القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات [LastPost]

كورسات جوجل المجانية لأهم مجالات سوق العمل

أطلقت شركة جوجل كورسات جوجل المجانية لأهم مجالات سوق العمل، حيث تقدم أهم المبادئ التي تتعلق بالمجالات المختلفة في سوق العمل من أجل معرفتها، وبعد ذلك يستطيع الشخص الحصول على الوظيفة المناسبة له واكتساب المزيد من الخبرات حيث تعمل 

هذه الكورسات على تطوير مهارات الشخص وزيادة فرصته في التطور إلى حد التميز المهني في أقل وقت، ولذلك سنتعرف في هذا المقال عن كافة التفاصيل عن كورسات جوجل المجانية لأهم مجالات سوق العمل. 

كورسات جوجل المجانية لأهم مجالات سوق العمل

خلال السطور التالية سنوضح لكم أهم كورسات جوجل المجانية المطلوبة في سوق العمل، ومنها:

1- كورس التسويق الالكتروني والتجارة الإلكترونية 

هذا الكورس من آخر كورسات جوجل المجانية لأهم مجالات سوق العمل التي تم إضافتها في المبادرة، والتي يشهد إقبال كبير في أهم مجالين التجارية الإلكترونية والتسويق الإلكتروني من أجل العمل الحر و سوق العمل.

في هذا الكورس ستتعلم كافة التفاصيل عن هذا المجالين من الأساسيات إلى أن تكون على أتم الاستعداد للعمل، حيث يقدم لك الشرح كبار الخبراء في جوجل، مع العلم أنه يوجد أكثر من 200 ألف فرصة للعمل متوفرة  في مجال التسويق الإلكتروني والتجارة الإلكترونية داخل أمريكا فقط، لك أن تتخيل في العالم بأكمله.

2- دورة دراسة تحليل البيانات

تقدم شركة جوجل أكثر من 15 ألف فرصة عمل متوفرة داخل أمريكا للأشخاص محللي البيانات، حيث يحصل المبتدأ في هذا المجال على متوسط راتب يصل إلى 63 ألف دولار امريكي كل سنة.

هذا الدورة تنقسم إلى 7 أقسام، تساعدك في الدخول إلى عالم كبير في تحليل البيانات ومعرفة كافة التفاصيل التي تساعدك في بداية الوظيفة. 

3- كورس تعلم إدارة المشاريع 

طبقًا لتقرير معهد إدارة المشاريع بحلول عام 2027 سيكون هناك الكثير من الوظائف الشاغرة في مجال إدارة المشاريع أي ما يعادل 2 مليون وظيفة، ولذلك يقدم جوجل مسار يتكون من 6 كورسات جوجل المجانية لأهم مجالات سوق العمل.

4- كورس تصميم تجربة المستخدم UX

تصرح جوجل عن مرتبات مصممي تجربة المستخدم، حيث أنه من المتوقع أن يزيد بشكل ملحوظ مع مرور الوقت، إلى أن يصل راتب مصممي المستخدم المبتدأ في أمريكا 82 ألف دولار كل سنة.

5- كورس عن الـ IT

في هذا الكورس تخبرك جوجل عن شيئين: إذا كنت مبتدأ فى مجال ال IT هذا الكورس يساعدك في تعلم المبادئ الأساسية من الشبكات الخاصة بنظام التشغيل وغيره كل ذلك يتم خلال 5 كورسات متخصصين في تعليمك كافة الأساسيات.  

أما إذا كنت ممارس في مجال ال IT تقدم جوجل كورس مكون من 6 أقسام، تقوم بالتركيز على تعليم بايثون و GiT و GitHub، كما تقدم طريقة استخدام الـ automation في عملك، وغيرها من المعلومات المهمة في هذه الكورسات.

6- كورس برمجة تطبيقات الأندرويد 

هذا الكورس غير متاح على منصة كورسيرا، حيث أن جوجل لا تشترط أن يكون المتعلم لديه خلفية سابقة عن البرمجة لكي تبدأ في هذا الكورس.

هذا الكورس متوفر منه 3 أجزاء، والباقي يتم تطويره لكي تتمكن من البدء فيه بكل سهولة وراحة، كما أنه كورس تفاعلي ممتع للغاية كما هو معتاد من كورسات جوجل المجانية لأهم مجالات سوق العمل.

وفي نهاية حديثنا اليوم فقد وضحنا لكم أهم كورسات جوجل المجانية لأهم مجالات سوق العمل، من أجل تؤهلك إلى سوق العمل والحصول على الوظيفة المناسبة. 

reaction:

تعليقات