القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات [LastPost]

أفضل 3 تطبيقات ذكاء اصطناعي لتحفيظ القرآن الكريم للأطفال

يبحث الكثير من أولياء الأمور عن أفضل تطبيقات ذكاء اصطناعي لتحفيظ القرآن الكريم للأطفال، حيث يواجه الكثير من الآباء العديد من الصعوبات أثناء تربية ابنائهم بالطريقة الصحيحة.

ومن أهم هذه الصعوبات مساعدة الأطفال على حفظ القرآن الكريم،  وذلك نظرًا لانشغالهم بأعمالهم ومسؤولياتهم اليومية يكون من الصعب أن يجد أولياء الأمور الوقت المناسب والمواد التي يحتاج إليها محفظ القرآن الكريم للأطفال، وأيضًا يجد بعض أولياء الأمور أن تكاليف محفظ القرآن الكريم مرتفعة مما يصعب الحصول على خدمة تحفيظ القرآن الكريم للأطفال. 

أفضل تطبيقات ذكاء اصطناعي لتحفيظ القرآن الكريم للأطفال 

يتعرض الأطفال إلى الكثير من المشكلات أثناء حفظ القران الكريم، حيث أنهم بحاجة إلى التركيز والصبر والمثابرة وهذه القدرات من الصعب أن يحصل عليها الأطفال بشكل مباشر، ولذلك سنذكر لكم أفضل تطبيقات ذكاء اصطناعي لتحفيظ القرآن الكريم للأطفال لمساعدة الأطفال على حفظ القرآن الكريم دون الحاجة إلى شيخ، ومنها ما يلي:

1- تطبيق ترتيل

يعد تطبيق ترتيل واحد من أفضل التطبيقات الإسلامية المجانية التي تساعد الأطفال على حفظ القرآن الكريم، وذلك باستخدام الذكاء الاصطناعي، وهذا ما تحتاج إليه في رحلتك لتعلم القرآن الكريم كل ما تحتاج إليه هو صوتك فقط كل ما عليك فعله هو الضغط على أيقونة الميكروفون والقراءة.

حيث أنه سوف يظهر أمامك على الشاشة الآيات القرآنية و من خلال الذكاء الاصطناعي سوف يتتبع تلاوتك ويكتشف الأخطاء ويعلمك بهذه الأخطاء من خلال اهتزاز الهاتف.

بالإضافة إلى ذلك يمكنك تلاوة القرآن الكريم مباشرة وهو أن تبدأ بتلاوة آية قرآنية وتستمر بالتلاوة من خلال خاصية التلاوة، كما يوفر لك التطبيق ميزة اختبار الحفظ وذلك من خلال إخفاء الآيات من خلال الضغط على خاصية الحفظ.

مميزات تطبيق ترتيل

  • لدى تطبيق ترتيل العديد من المميزات الرائعة ومنها:
  • تطبيق ترتيل مجانًا تمامًا وله واجهة سهلة وبسيطة للاستخدام.
  • يساعد التطبيق على تحسين تلاوتك للقران الكريم.
  • يوفر لك إمكانية قراءة القرآن الكريم بصوتك.
  • كما يوفر لك تفسيرات لجميع كلمات القرآن الكريم.

تحميل تطبيق ترتيل لحفظ القرآن الكريم للاندرويد من هنا

تحميل تطبيق ترتيل لحفظ القران الكريم للايفون من هنا 

2- تطبيق عدنان

يعتبر تطبيق عدنان من التطبيقات الممتعة والمسلية لجميع الأطفال الذين يريدون حفظ القرآن الكريم، كما أن للتطبيق العديد من الخيارات المفيدة والتي تسهل عمليات الحفظ بطريقة صحيحة.

يعتمد تطبيق عدنان على فكرة الاستمرار والتكرار مما يتيح بيئة تعليمية متفاعلة لكي تسهل الحفظ على الأطفال، بالإضافة إلى تقديم نظام المكافآت للاطفال وبذلك يشجعهم على حفظ القرآن الكريم والتلاوة بصورة أفضل.

مميزات تطبيق عدنان

سنوضح لكم أهم المزايا التي يتمتع بها تطبيق عدنان، وهي كالاتي:

  • هذا التطبيق يتميز بواجهة جذابة ومثيرة لجذب انتباه الأطفال بشكل أكبر.
  • من افضل مميزات تطبيق عدنان الرائع هو إمكانية تكرار الآيات، وذلك من خلال التحكم في عدد التكرار على حسب احتياجاتك من خلال الضغط على زر التكرار الموجود أسفل الشاشة.
  • وكذلك يحتوي التطبيق على خيارات اللعبة لكي تساعد الطفل على حفظ الأذكار والأدعية.

تحميل تطبيق عدنان لحفظ القران الكريم للاندرويد من هنا 

تحميل تطبيق عدنان لحفظ القران الكريم للايفون من هنا 

3- تطبيق تمكين 

تطبيق تمكين من التطبيقات الرائعة التي تساعد في حفظ القرآن الكريم وتسميعه بكل سهولة، حيث يتميز بنظام رائع ومميز باستخدام الذكاء الاصطناعي، حيث يمكن تحديد الآية القرآنية أو السورة التي تريد تسميعها وتبدأ بالتسميع، فإذا كنت تقوم بترديد الآيات القرآنية بصورة صحيحة سوف تظهر الآية القرآنية أمامك.

حيث أنه لا يظهر أمامك الآيات القرآنية إلا إذا قمت بنطقها بطريقة صحيحة، كذلك يمكنك أن تظهرها بنفسك في حالة النسيان.

مميزات تطبيق تمكين

يتميز تطبيق تمكين بالعديد من المزايا ومنها:

  • يتميز تطبيق تمكين بواجهة سهلة وبسيطة للاستخدام حتى تسهل على جميع المستخدمين بالاستفادة منها بسرعة.
  • كما يحتوي التطبيق على الكثير من المميزات التي تجعل استخدام التطبيق ممتع ومريح، حيث يمكنك التحكم في التكرار وطريقة التشغيل وسرعته والتحكم في الصوت عمومًا.

تحميل تطبيق تمكين من هنا.

وبذلك نكون قد وضحنا لكم أفضل تطبيقات ذكاء اصطناعي لتحفيظ القرآن الكريم للأطفال لتحفيز الأطفال على حفظ القرآن الكريم وتسميعه وتلاوته بكل سهولة دون الحاجة إلى شيخ.


reaction:

تعليقات