القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات [LastPost]

بودكاست فنجان: منصة لتبادل الأفكار والرؤى

بودكاست فنجان من أفضل البودكاست التي تقدم محتوى متنوع ومفيد وممتع للغاية، لكي يعطي لك رشفة مميزة من فنجان حيث يقوم بتقديمه عبد الرحمن أبو مالح من خلال استضافة ضيوف ناجحين في مجالهم للاستفادة من تجاربهم الحياتية وعلمهم، ولذلك سنتعرف خلال السطور التالية أكثر عن البودكاست والموضوعات المهمة التي يتناولها هذا البودكاست.

بودكاست فنجان

يقدم بودكاست فنجان العديد من الموضوعات الرائعة والمفيدة في مجال الإسلامي والمجال الاجتماعي ومجال التنمية، حيث يتم استضافة كل حلقة ضيوف مميزين للاستفادة من تجاربهم وعلمهم، ومن أبرز الضيوف: 

  • ياسر الحزيمي.
  • عمار العمار.
  • صلاح خاشقجي.
  • درز سعد البازعي.
  • عائض القرني.
  • ياسر القحطاني.
  • مالك الروقي.
  • فيصل الخميسي.

وغيرها من الضيوف المتخصصين في جميع المجالات المختلفة من أجل تحقيق أعلى استفادة من خلال بودكاست فنجان، يمكنكم الاستماع إلى العديد من الموضوعات من خلال رابط البودكاست من هنا.

من أهم الحلقات المقدمة في بودكاست فنجان

لا شك أن بودكاست فنجان يقدم العديد الموضوعات المفيدة والممتعة، وفيما يلي سنقدم لكم بعض هذه الحلقات، ومنها: 

1- حلقة طاعة البشر ليست هدف الذكاء الاصطناعي : بودكاست فنجان في مجال المستقبل.

يؤكد ايمن الحمادي وعبد الرحمن أبو مالح في هذه الحلقة تأكيد لا يترك مجال للشك أن الآلة سوف تتفوق على الإنسان وسوف تتمكن من هزيمة البشرية ولذلك فهي تهدد الوجود البشري بشكل حقيقي، ويوافق على هذا عدد كبير من العلماء والباحثين ولذلك رغبت أن أتكلم عن الذكاء الاصطناعي بشكل أوسع.

كما أنه يرغب في طرح هذا المجال من كافة الزوايا، من أجل المعرفة لمساعدتك على معرفة المستقبل، ضيف هذه الحلقة استاذ الذكاء الاصطناعي من جامعة أكسفورد الدكتور إبراهيم المسلم، حيث أن هذا الدكتور أحد المطالبين بالسيطرة على الذكاء الاصطناعي والحوكمة عليه، اين جهود الحكومة الآن للسيطرة على الذكاء الاصطناعي، وهل يتم التعامل معه كما تتعامل مع المفاعلات والقنابل النووية.

يمكنك الاستمتاع بهذا البودكاست من خلال هذا الرابط من هنا.

2- حلقة بعنوان الدولة والحرية وكيف تفكك المجتمع : بودكاست فنجان من مجال التاريخ 

يتحدث عبد الرحمن أبو مالح و أيمن الحمادي عن تذكر مقولة " أن كل شيء حولنا في الحياة من صنع أشخاص مثلنا ليسوا اذكى منا، حيث يجب أن يؤمن بهذه الفكرة الكثير ولكن المشكلة هي أن مفاهيم الحياة والحرية التي نعرفها هي بمفهوم غربي، مثل سبب وجود الإنسان، المساواة والعمل والتقاعد وغيرها من المفاهيم الغربية.

هذه الأمور يتم معالجتها من خلال هذه الحلقة بطريقة أو بأخرى مع ضيف الحلقة الدكتور وائل حلاق الاستاذ في العلوم الاجتماعية من جامعة كولومبيا الأمريكي قسم دراسات الشرق الأوسط، حيث كانت رسالة الدكتوراه الخاصة به بعنوان " هل انسد باب الاجتهاد؟" والكثير من الاسئلة المحيرة التي وجهته إلى هذا السؤال.

بالرغم من أن ضيف الحلقة ذات ديانة مسيحية ألا أنه قام بالبحث في التاريخ الإسلامي، كما أنه يملك مشروع ضخم هدفه الأساسي هو زعزعة الخطاب المهيمن في الغرب على بعض الدراسات الإسلامية.

يمكنك الاستمتاع لهذا البودكاست فنجان من خلال العديد من التطبيقات من خلال الضغط من هنا.

3- حلقة عن كواليس بودكاست فنجان

يعتبر مشروع فنجان من المشاريع الضخمة، حيث أنها في بداية الأمر فكرة بسيطة للغاية ولكنها الآن أصبحت حركة سعودية ثقافية وعربية، وصلت إلى الملايين من الأشخاص العرب في جميع أنحاء البلاد وتأثر بها الكثير وأثروا فيه، استطاع فريق فنجان إلى التطور من شهر بعد الآخر خلال السنوات الأخيرة.

يقدم لكم الحلقة الثلاثمائة بطريقة مختلفة حيث تحتوي الحلقة على الكثير من الأشخاص، أتأخذ مكان الضيف منتج فنجان ايمن الحمادي ويقوم بمحاورته أحد ممثلي فريق التسويق إبراهيم القرعاوي و تركي القحطاني الذي قام بإعداد العديد من حلقات فنجان خلال الآونة الأخيرة.

يمكنك الاستماع إلى أهم الأمور الذي تناولها خلال هذه الحلقة فيما يخص بودكاست فنجان من هنا.

وفي نهاية موضوعنا اليوم نتمنى أن يكون بودكاست فنجان ينال إعجابكم والاستفادة منه من خلال الرابط الخاص بالبودكاست.

reaction:

تعليقات