القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات [LastPost]

الربح من الانترنت: كل ما تريد عرفته حول الربح من CPA - دليلك الشامل

يعتبر مجال الربح من CPA من أشهر المجالات الربحية من خلال الإنترنت، ومنها ما يحقق الآلاف من الدولارات كل شهر، ويعرف هذا المجال بشكل كبير في البلاد الأوروبية وأمريكا، أما في البلاد العربية لم ينال الشهرة المطلوبة، ومن خلال موضوع اليوم سنتطرق في الحديث عن مجمل التفاصيل المتعلقة بمجال الربح من البداية ووصولًا الاحترافية.

الربح من CPA

الربح من CPA يعتبر إحدى النماذج التسويقية التي يتم دفع عمولة للمسوقين، في حالة قيام الزوار بعمل فعل معين، على سبيل المثال التقديم للاستمتاع بتجربة مجانية، أو تعبئة نموذج، أو القيام بعملية شراء لمنتج معين يعتبر هذا النوع من أهم أنواع التسويق بالعمولة، ولكن يختلف عن النوع التقليدي وذلك لأن العمولة يتم دفعها بعد الانتهاء من عملية الشراء.

يتميز تسويق CPA بالعديد من المميزات الرائعة التي تقدم للشركات وأيضًا للمسوقين، ومنها تسهيل عملية البدء والإدارة، والعمل على تخفيض التكاليف الاستثمارية والمخاطر، هذا الأمر يجعله من أكثر الخيارات الشائعة لدى العديد من المسوقين والشركات.

حيث يمكن أن تحقق الشركات الربح من CPA من خلال زيادة عدد الجمهور الذي يمكن الوصول إليه، ومن ثم يتم تحقيق عائد عالي من الاستثمارات، بالإضافة إلى ذلك يستطيع المسوقين تحقيق أعلى الأرباح من خلال توفير العروض التي تتناسب مع العملاء واتباع نظام ترويجي فعال.

عروض الربح من CPA

 عروض الربح من CPA هي عبارة عن عروض يتم الإتفاق عليها من قبل المعلنين والمسوقين على دفع عمولة محدد للمسوق مقابل قيام المستخدمين والزائرين بعمل فعل معين، ومن هذا المنطلق ظهرت أصل كلمة CPA تكلفة الفعل Cost per Action أو ما يطلق عليه تكلفة الاستحواذ Cost per Acquisition، والمطلوب من هذا هو تحقيق الفعل من أجل الحصول على الهدف التسويقي الخاص بالمعلن.

ومن هنا تأتي فكرة التحدي من أجل استهداف الجمهور وإقناعهم بالقيام بالفعل المطلوب أيًا كانت هذه الأفعال سواء سهلة أو صعبة، فعلى سبيل المثال من الممكن أن يكون الفعل السهل هو تسجيل الايميل الخاص بالعميل، أو تعبئة نموذج سهل يتضمن بعض المعلومات، أو تحميل تطبيق أو ملف معين.

أما بالنسبة للفعل الصعب قد يكون مثل الاشتراك في إحدى عروض التأمين سواء على الممتلكات أو الحياة، أو طلب إدخال بعض البيانات المتعلقة بالماستر كارد، وغيرها من الأفعال التي يقدم لها عمولة عالية حيث يصعب على المسوق إقناع العميل بها.

أشهر الأفعال التي ستقابلها في عروض CPA

من أبرز الأفعال التي يمكن أن تقابلها في عروض الربح من CPA، منها ما يلي:

  • إدخال الايميل الخاص بالعميل Email Submit.
  • إدخال الرمز البريدي الخاص به Zip Code.
  • إدخال رقم الهاتف أو أي معلومات تخص العميل.
  • تنزيل إحدى البرامج أو الألعاب أو الإضافة على المتصفح.
  • القيام بكتابة مراجعة على إحدى التطبيقات أو البرامج.
  • دعوة الأصدقاء لشراء شيء معين أو الاشتراك في تطبيق أو برنامج ما.
  • التسجيل في إحدى المواقع أو المنتديات أو نشرة بريدية.
  • تعبئة استبيان أو أن يجيب العميل على بعض الأسئلة التي تهم المعلنين.
  • القيام بمكالمة بيزنس متعلقة بالمعلن.

وبذلك نكون قد وصلنا لنهاية موضوعنا اليوم، حيث قمنا بذكر كافة المعلومات التي تحتاج معرفتها عن الربح من CPA، ومنها مفهوم CPA وأهم الأفعال التي تقابلها في العروض.

reaction:

تعليقات