القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات [LastPost]

معلومات اختبار التوفل TOEFL

معلومات اختبار التوفل TOEFL

إن اختبار التوفل أصبح من الشهادات الشائعة التي يحصل عليها الطلاب كوسيلة للدراسة في الجامعات الاجنبية، وكذلك المتخرجين كوسيلة للالتحاق بوظيفة جيدة؛ لهذا السبب تكثر الأسئلة حول هذا الاختبار و كيفية اجتياز اختبار التوفل TOEFL  و معلومات اختبار التوفل TOEFL ، حيث أن الاختبار يتمثل في مجموعة من الأقسام المختلفة وسوف نعرض لكم في الأسطر القادمة أهم المعلومات عن اختبار التوفل؟

ما هو اختبار التوفل؟

هو اختبار للأشخاص الذين يتخذون من اللغة الإنجليزية كلغة ثانية، والغرض من هذا الاختبار أن يتم تحديد درجة إتقان اللغة، فبالنسبة إلى الطلاب الذين يرغبون الدراسة في الجامعات الأمريكية يكون عليهم في البداية اجتياز هذا الاختبار بمستوى جيد، وبعض الشركات تطلب شهادة اختبار التوفل، ويتم تجهيز هذا الاختبار من قبل خدمة الاختبارات التعليمية الأمريكية.

الاختبار مقسم إلى أربع أقسام مختلفة بها 140 سؤال، ونظرًا لأهمية هذا الاختبار البالغة يتم الاعتماد عليها بشكل أساسي في الولايات المتحدة الأمريكية لتحديد مستوى اللغة الإنجليزية للأجانب، وهو مفيد لفترة قصيرة لمدة سنتين فقط.

أهمية عمل اختبار التوفل ؟

إن هذا الاختبار يكون مناسب بشكل أكبر بالنسبة إلى الأشخاص الذين يرغبون في الدراسة أكثر من الباحثين عن عمل؛ وذلك لأن القليل من الشركات هي التي تشترط أن يتم تقديم نتائج اختبار التوفل.

وهذا الاختبار لا يركز فقد على جودة اللغة الإنجليزية؛ لهذا السبب فإنه حتى المتحدثين الأساسيين للغة الإنجليزية إذا لم يحضروا لهذا الاختبار بشكل جيد لن يتمكنوا من النجاح، وفي نفس الوقت فإنه وسيلة لمساعدة الطلاب الأجانب الوصول إلى مستوى جيد في اللغة.

اقسام الاختبار والوقت المحدد لها

حتى تتمكن من معرفة الإجابة على سؤال كيفية خوض هذا الاختبار، وأهم معلومات اختبار التوفل TOEFL  يجب أن تتعرف على اقسام الاختبار حتى يكون لديك القدرة على اجتيازه بشكل فعال، وتتمثل هذه الاقسام فيما يلي:

أولًا: قسم القراءة:

مدة الاختبار في هذا القسم تتراوح من 60 إلى 90 دقيقة، ويوجد بعض المقاطع النصية التي تتراوح من ثلاث إلى أربع نصوص، يتم عمل اختبار للأسئلة في هذا النص والتي تساعد على فهم التفاصيل، فيتم طرح من 12 إلى 14 سؤال، والأمر يتطلب التركيز حتى يتم حل جميع الأسئلة في جميع النصوص في الوقت المحدد.

ثانيًا: قسم الاستماع:

كذلك فإن الوقت الذي يستغرقه هذا القسم من 60 إلى 90 دقيقة، وسوف يتم طرح مجموعة من الفقرات السمعية البعض منها أكاديمي والبعض الآخر يدور حول الحرم السكني، وبالنسبة إلى المحادثات التي سوف يتم طرحها من إثنان إلى ثلاث محادثات، وفي كل واحدة من هذه المحادثات يتم طرح خمس أسئلة، ويتم عرض بعض المحاضرات ومجموعة من الأسئلة عنها.

ثالثًا: قسم التحدث:

إن مدة هذا القسم 20 دقيقة فقط، ويتم في هذا الأمتحان تقديم 6 مهمات من ضمنها أن يتحدث الفرد على تجربه له، وكذلك تلخيص أهم ما قمت بقرائته، ويتم دمج الاستماع مع القراءة.

رابعًا: قسم الكتابة:

في هذا القسم يتم كتابة مقالين في 50 دقيقة، بالنسبة إلى المقطع الأول فإنه سيكون متكامل مع المقاطع السمعية والكتابية ويكون لابد من كتابة أهم النقاط التي تم التحدث عنها في الفقرة الاستماعية، وفي الجزء الثاني  يتم كتابة مقال اختبار وصفي.

ختامًا نكون عرضنا لكم أهم معلومات اختبار التوفل TOEFL  والتي تعتبر وسيلة لفهم هذا الاختبار بشكل أفضل وأوضح، وبالتالي فإنها تساعد على خوض الاختبار وتحقيق درجات جيدة، حيث أن درجات هذا الاختبار من 120 بعض الجامعات والشركات تطلب أن يكون المتقدم قد حقق ما يتراوح بين 80 إلى 90 درجة.

reaction:

تعليقات