القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات [LastPost]

6 خطوات عن كيف تصبح محاسب ضريبي معتمد

 المحاسب الضريبي المعتمد هو الشخص الذي يتعامل مع الضرائب الخاصة بالأفراد والمؤسسات والشركات، وذلك بعكس المحاسب العادي الذي يقوم بالاشراف على كافة الشؤون المالية، ولذلك يختص المحاسب الضريبي بإتباع القوانين المتعلقة بالضرائب التي ينص عليها سواء على المستوى المحلي أو المستوى العالمي.

وكذلك يمكن للمحاسب الضريبي إعداد الضرائب وتقديمها للعملاء، ولذلك تمتد خبرات المحاسب الضريبي ومؤهلاته إلى أبعد من ذلك، حيث يقوم بتقديم العديد من المساعدات الضريبية المستمرة ذات المدى الطويل للأفراد والمؤسسات التي يقوموا بخدماتها.

كيف تصبح محاسب ضريبي معتمد

يقوم المحاسب الضريبي في عدة بيئات مختلفة من العمل، من ضمنها الشركات المتخصصة في إعداد الضرائب، وبعض الجهات الحكومية، وفي بعض الشركات الخاصة، بالإضافة إلى الشركات التي تعمل في مجال المحاسبة، وكذلك يمكن للمحاسب الضريبي العمل لحسابه في حالة رغبته في عمل اضافي بجانب العمل في الشركات سواء الخاصة أو الحكومية.

ولذلك إذا كنت تعمل في المجال الخاص بالأرقام وتستمتع به وتريد مساعدة الأشخاص والمؤسسات من أجل تحقيق أكبر استفادة لك للحصول على الأموال، يمكنك اختيار وظيفة المحاسب الضريبي، من المعروف أن وظيفة المحاسب الضريبي تعمل طوال العام وذلك على عكس المحاسب العادي الذي يكون عمله عبارة عن مواسم.

أهم مهام المحاسب الضريبي 

هناك العديد من المهام والمسؤوليات التي تقع على عاتق المحاسب الضريبي، وفيما يلي سنوضح لكم أهم المهام التي يقوم بها المحاسب الضريبي، وهي كالاتي:

1- يقوم بفحص القائمة المالية

يتعامل المحاسب الضريبي مع جميع العملاء من أجل الحصول على شكل واضح لاوضاعهم المالية بشكل عام وذلك خلال إعداد المستندات الخاصة بالاقرار الصريبي، حيث يعمل المحاسب الضريبي بمراجعة كافة البيانات المتعلقة بالمالية من أجل التأكد من تطبقها مع اللوائح والقوانين الضريبية، وأيضًا للتأكد من محافظاتها على العرض الدقيق لوضع العميل المالي.

2- إقامة خطط الميزانية

 من أهم مهام المحاسب الضريبي المعتمد هو مساعدة العميل في تحديد أفضل الطرق المضمونة لتوفير المال وذلك من خلال الالتزام بخطة ميزانية قابلة للتطبيق، ولذلك يساعد المحاسب الضريبي العملاء على وضع خطط ارتفاع دخلهم وتحسين قيمة الربح الإجمالية، وذلك يشمل إخطار العملاء بطريقة تأثير التغيرات على بيانات الإقرار الضريبي الخاصة بها.

3- تنظيم السجلات المالية

لا يقوم المحاسب الضريبي المعتمد مع العملاء لإعداد وثائق الإقرار الضريبي فقط، بل يساعد العميل أيضًا في تنظيم السجلات الشخصية المالية، كما يحتفظ المحاسب الضريبي ببيانات العملاء في ملف ليتمكن الرجوع إلي هذه البيانات في أي وقت.

4- حسابات الضرائب

يعمل المحاسب الضريبي بعمل حسابات الضرائب التي تدين عملائه إلى جهة الإيرادات الداخلية IRS، وإنشاء الإقرار الضريبي الخاصة به، كما يقوم المحاسب الضريبي بإبلاغ العميل عن أي استرداد أو رصيد يستحق، وكذلك التأكد من عدم تحمل غرامات بسبب المواعيد الفائتة النهائية.

5- فحص نظام المحاسبة

على المحاسب الضريبي الناجح مراجعة كافة أنظمة المحاسبة للتأكد من فعاليتها بقدر الإمكان، هذا العمل يتيح للمحاسب ملاحظة المشاكل والأخطاء وتصحيحها بحسب الحاجة.

6- التواصل المستمر مع العميل

العديد من أصحاب الأعمال والأفراد يحبون مشاركتهم في عمليات الإقرار الضريبي، ولذلك من أهم الأشياء هو شعور العميل بأنه يفهم ما يتم توقعه بشأن الإقرار الضريبي، بالإضافة إلى ذلك العمليات التي تحتاج إليها من أجل استكمال بياناتهم، ولذلك يشترط أن يكون المحاسب الضريبي على تواصل مستمر مع عملائه من أجل تزويدهم بالمعلومات المهمة في الوقت المناسب.

وفي نهاية حديثنا اليوم فقد تعرفنا على كافة التفاصيل لكي تصبح محاسب ضريبي معتمد وذلك من خلال معرفة كيف تصبح محاسب ضريبي معتمد.


reaction:

تعليقات