القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات [LastPost]

دورة الأمن السيبراني للمبتدئين - المستوى 1

يعد الأمن السيبراني أحد أحدث مجالات التخصص. ستوفر هذه الدورة لمحة عامة عن مفاهيم وممارسات الأمن السيبراني. بدءًا من أساسيات الأمن السيبراني ، تستكشف الدورات التدريبية الإضافية التقنيات المركزية بالإضافة إلى التشفير ، ووضع الحماية ، ومكافحة الفيروسات. كما أن لديها ميزات لحماية موقع Wordpress الخاص بك وهويتك على الإنترنت ، فضلاً عن المعاملات الآمنة عبر الإنترنت ، وأمان البريد الإلكتروني ، وكيفية إجراء الأنشطة الإلكترونية.

تتضمن هذه الدورة التدريبية أكثر من 15 مقطع فيديو تدريبيًا ومواد تكميلية ، ونحن نضيف باستمرار مقاطع فيديو جديدة إلى هذه الدورة. تتضمن مقاطع الفيديو هذه فهمًا لمفاهيم الأمان ومناقشات حول كيفية تثقيف المستخدمين غير التقنيين للإنترنت حول عالم الأمن السيبراني وفهم كيفية حماية هوياتهم عبر الإنترنت. هذه الدراسة ذاتية ، ولكن من المحتمل أن تتم تجربة السلسلة بأكملها في غضون أسبوع تقريبًا. بالإضافة إلى ذلك ، حرصنا على إضافة موضوعات تساعد الجمهور على فهم أساسيات الأمن السيبراني لحماية أنفسهم من المحتالين عبر الإنترنت.

ما هو أمن الإنترنت

يحتوي نهج الأمن السيبراني الناجح على طبقات حماية متعددة منتشرة عبر أجهزة الكمبيوتر أو الشبكات أو البرامج أو البيانات التي يرغب الأشخاص في الاحتفاظ بها. يجب أن يكمل الأشخاص والعمليات والتقنيات داخل المؤسسة بعضهم البعض للدفاع بشكل فعال ضد الهجمات الإلكترونية.يمكن لنظام إدارة التهديدات الموحد أن يدمج تلقائيًا منتجات أمان محددة من Cisco ويسرع وظائف عمليات الأمان الرئيسية: الاكتشاف والتحقيق والمعالجة.

لماذا يعتبر الأمن السيبراني مهمًا؟

في عالم اليوم المتصل ، يستفيد الجميع من برامج الدفاع السيبراني المتقدمة. على المستوى الشخصي ، يمكن أن تؤدي هجمات الأمن السيبراني إلى العديد من الأشياء ، من سرقة الهوية إلى محاولات الابتزاز إلى فقدان البيانات المهمة مثل الصور العائلية. يعتمد الجميع على البنية التحتية الحيوية مثل محطات الطاقة والمستشفيات وشركات الخدمات المالية. الحفاظ على هذه المؤسسات وغيرها آمنة أمر بالغ الأهمية للحفاظ على مجتمعنا يعمل.

يمكن للجميع أيضًا الاستفادة من عمل الباحثين في مجال التهديد السيبراني مثل فريق Talos المكون من 250 باحثًا الذين يحققون في التهديدات الناشئة وتكتيكات الهجمات الإلكترونية. إنهم يعملون على كشف الثغرات الأمنية الجديدة ، وتثقيف الجمهور حول أهمية الأمن السيبراني ، ودعم الأدوات مفتوحة المصدر. جهودهم تجعل الإنترنت مكانًا أكثر أمانًا للجميع.

ماذا ستتعلم في هذا الكورس ؟

  • سوف يفهم الطلاب المفاهيم الأساسية للأمن السيبراني.
  • سيتعلم الطلاب كيفية حماية أنفسهم من المحتالين عبر الإنترنت.
  • سيتمكن الطلاب من اتخاذ تدابير احترازية للبقاء آمنين على الإنترنت

ما هي متطلبات هذا الكورس ؟

  1. جهاز كمبيوتر أو هاتف ذكي متصل بالإنترنت.
  2. الاهتمام بتعلم أساسيات الأمن السيبراني.
  3. الفهم الأساسي لأجهزة الكمبيوتر والإنترنت

للدخول إلى الكورس من هنا

كتبه / معاذ تامر عبد الخالق .

reaction:

تعليقات