القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات [LastPost]

منصات البودكاست هي عبارة عن خدمة متخصصة في تخزين المقاطع الصوتية وتقديمها للمستمعين، ولذلك قبل أن تبدأ في إنشاء برنامج بودكاست لابد من إيجاد منصات لنشر البودكاست الخاص بك، حيث يوجد الكثير من المنصات التي تعمل على استضافة ونشر البودكاست ولكن كلًا منها يختلف عن الأخرى، وفيما يلي سنوضح لكم أفضل 4 منصات البودكاست وما تتمتع به من مميزات، تابعونا.

أفضل 4 منصات البودكاست

إليكم خلال السطور التالية أفضل 4 منصات البودكاست، والتي تتمثل على النحو التالي:

1- منصة Podbean

تقدم هذه المنصة تجربة مجانية يمكنك من خلالها بث 5 ساعات فيها، لكن لن تتمكن من حذفها بعد مدة محددة، بل ستظل مدى الحياة، و يشترط عدم تجاوز مجموع التحميلات للمستمعين 100 جيجا في الشهر.

تبدأ المرحلة الأولى المدفوعة للمبتدئين من 9 دولار شهريًا، هذه المنصة تتمتع بمزايا فريدة هي أن البودكاست تقدم بمقاطع فيديو، ولكن هي متوفرة لمرحلة الأعمال.

يمكنك الاستفادة من هذه المنصة والمشاركة فيها من خلال الضغط على الرابط التالي من هنا.

2- منصة Libsyn

تعتبر هذه المنصة إحدى منصات البودكاست الأرخص سعرًا في استضافة البودكاست على الإطلاق، حيث تبلغ قيمة الخطة الأساسية 5 دولار شهريًا، وتوفر العديد من المميزات ما عدا الاحصائيات وتخصيص الدومين الخاص بك.

بالإضافة إلى ذلك تقدم المنصة العديد من الخطط المختلفة منها حجم الملفات أي مدة البث الشهرية، حيث يسمح لك تحميل ملفات بحجم 50 ميجا في تجربة الـ 5 دولارات، والمميز في تجربتها أن عدد المستمعين بها غير محدود، ويمكنك تخصيص المشغل، وتمتلك كافة الأدوات المستخدمة في الورد بريس، ولكي تتمكن من الحصول على الاحصائيات لابد من دفع 2 دولار إضافيين.

للحصول على رابط المنصة مباشرة من هنا.

3- منصة Spreaker

منصة Spreaker تعتبر من أقدم منصات البودكاست، حيث بدأ العمل بها عام 2010، وبالرغم من ذلك تتمتع بمميزات عديدة لن تجد مثلها في غيرها من المنصات التي دخلت مؤخرًا في السوق، وذلك من أجل جذب الكثير من العملاء، من أكثر ما يميزها هو تقديم البث المباشر حتى مع المرحلة المجانية.

تبلغ تكلفة الخطة الأساسية للمبتدئين 7 دولار في الشهر، يستطيع المستخدم خلالها استخدام أكثر من برنامج ولكن بحجم معين وهو مائة ساعة، مع وجود عدد من المستمعين والحلقات غير محدود، أما بالنسبة للبث المباشر تم تحديد لكل حلقة 45 دقيقة، بالإضافة إلى ميزة الدردشة، ولكن حتى تتمكن من الحصول على المزيد من الاشتراكات لابد من الترقية إلى مرحلة الاحتراف والتي تبلغ قيمتها 20 دولار في الشهر.

للتعرف على المزيد من المزايا التي تتمتع بها المنصة، قم بالضغط مباشرة على الرابط التالي من هنا.

4- منصة Captivate

هذه المنصة تعتبر واحدة من أقوى منصات البودكاست، ولكنها لا تقدم تجربة اشتراك مجانية، بل يلزم الاشتراك في إحدى الخدمات المدفوعة منذ استخدامها، تبدأ تكلفة خطة الاستضافة من 17 دولار في الشهر، وتمنحك بث مباشر غير محدود ولكن هناك تقييد في عدد المستمعين، حيث تمنحك الخطة الأساسية 12000 مرة تحميل محتواك في الشهر، ولذلك من الممكن أن تشعر بإنه غير كافي، ولكن وفقًا للاحصائيات نجد أن هذه الخطة تتناسب مع متطلبات 97% من صانعي البودكاست.

إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن هذه المنصة والخطط التي تقدمها، قم بالضغط على الرابط الخاص بها من هنا.

وختامًا، نكون قد انتهينا من تقديم أفضل 4 منصات البودكاست، يمكنك الاستفادة من الخطط المجانية التي تقدمها إحداهما، وتقديم المقاطع الصوتية والحصول على عدد كبير من المستمعين.

انت الان في اول مقال
reaction:

تعليقات