القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات [LastPost]

كيف تتفوق في مقابلات الـ HR؟ اهم اسئلة hr interview الشائعة واجابتها

يحتاج الكثير من الأشخاص الذين يتقدمون إلى وظيفة محددة معرفة اسئلة hr interview واجابتها، حيث تعتبر مقابلة قسم الموارد البشرية أمر مهم في أي وظيفة تتقدم إليها، وذلك لأنها تساعد صاحب العمل على التعرف عليك بصورة أفضل والتعلم أكثر عن الشركة والوظيفة التي تتقدم إليها، من الممكن أن تكون مقابلة الموارد البشرية تحت ضغط كبير خاصة إذا كنت غير متأكد من الرد على الاسئلة.

ولذلك سنقوم بمساعدتك للاستعداد لهذه المقابلة، حيث قمنا بتوفير مجموعة كبيرة من أشهر الأسئلة المتداولة في مقابلة الموارد البشرية لكي تتمكن من اجتياز المقابلة الخاصة بك.

اسئلة hr interview واجابتها

فيما يلي سنوضح لكم اسئلة hr interview واجابتها لكي تتمكن من إعداد المقابلة بشكل مثالي، وهي كالاتي: 

1- عرفنا عن نفسك؟

هذا السؤال التقليدي يتم البدء به المقابلة الشخصية عادة، ولذلك قم بالتركيز على مسيرتك الأكاديمية والمهنية في إجابتك، إلا في حالة طلب غير ذلك، كما يجب أن تكون الإجابة مختصرة في غضون دقيقة إلى دقيقتين يتم من خلالها التحدث عن أهم الأمور التي قمت بإنجازها أثناء دراستك أو خلال عملك، بالإضافة إلى تقديم نبذة مختصرة عن أهم المهارات والإمكانيات التي تتمتع بها والتي تكون مناسبة مع الوظيفة المتقدم لها.

2- ماهي نقاط ضعفك؟

في أغلب الأوقات يأتي هذا السؤال بعد السؤال عن نقاط قوتك التي يجب أن تكون قد تحدثت عن أهم المميزات التي تتمتع بها من إمكانيات ومهارات، ولكن احرص جيدًا عند اختيار نقطة الضعف وأن لا تكون مرتبطة بشكل مباشر مع الوظيفة التي ترغب الالتحاق بها.

 حيث يمكن أن تذكر نقطة ضعف نجحت في حلها من خلال اكتساب مهارات جديدة، أو يمكنك اختيار نقطة ضعف تكون مفيدة للعمل، على سبيل المثال الاهتمام الكبير بإنهاء المهام المطلوبة منك في العمل حتى إذا لم تتمكن من أخذ قسط من الراحة أو الاهتمام بأدق التفاصيل، وأيًا كان اختيارك يجب أن توضح أنك تعرف جيدًا نقطة ضعفك وتسعى للقضاء عليها، إذا لم تكن فعلت ذلك بالفعل.

3- لماذا ترغب الالتحاق في هذه الوظيفة؟ أو لماذا يجب علينا أن نختارك في هذه الوظيفة؟

من أبرز الأسئلة التي من الممكن أن تكون الإجابة عليها بطريقة جيدة سبب حصولك على الوظيفة، وهذا الأمر يحتاج التعرف على الشركة والربط بين نقاط قوتك والمهارات التي تحتاجها الوظيفة المنتظرة.

ولذلك يجب أن تحرص على اعطائهم إجابة تدل على ثقتك وحماسك وأيضًا قدرتك على اتخاذ القرار المناسب للقيام بأعمال الوظيفة على أكمل وجه والمساعدة في تطوير أعمال الشركة بوجه عام.

4- لماذا تركت عملك؟ أو لماذا ترغب ترك عملك الحالي؟

في كافة الأحوال، لا تقم بالتحدث عن العمل السابق أو الحالي بطريقة سلبية، حتى إذا مررت بتجربة سيئة، قم بذكر بعض المميزات في عملك السابق والتأكيد على فضل وظيفتك في تطوير مهاراتك وبناء شخصيتك، ثم قم بتوضيح ما يمكن أن تمنحه الوظيفة المنتظرة إلى تطوير مهارة محددة أو الابتكار في مجال معين لا تستطيع تحقيقها في عملك السابق أو الحالي.

5- ما هو توقعك المادي؟ 

يتوقف هذا الأمر بناءًا على خبراتك والإمكانيات التي تتمتع بها ولذلك أنت فقط الذي تعرف قيمة العمل الذي تقوم بتقديمه واحتياجاتك المادية، ولكي تتجنب الابتعاد عن معدل الكرواتي المتوفرة في سوق العمل أو الشركة، قم بالبحث عن الرواتب التي يحصل عليها الموظفين في ذات الوظيفة أو سؤال أهل الخبرة في هذا المجال ليعطيك فرصة تقديم مبلغ مناسب لهذه الوظيفة.

وبذلك نكون قد وضحنا لكم بعض اسئلة hr interview واجابتها، الشائعة لكي تتمكن من الاستعداد للقيام بمقابلة الشخصية والحصول على الوظيفة المنتظرة.

reaction:

تعليقات