القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات [LastPost]

ملخص كتاب "نادي الخامسة صباحًا" : ابرز10 افكار

يعد نادي الخامسة صباحا من أهم الكتب الذي يجب الاهتمام بها للتقدم والنجاح في حياتك، فيمكنك من خلال هذا الكتاب الاستيقاظ كل يوم صباحاً وعمل الكثير من الأشياء ولعب الألعاب الرياضية.

فنادي الخامسة صباحا واحد من أشهر الكتب الذي توجد في العالم حيث يجب قراءة هذا الكتاب وتطبيق الأشياء الذي توجد به لتغيير حياتك إلى الأفضل.



نادي الخامسة صباحا

يمكنك من خلال كتاب نادي الخامسة صباحا تعلم الاستيقاظ في وقت مبكر والاستفادة من اليوم بالكامل وذلك أفضل لصحتك النوم في وقت مبكر وأيضاً الاستيقاظ في وقت مبكر، كالآتي:

الفكرة الأولى

يمكن أن تتعلم من خلال هذه الفكرة أن تستيقظ صباحاً للإحساس بالنشاط والقيام بالكثير من الأعمال الهامة فيصبح الاستيقاظ مبكر شيء أساسي في حياتك، كما يمكنك الجلوس بمفردك بهدوء تام بهذه الطريقة تستطيع بكل سهولة ضبط نومك فهذه الفكرة تكون مناسبة جداً للموظفين الذي يكون عملهم في وقت مبكر من اليوم.

الفكرة الثانية

يمكنك من خلال هذه الفكرة أن تتعلم القيام بأهم شيء في حياتك مثل الذهاب إلى عملك وبعدها يمكن أن تقوم بعمل الأشياء الأخرى الذي يجب أن تقوم بها، فيمكن أن تقوم بكتابة كل شيء تقوم به في اليوم لعمل أهم شيء بالنسبة لك وبعدها عمل الأشياء الأخرى.

الفكرة الثالثة

يمكنك من خلال هذه الفكرة تعلم البحث عن أكثر الشخصيات المهمة الذي حققت نجاح في حياتها مثل العلماء وقراءة قصة حياتهم من ولادتهم حتى وصولهم للنجاح الذي وصلوا إليها، وذلك للاستفادة من الأشياء الذي قاموا بها ولتقوم بعملها للتقدم والنجاح في حياتك.

الفكرة الرابعة 

 يجب التركيز في هذه الفكرة على نفسك للتعرف على الأشياء الجيدة التي توجد في شخصيتك وذلك من خلال الجلوس مع نفسك كل يوم لمدة 10 دقائق على الأقل، فمن خلال نظرتك لنفسك التي تكون جيدة يمكن أن تكون أيضاً نظرتك للعالم والحياة الذي تعيشها جيدة.

الفكرة الخامسة 

يجب الاستمرار على لعب الألعاب الرياضية في كل يوم والاهتمام بتناول الطعام الصحي وعدم تناول أى طعام من الشارع والتقليل من تناول السكريات كما يمكنك قراءة أكبر عدد من الكتب في الكثير من المجالات لزيادة ثقافتك  ويجب أن يأخذ جسمك راحته من النوم، فكل هذه الأشياء مهمة لتحقيق النجاح في حياتك فهي تحميك أيضاً من أي مرض.

الفكرة السادسة

يمكنك من خلال كتاب نادي الخامسة صباحا أن تتعرف على أشخاص يكون تفكيرهم جيد ونظرتهم للحياة تكون متفائلة يمكنهم أن يقوموا بمساعدتك في أي وقت تحتاج إليهم، فوجود أشخاص جيدين يقوموا بمساعدتك سواء كانوا من الجيران أو الاهل أو من أصدقائك من أكثر الأشياء التي تساعدك ان تكون متشجع للنجاح في حياتك.

الفكرة السابعة

يجب أن تواجه أى ضغوط ومشكلات تتعرض لها وتعمل على حلها بسرعة كبيرة فبهذه الطريقة يمكن أن تقابل أشخاص جديدة وتتعلم أشياء جديدة، كما يمكنك أن تعتمد على نفسك وتواجه أى مشكلة بمفردك.

الفكرة الثامنة

بإمكانك من خلال هذه الفكرة تعلم أن تكون شخص منظم فيجب أن تقوم بتنظيف مكان العمل الخاص بك في كل وقت للجلوس في مكان هادئ وذلك للتركيز في عملك والحصول على أفضل نتيجة.

الفكرة التاسعة

يجب أن تقرأ في وقت فراغك الكثير من الكتب لتعلم الكثير من الأشياء في تخصصك وفي التخصصات المختلفة وللتعرف على التطورات الحديثة التي حدثت في مجالك.

الفكرة العاشرة

يجب أن تختار وقت معين في اليوم للجلوس مع أصدقائك أو مع عائلتك وذلك لتغيير حالتك النفسية إلى الأفضل وبعدها يمكن أن ترجع إلى عملك للاستمرار به.

قدمنا لكم في كتاب نادي الخامسة صباحا أهم الأشياء الذي ذكرت به من خلال مجموعة من الأفكار للوصول إلى نجاح كبير في حياتك، فهذا الكتاب يساعدك للإحساس بالراحة والتقليل من الضغوط والمسؤوليات الذي تشعر بها والتقدم في مجال عملك.

reaction:

تعليقات