتمكن جميع المستخدمين من الحصول على نتائج الترجمة التي يرجونها، ويتم ذلك عبر إتباع الخطوات الآتية:-

  • الخطوة الأولي هي فتح تطبيق ترجمة جوجل بالكاميرا.
  • تحديد اللغات المطلوب ترجمتها من وإلي من خلال واجهة التطبيق.
  • الضغط على أيقونة الكاميرا.
  • التوجيه المباشر بالكاميرا على النص المراد ترجمته إلي اللغة المحددة، ومن ثم الضغط على زر التقاط الصورة حتي يظهر النص بعد ترجمته مباشرة على الصورة، كما عمل تطبيق ترجمة جوجل بالكاميرا على التحسين من ميزة الترجمة عن طريق الإعتماد على Google Lens  في التعرف على النصوص المكتوبة بالصور إلي أن يتم استبدالها وترجمتها للغة التي يريدها المستخدم.
  • يمكن للمستخدم الضغط على أيقونة الصورة في واجهة الكاميرا لاختيار الصورة المراد ترجمتها من بين الصور الملتقطة على الجهاز، وبذلك يحصل المستخدم على الترجمة المباشرة للصورة.
  • يتمكن المستخدم من التحكم في ظهور النصوص الأصلية، أو تمكنه من الترجمة عن طريق النقر على السهم الموجود بجانب مربع اللغات، ومن ثم النقر على اختيار العرض للنص الأصلي.

وبالإضافة فيدعم تطبيق ترجمة جوجل بالكاميرا الترجمة النصية لجميع النصوص بمختلف اللغات، كما يستطيع المستخدم ترجمة النصوص المطبوعة والمكتوبة، وبذلك فهي من أفضل الطرق المستخدمة في الترجمة.

مزايا ترجمة جوجل بالكاميرا

تعمل تطبيقات ترجمة جوجل بالكاميرا على دعم اللغة العربية سواء في حالة الترجمة منها أو إليها، ويتوجب على المستخدم الاختيار بين هذه اللغات واستخدامها من خلال واجهات التطبيق، وذلك يساهم في إتاحة الفرص للترجمة الفورية على التطبيق.

 مثلما في حالة ترجمة الصور المطبوعة والنصوص المكتوبة عن طريق ترجمة جوجل بالكاميرا من اللغة الألمانية إلي اللغة العربية، ومن العكس أيضاً، أو من اللغة العربية إلي الفرنسية.

والآن أنهينا موضوع ترجمة جوجل بالكاميرا، ولأننا نعي بأهمية هذا الموضوع فقد قدمنا كافة المعلومات المتعلقة به، كما يتوافر الحصول على التطبيق على جميع الأجهزة بمختلف الأنواع سواء في الآيفون أو الأندرويد، ولمعرفة المزيد يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني بالأسفل.


reaction:

تعليقات