القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات [LastPost]

اطعمة تزيد التركيز وتقوي الذاكرة

اطعمة تزيد التركيز وتقوي الذاكرة

إن مقولة العقل السليم في الجسم السليم صحيحة ويجب وضعها في الأعتبار، حيث أن الشخص ذا الصحة الجيدة الذي يتناول أطعمة صحية ويقوم بعمل التمارين الرياضية يكون لديه القدرة على التركيز وفهم المعلومات بشكل أفضل وأكبر من أي شخص آخر؛ لهذا السبب سوف نعرض لكم فيما يلي  اطعمة تزيد التركيز وتقوي الذاكرة .

 اطعمة تزيد التركيز وتقوي الذاكرة

يوجد العديد من الأطعمة التي تحتوي على العناصر الغذائية وتزيد من القدرة على التركيز مع مرور الوقت حتى يقوم الطالب بإضافتها إلى النظام الغذائي الخاص به، ومن ضمن هذه الأطعمة ما يلي:

  • سمك السلمون: يحتوي على الأحماض ومضادات الالتهاب، والأسماك بشكل عام تحتوي على أوميغا3 والتي تعتبر وسيلة فعالة لزيادة القدرة على التركيز وتنشيط العقل والجسم بالكامل.
  • الباذنجان: يحتوي على مختلف العناصر الغذائية خاصة مضادات الأكسدة، والتي تعتبر وسيلة للمحافظة على صحة الدماغ وعلى صحة القلب مع الوقاية من أي مشاكل صحية.
  • السبانخ: تعتبر من الأطعمة المهمة والتي يجب تناولها في فترة الأمتحانات، وذلك لأنها تحتوي على العناصر الصحية المختلفة، كما أنها تعمل على حماية خلايا المخ، وتعمل على تقوية الجهاز العصبي.
  • التفاح: إن التفاح يعمل على تنشيط الذاكرة، وفي نفس الوقت فإنه مفيد لصحة الجسم بالكامل؛ لهذا السبب ذكر الأطباء أن تفاحة في اليوم تقي من الذهاب إلى الطبيب، إضافة إلى أنه يعمل على تقوية عاملات النقل في الدماغ وبالتالي يقوي الذاكرة.
  • الأفوكادو: غني بمختلف الفيتامينات التي يحتاج إليها الجسم خاصة فيتامين هـ وفتيامين جـ، وهذه الفيتامينات ضرورية لصحة العقل وتقوية الذاكرة، هذا بجانب أنه يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة المفيدة لصحة الدماغ وصحة الجسم بالكامل.
  • المكسرات: كذلك فإنها تحتوي على العناصر الغذائية المختلفة من أهمها مضادات الأكسدة وفيتامين هـ ، والتي تعتبر وسيلة لزيادة الإدراك كما أنها تعمل على تحسين الذاكرة، ومن أهم المكسرات المفيدة لصحة الدماغ عين الجمل والبندق والكاجو واللوز.
  • البيض: إن تناول البيض خاصة في وجبة الإفطار يعتبر وسيلة لزيادة القدرة على التركيز، وذلك لأنه يحتوي على عناصر مفيدة للجسم مثل فيتامين ب 6 وفيتامين ب 12 المفيدة لصحة الدماغ.

reaction:

تعليقات