القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات [LastPost]

دليل مفصل لأفضل 5 مواقع اختبار الايلتس اونلاين

يعد معرفة مواقع اختبار الايلتس من المواقع التي يبحث عنها الاشخاص المهتمين باللغة الإنجليزية، ويعد اختبار الايلتس من اهم الاختبارات التي تعمل على تحديد مستوى اللغة الانجليزية، وهو اختبار معياري معترف به علي مستوى العالم.

فيعد اختبار الايلتس من اهم الاختيارات التي يسعى جميع الطلاب والافراد الذين يريدون الدراسة في الخارج والالتحاق ببرامج الدراسات العليا خارج مصر فيعمل اختبار الايلتس على قياس مهارات اللغة الانجليزية لدى الشخص مثل الاستماع، والتحدث ،والقراءة، والكتابة، وفى هذا المقال سنقوم بتوضيح بعض مواقع اختبار الايلتس.

اختبار الايلتس

تعد كلمة IELTS هي اختصار لكلمة International English language Testing System ويعد المجلس الثقافي البريطاني، ومركز مبردج لتقييم الانجليزية من يقوموا بالاشراف على الاختبار، وتم اجراء اول اختبار أيلتس فى عام 1989 ويعد الغرض من اختبار ايلتس هو تقييم مدى درجة اتقان اللغة الانجليزية لغير المتحدثين بها، وبفضل اجراء أكثر من ثلاث ملايين ونص شخص بهذا الاختبار أدى الي زيادة شعبيته في العالم .

يتم اجراء اختبار الايلتس 4 مرات في الشهر اي بمعدل 48 مرة في السنة، وتم اثبات قدرته على قياس اللغة الانجليزية للشخص وتمكنه منها، يتم التقديم على الامتحان من قبل الأشخاص الرغبين في استكمال الدراسة في الجامعات التي تعتمد على اللغة الانجليزية مثل الجامعات البريطانية والاسترالية وذلك من خلال مواقع اختبار الايلتس.

تكون مدة الامتحان ساعتين وخمس واربعون دقيقة تتوزع ما بين 3-8 ساعات متتابعة، حيث مدة كل قسم من أقسام الاختبار هي اختبار القراءة تكون ساعة وحدة، ومدة اختيار الكتابة ساعة واحدة، واختيار الاستماع 30 دقيقة، واختبار المحادثة 15 دقيقة، ويتم تقييم درجات الامتحان من 0-9

مواقع اختبار ايلتس

يمكن دراسة ايلتس اونلاين وذلك من خلال العديد مواقع اختبار الايلتس، والمنصات الموثوقة والتي تنافس المراكز والمعاهد العالمية ومنها ما يلى

موقع ‏Global Exam ‏

 تقوم منصة Global Exam بتقديم نصائح وشرح فورى،  بالإضافة إلى تحديث المحتوى التعليم بشكل مستمر من قبل مدرسين ايلتس المتخصصين، وتوفير بيئة مشابهة لبيئة الامتحان بالإضافة لتصحيح الامتحان بعد أدائه وحفظ النتائج حتى يتمكن الممتحن من الرجوع إليها عند الحاجة، ومعرفة مواطن الضعف التي يعانى منها الشخص في اللغة، بالإضافة إلى مساعدة الشخص على تنظيم وقته من اجل الاختبار. 

للدخول الي المنصة من هنا 

موقع IELTS Liz‏

تم إنشاء هذا الموقع من قبل الأستاذة ليز وهي مدرسة م بريطانية تقوم بتدريس ايلتس وخبيرة به، لذلك تقوم بتوفر العديد من التمارين والتدريبات المجانية الخاصة بالاختبار على صفحتها حيث تقوم بتغطية جميع اقسام الاختبار.

للدخول للموقع من هنا 

موقع IELTS Buddy‏

يقوم موقع IELTS Buddy بإتاحة العديد من التدريبات والتمارين التي يمكن تحميلها على الجهاز الشخصي وتقوم بتوفير نصائح لرفع نتائج الاختيار، والإضافة إلى تقديمة إجابات نموذجية للأسئلة وهذا أكثر ما يميزه.

ادخل للموقع من هنا 

موقع IELTS Mentor‏

هو موقع متخصص في الاختبارات التجريبية لايلتس ويقوم بتقديم نموذج صحيح إلى للإجابة على الاختبار، بالإضافة إلى توفير أسئلة بإجابتها في جميع أقسام الاختبار. 

ادخل للموقع من هنا

موقع Magoosh

يعد موقع Magoosh من مواقع دراسة الايلتس اونلاين، ومن اوائل الشركات التي قدمت دورات تدريبية لهذا الاختبار علي الانترنت، بالإضافة الى تقديم دورات تدريبية علي الهواتف للمساعدة علي تنمية المخزون اللغوي للشخص والمعاني والمفردات الخاصة باللغة الإنجليزية وذلك من خلال دفع مبلغ مالي بسيط للاستفادة من مميزات الموقع.

للدخول للموقع من هنا 

لقد قمنا بعرض بعض مواقع اختبار الايلتس في هذا المقال وفائدة هذا الاختبار في تنمية الحصيلة اللغوية للشخص في اللغة الانجليزية ومساعدته علي اتقانها لزيادة فرص الدراسة له في الخارج.

reaction:

تعليقات