القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات [LastPost]

معلومات عن الأيلتس IELTS

إن اختبار الأيلتس هو وسيلة لتحديد مستوى اللغة الإنجليزية، ومع اختلاف الغرض من الحصول على هذا الاختبار فإنه يعتبر من أشهر الاختبارات التي يمكنك الحصول عليها، وسوف نعرض لكم في الأسطر القادمة معلومات عن الأيلتس IELTS .

ما هو اختبار الأيلتس IELTS ؟

يعتبر من أكثر الاختبارات الشائعة للغة الإنجليزية في العالم سواء كان بغرض العمل أو الدراسة أو الهجرة فإن هذا الاختبار يعتبر هو الخيار الأمثل، وأكبر دليل على أنتشار هذا الاختبار أنه في العام الماضي تم عمل ما يصل إلى ثلاثة مليون أختبار، ويتم عمل هذا الاختبار فيما يصل إلى 10000 مؤسسة على مستوى العالم فيما يزيد عن 140 دولة.

من خلال هذا الاختبار يتم قياس مختلف المهارات اللغوية بين المحادثة والقراءة والاستماع والكتابة، ويتم إجراء جميع الاختبارات على مدار يوم واحد في وقت لا يتجاوز الأربع ساعات، أما بالنسبة إلى اختبار المحادثة فيمكن أن يتم إجرائه في يوم الاختبار أو بعده بفترة لا تتجاوز الأسبوع.

أنواع اختبار الأيلتس


من أهم معلومات عن الأيلتس IELTS أن له نوعين حتى يتم من خلاله الوصول إلى الغرض المطلوب سواء كان الهجرة أو الدراسة، وتتمثل هذه الأنواع فيما يلي:
  • الدراسة الأكاديمية: هي تشمل الطلاب الذين يرغبون في الدراسة الجامعية في الدول الأجنبية.
  • الدراسية التدريبية: هذا الاختبار مناسب للأشخاص الذين يرغبون الهجرة إلى دول أجنبية.

درجات الأيلتس

من أهم معلومات عن الأيلتس IELTS التي يجب معرفتها أنه عند الانتهاء من هذا الاختبار لا يتم إعطاء درجات إلى المتقدم، بل أن الأمر يشمل أن يتم طرح مستوى محدد للفرد، والمؤسسات المختلفة تحصل على الطلاب بين المستوى 6 أو 7 وفي جميع الأحوال فإن الأمر مختلف بناء على المكان الذي سوف يتقدم به الفرد سواء كان في جامعة أو في شركة وغيرها، وتتمثل هذه الدرجات فيما يلي:
  • non user.
  • intermittent user.
  • extremely limited user.
  • limited user.
  • modest user.
  • competent user.
  • Good user.
  • very good user.
  • Expert user.

أقسام اختبار الأيلتس

إن هذا الاختبار مقسم إلى مجموعة من الأقسام المختلفة، وفي كل قسم يتم طرح مجموعة مختلفة من الأسئلة لاختبار مستوى المتقدم في جميع جوانب اللغة، وتتمثل هذه الأقسام فيما يلي:

أولًا: اختبار الاستماع

إن مدة هذا الاختبار تتم في 30 دقيقة، وهذا الاختبار مقسم إلى أربع أقسام، بالنسبة إلى عدد الأسئلة فإن به 40 سؤال، ويتم عمل اختبار على قطع في مجالات متنوعة، وعلى قطع أخرى عامة حتى يتم اختبار مستوى المتقدم في الاستماع لمختلف المجالات.

ثانيًا: اختبار القراءة

يتم طرح هذا الاختبار في ثلاث أقسام وبالنسبة إلى الوقت فإنه في نصف ساعة، فيتم طرح 40 سؤال في هذا المجال، ويتم هذا من خلال قراءة النص كامل وفهمه وحل مجموعة من الأسئلة التي تثبت فهم النص.

ثالثًا: اختبار الكتابة:

مقسم إلى قسمين شامل العديد من الجوانب في اللغة الإنجليزية، ومدة هذا الأختبار 60 دقيقة، وهذا القسم يشمل جميع الجوانب في اللغة من كلمات وقواعد وغيرها.

رابعًا: اختبار المحادثة:

مقسم إلى ثلاث أجزاء ومدته تتراوح بين 11 إلى 14 دقيقة، وفي هذا الاختبار يتم عمل مقابلة والتحدث في الكثير من الموضوعات وخاصة التحدث عن أمور شخصية، كذلك يتم عمل نقاشات ثنائية عن الكثير من القضايا المختلفة.
بعد معرفة معلومات عن الأيلتس IELTS فيجب على المتقدمين لهذا الاختبار التجهيز جيدًا لخوض هذا الاختبار والحصول على مستوى جيد يكون وسيلة للتأهل في الجامعات أو في الشركات المختلفة.

reaction:

تعليقات