القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات [LastPost]

كورس البرمجة للجميع من Coursera في لغة الـ python

تهدف هذه الدورة إلى تعليم الجميع أساسيات برمجة أجهزة الكمبيوتر باستخدام بايثون. نحن نغطي أساسيات كيفية بناء المرء لبرنامج من سلسلة من التعليمات البسيطة في بايثون. لا يشتمل المقرر الدراسي على متطلبات مسبقة ويتجنب كل الرياضيات باستثناء أبسطها. يجب أن يكون أي شخص لديه خبرة كمبيوتر معتدلة قادرًا على إتقان المواد في هذه الدورة. ستغطي هذه الدورة الفصول 1-5 من الكتاب المدرسي "Python for Everybody". بمجرد أن يكمل الطالب هذه الدورة ، سيكون مستعدًا لأخذ المزيد من دورات البرمجة المتقدمة. تغطي هذه الدورة بايثون 3.

ماذا ستتعلم في هذا الكورس

  • قم بتثبيت Python واكتب برنامجك الأول
  • صف أساسيات لغة برمجة بايثون
  • استخدم المتغيرات لتخزين واسترجاع وحساب المعلومات
  • استخدم أدوات البرمجة الأساسية مثل الوظائف والحلقات

ما هي المهارات التي ستكتسبها

  1. بناء جملة بايثون ودلالاتها
  2. لغة البرمجة الأساسية
  3. برمجة الحاسوب
  4. برمجة بايثون

ما هي الخطة التعليمية للكورس ؟

الفصل 1: لماذا نقوم بالبرمجة (تابع)

في الفصل الأول ، نحاول تغطية "الصورة الكبيرة" للبرمجة بحيث تحصل على "جدول محتويات" لبقية الكتاب. لا تقلق إذا لم تفهمها تمامًا في المرة الأولى التي تسمع فيها. هذا الفصل واسع للغاية وستستفيد من قراءة فصول في الكتاب بالإضافة إلى مشاهدة المحاضرات لمساعدته على المشاركة. قد ترغب في العودة إلى هذه المحاضرات بعد قراءة بضعة فصول أخرى.

الفصل الثاني: المتغيرات والعبارات

في هذا الفصل ، نصف كيفية استخدام البرنامج لذاكرة الكمبيوتر لتخزين المعلومات واستردادها وحسابها.

الفصل 3: رموز الحالة

في هذا القسم ، سننتقل من الكود التسلسلي الذي يقوم ببساطة بتشغيل الكود سطرًا بسطر إلى الكود الشرطي الذي يتخطى خطوات معينة. إنه مفهوم بسيط للغاية - ولكن هذه هي الطريقة التي تتخذ بها برامج الكمبيوتر "الاختيارات".

الفصل الرابع: العمل

هذا فصل قصير نسبيًا. سوف نتعلم ما هي الوظائف وكيفية استخدامها. لا تكفي البرامج الموجودة في الفصول القليلة الأولى من هذا الكتاب لتطلب منا تطوير الوظائف ، ولكن مع تقدم الكتاب إلى المزيد والمزيد من البرامج المعقدة ، ستصبح الوظائف هي الطريقة الأساسية التي نفهم بها الكود الخاص بنا.

الفصل الخامس: الحبكة والتكرار

الحلقات والحلقات تكمل أنماط البرمجة الأساسية الأربعة لدينا. الحلقات هي طريقتنا في إخبار Python بفعل شيء ما مرارًا وتكرارًا. الحلقات هي الطريقة التي نبني بها البرامج التي بها مشاكل حتى يتم حل المشكلة.

للدخول إلى الكورس من هــــــنا

reaction:

تعليقات