القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات [LastPost]

يعتبر قاموس انجليزي عربي من أهم الأدوات التي يحتاج إليها الشخص الذي يريد تعلم اللغة سواء كانت اللغة الإنجليزية أو اللغة العربية أو غيرها من اللغات الأخرى، حيث أنه مع زيادة عدد الأشخاص الذين يرغبون في تعلم اللغة الإنجليزية باستمرار ازداد تنوع القواميس وعددهم. 

ولذلك يصعب اختيار القاموس الذي يتناسب مع احتياجاتك، وفيما يلي سنوضح لكم افضل 5 قاموس انجليزي عربي مجانًا يمكنك الاستعانة بالقاموس المناسب لدراستك أو في مسيرتك المهنية بطريقة سهلة.

افضل 5 قاموس انجليزي عربي مجانًا

سنقدم لكم خلال السطور التالية أفضل 5 قاموس انجليزي عربي مجانًا، وهي كالاتي:

1- قاموس Cambridge Dictionary

يعتبر قاموس كامبردج من أفضل قاموس انجليزي عربي على الإطلاق، يوفر العديد من المزايا للمستخدمين، حيث يتيح القاموس إمكانية نطق الجمل والكلمات سواء باللهجة الأمريكية أو باللهجة البريطانية.

وأيضًا يعطيك معنى الجملة أو الكلمة وبعض الأمثلة عليها، بالإضافة إلى ذلك يساعدك على اختيار حرف الجر الذي يتناسب مع الجملة وتحديد حرف الجر باللون الاسود لمعرفتها، وغيرها من المزايا الأخرى التي تجعله من أفضل القواميس الناطقة مجانًا.

قاموس كامبردج.

2- موقع قاموس Dictionary

هذا الموقع من أكبر المواقع التي لها تاريخ طويل في مجال الترجمة وهو قاموس انجليزي عربي ناطق إحدى مصادر تعليم اللغة الإنجليزية، حيث توفر للمستخدمين الكثير من المزايا، ومنها تعريف معنى الكلمة أو الجمل باللغة الإنجليزية.

 كما يتوفر خاصية نطق الكلمات، بالإضافة إلى تصميم واجهة تحتوي على الكثير من اللغات المختلفة من ضمنها اللغة العربية.

 كما يحتوي الموقع على الكثير من العبارات باللغة الإنجليزية العامية، وغيرها من المميزات الأخرى التي تجعله من أفضل القواميس التي يمكن توافرها على الهاتف المحمول سواء التي تعمل على نظام الأندرويد أو الآيفون.

يمكنك زيارة موقع قاموس من هنا.

 3- قاموس your Dictionary

يعد هذا القاموس واحد من أهم القواميس الإنجليزية وأكثرها انتشارًا، حيث يستخدم هذا القاموس أكثر من 50 مليون مستخدم كل شهر من جميع أنحاء العالم، حيث يقدم هذا القاموس الكثير من المميزات الرائعة، ومنها الترجمة الدقيقة لمعني الجمل والكلمات الإنجليزية.

 وأيضًا يتيح لك الكثير من الأمثلة والشرح التي يعطي للمتعلم المعنى الواضح والصحيح للمعنى، كما يعطي للمستخدم إمكانية استخدام القاموس بشكل جيد، وذلك من خلال تقسيم القاموس إلى أكثر من جزء مثل قسم للأمثلة وقسم للمعاني وقسم للأقوال المأثورة وغيرها من الاقسام والمزايا الرائعة الأخرى التي يحتوي عليها القاموس.

4- قاموس ترجمة Collins

هذا القاموس يعتبر أفضل قاموس انجليزي عربي حيث يوفر الترجمة باللغة الإنجليزية و اللغة العربية و غيرها من اللغات الأخرى، يوجد في بداية الصفحة  تعريفات للعبارات والجمل باللغة الإنجليزية وشرح لبعض الأمثلة عليها وفي نهايتها ترجمة الكلمات والعبارات باللغة العربية.

 حتى تتمكن من معرفة المعنى بصورة أوضح، ولذلك من الأفضل أن تقوم بقراءة الكلمات باللغة الإنجليزية ومحاولة فهمها جيدًا ثم قم بقراءة الترجمة باللغة العربية حتى يزيد من فهمك واستيعابك بشكل كبير.

 قاموس ترجمة Collins من هنا.

5- قاموس Urban Dictionary

يعتبر هذا القاموس من أفضل قاموس انجليزي عربي يوجد حتى وقتنا الحالي، يحتوي على العديد من الجمل والكلمات والعبارات العامية، حيث يحتوي على مجموعة من الكلمات الفريدة وبعض الكلمات والجمل التي لن تجدها في باقي القواميس الأخرى.

 وأيضًا يتضمن الكثير من النصوص والعبارات الإنجليزية باللهجة العامية مع توافر معانيها المتنوعة وجميع استخداماتها، وأيضًا يوجد بعض الأمثلة عليها حتى يتمكن المستخدم استيعاب المعنى الصحيح.

قاموس Urban Dictionary من هنا.

وفي نهاية حديثنا اليوم فقد تعرفنا على أفضل 5 قاموس انجليزي عربي مجانًا، يمكنك اختيار ما يتناسب معك سواء في الدراسة أو في العمل بكل سهولة.

reaction:

تعليقات