القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات [LastPost]



 يعتبر الكروشيه من الحرف اليدوية الشائعة والتي يستخدمها الكثير من الأشخاص، وذلك لأنه بأقل الخامات وأقل تكلفة والقليل من المجهود يتم صناعة الكثير من الأشياء المختلفة، وهذا يدفع الكثير من الأشخاص إلى تعلم الكروشيه، وسوف نعرض لكم في الأسطر القادمة طرق تعلم الكروشيه  وأهم المعلومات عن الكروشيه.

ما هو الكروشيه؟

يعتبر من أشهر الفنون اليدوية يتم استخدامه في صناعة الكثير من الأشياء مثل الملابس والمفروشات والحقائب وأحذية الأطفال وغيرها من الأشياء المختلفة، ومع اختلاف أنواع الخيوط التي يتم الأعتماد عليها بين خيوط الصوف والحرير والقطن فإن جميعها تؤدي الغرض المطلوب، وأصل كلمة كورشيه من اللغة الفرنسية.

يعتبر من أهم الحرف اليدوية التي يمكن من خلالها كسب المال، ويعود هذا الفن إلى القرن التاسع عشر، وفي القدم كانت يتم الاعتماد على الكروشيه بشكل أكبر، والذي يمكن من خلالها تنفيذ الملابس والمفارش وغيرها من الأشكال المختلفة وبيعها، فلقد كان صناعة الفقراء في زمن الحروب.

انواع الكروشيه

قبل معرفة طريقة تعلم الكروشيه فإنه يوجد العديد من الأنواع المختلفة للكورشيه والتي لابد من معرفتها، وتتمثل هذه الأنواع فيما يلي:

أولًا: الكروشيه الايرلندي

إن بداية هذا الفن كانت في ايرلندا ويعتمد على أبره واحدة يتم من خلالها عمل الأشكال المختلف بالألوان الزاهية، ولكن مع مرور الوقت أصبح يعتمد على الألوان الباستيل، ويتم الأعتماد على هذا النوع من الكروشية في صناعة المفروشات، والملابس، وعادة يتم الأعتماد على لون واحد في تنفيذ هذا النوع من الكروشيه.

ثانيًا: الكروشيه الفري فروم

في هذا النوع من الكروشيه يتم الأعتماد على ألوان وأشكال متنوعة، والمميز أنه يمكن استخدام أي نوع من الفرش به، وذا سمك مختلف؛ لهذا السبب يتم استخدامه في تنفيذ البطاطين وفي المفارش المختلفة.

ثالثًا: كورشية البراغ

إن هذا الكروشيه مميز وفريد ويتم استخدام مجموعة من الشرائط المختلفة في صناعته، ويتم الأعتماد عليه في عمل بلوزة أو مفرش أو شال، ويعتمد على الخيوط القطنية فقط، وبالنسبة إلى الأبرة فإنها ذات حجم صغير، وعادة ما يتم استخدام الألوان الفاتحة في هذا الكروشيه.

رابعًا: كورشيه فيليت

يتم الأعتماد على أدوات مخصصة لتنفيذ هذا النوع من الكروشيه، ويتم الأعتماد عليه في الأزياء النسائية والرجالية وكذلك الأطفال، وعمل المفارش ومختلف الديكورات، وعلى الرغم من أنه يعتبر من أصعب أنواع الكروشيه إلا أنه مميز ويسعى الكثير من الأشخاص إلى تعلمه.

طرق تعلم الكروشيه 

يوجد العديد من المصادر المختلفة التي يمكن الأعتماد عليها في تعلم الكروشيه، والتي تعتبر وسيلة للحصول على أفضل التصاميم المميزة، ومن ضمن الطرق التي يعتمد عليها في عمل الكروشيه ما يلي:

  • دروس تعلم الكروشيه: المميز في هذه القناة أنها تعتبر وسيلة لتعليم الكروشيه ببساطة بالنسبة إلى المبتدئين والوصول إلى الاحترافية، والمميز أنها تقوم بتعليم أساسيات الكروشية والأدوات المستخدمة به وللدخول إلى القناة من هنا.
  • قناة كورشيه كافيه: في هذه القناة يتم تعليم عمل الورود في الكروشيه بشكل أساسي، وتوضيح كيفية إتباع الطرق الملائمة في تنفيذ الكروشيه، وذلك لأن الورود تعتبر من أصعب الأشياء التي يمكن تنفيذها في الكروشيه بالنسبة إلى المبتدئين، للدخول إلى القناة من هنا.
  • موقع رام كورشيه: إن هذا الموقع من أبسط الوسائل التي تساعد على تعلم الكروشيه خطوة بخطوة، للدخول إلى الموقع من هنا.
بهذا نكون عرضنا لكم طرق تعلم الكروشيه بناء على ما ذكرته بعض المصادر المتخصصة، من قنوات على اليوتيوب ومواقع على الأنترنت والتي تعتبر وسيلة يمكن من خلالها تعلم الكروشيه بخطوات بسيطة، إضافة إلى توضيح أنواع الكروشيه المختلفة.

reaction:

تعليقات