القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات [LastPost]

دليل مواقع العمل الحر: اكتشف أفضل المنصات للعمل المستقل

يبحث العديد من الشباب في الفترة الأخيرة عن مواقع العمل الحر وذلك حتى يعمل كل شخص بنفسه بعيداً عن أن يلزم نفسه بالعمل مع أشخاص معينين أو في أماكن محددة، فمن خلال العمل الحر يمكن للأشخاص اختيار العمل الذي يناسبهم واختيار الوقت المناسب لهم لبداية العمل.

يمكن من خلال مواقع العمل الحر البحث عن العمل الذي يناسبك بدون دفع أموال فيمكن أن تعمل في العمل المناسب لك وتقوم بالحصول على راتب، فيمكن أن تعمل في الكثير من المجالات مثل مجال الجرافيك أو التسويق أو هندسة الإلكترونيات أو كتابة المقالات.

مواقع العمل الحر

انتشرت في الفترة الأخيرة مواقع العمل الحر حيث يمكن لأي شخص في أي مكان في العالم الحصول على عمل وذلك بأبسط لغة وهي اللغة العربية فهذه الأعمال تكون مناسبة جداً للأشخاص الذي لا تتحدث باللغة الإنجليزية، ومن هذه المواقع ما يلي:

موقع SouqFann

موقع SouqFann يكون مناسب جداً للأشخاص الذين يعملون في مجال التسويق فيمكنهم تنزيل المنتجات الذي يقوموا ببيعها من خلال هذا الموقع كما يمكن للشخص الذي يقوم بتسويق منتجاته أن يوصل المنتجات إلى الزبائن التي تقوم بشراء منتجاته فيمكن للأشخاص تسويق منتجاتهم بطريقة مجانية ولكن في حالة بيع المنتجات يأخذ الموقع نسبة من الشخص الذي يعمل، بالنسبة لسعر المنتجات فيمكن للشخص الذي يبيع المنتجات تحديد السعر الذي يرغب به.

موقع Nathre

يعد هذا الموقع من أكثر المواقع المعروفة الذي يمكنك من خلالها الكتابة في أي موضوع من الموضوعات المهمة أو ترجمة أي مقالة أو كتاب من لغة للغة أخرى للحصول على مبلغ معين من المال.

موقع LinkedIn

يعتبر موقع LinkedIn واحد من أهم مواقع العمل الحر فيجب أن يكون لديك على هذا الموقع حساب وسيرة ذاتية خاصة بك، فيمكنك للعمل في أكبر الشركات وفي أفضل الأماكن أن تقوم بالدخول على هذا الموقع كل فترة للتقديم في أفضل الأعمال فيجب عليك أن تقوم بتنشيط Open to work  التي توجد على الموقع حتى يفهم الأشخاص أنك تبحث عن عمل وإذا كنت لا ترغب بأن يرى أي شخص أنك ترغب في البحث عن عمل فيمكن أن يرى أصحاب الشركات فقط أنك تحتاج عمل من خلال تنشيط Recruiter only .

موقع contently

يمكنك من خلال هذا الموقع العمل في مجال الكتابة في أي مجال ترغب به فيوجد تعامل بين هذا الموقع وبين أكبر الشركات التي تحتاج أشخاص مبدعين للكتابة، يمكنك الدخول على هذا الموقع وإنشاء حساب خاص بك على الموقع ونشر المقالات الذي قمت بكتابتها وإذا كانت طريقتك في كتابة المقالات جيدة وتقبلها أكبر الشركات لكتابة المحتوى فستقوم بطلبك للعمل.

موقع Guru

تستطيع من خلال هذا الموقع العمل في وظيفة بطريقة مستمرة وذلك من خلال الدخول على الإنترنت، كما يمكن للشخص الذي يعمل التعرف على الطريقة الذي سيأخذ بها الراتب في كل شهر فيوجد الكثير من الطرق وشرح لكل طريقة ويختار الشخص الطريقة المناسبة بالنسبة له، فيمكن لصاحب العمل أن يقوم بإرسال مبلغ من المال للشخص الذي يعمل قبل بداية العمل وذلك حتى يشعر الشخص الذي يعمل بالاطمئنان وان يحصل صاحب العمل على أعمال الشخص الذي يعمل قبل ارسال المبلغ بالكامل.

قدمنا لكم في هذه المقالة أفضل مواقع العمل الحر لتستطيع العمل من خلال الدخول على الإنترنت في أي مجال ترغب به والحصول على راتب في كل شهر وبعمل يكون مستمر، فمن الممكن الاعتماد عليه كعمل أساسي أو أن يكون كشيء إضافي بجانب العمل الأساسي الذي تقوم به.

reaction:

تعليقات