القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات [LastPost]

أهم 10 مهارات شخصية للسيرة الذاتية

يبحث أرباب العمل عن الأشخاص الذين لديهم مهارات وكفاءات عالية تتناسب مع شركاتهم، حيث أن هناك الكثير من المهارات الشخصية المطلوبة من أجل القيام بعمل ناجح، كما تقوم هذه المهارات بالتطوير مع مرور الوقت من خلال تطور الحياة المهنية.

ولذلك يطلق عليها مهارات قابلة للنقل، حيث يتم الاعتماد على تجارب العمل من أجل تقديم دليل على المهارات الشخصية، وفيما يلي سنوضح لكم أهم 10 مهارات شخصية للسيرة الذاتية.

أهم 10 مهارات شخصية للسيرة الذاتية

خلال السطور التالية نستعرض معكم أهم المهارات الشخصية التي يبحث عنها أصحاب العمل في المتقدمين للوظيفة.

1- مهارة الوعي التجاري

هذه المهارة تتعلق بالتعرف على طبيعة عمل الشركة أو الصناعة والسبب الذي يجعل اسم الشركة له علامة، كما يجب أن تظهر فهمك لما ترغب الشركة بتحقيقه من خلال المنتجات والخدمات التي تقدمها، والطريقة الصحيحة لكي تتنافس في السوق.

2- مهارات التواصل

مهارات التواصل تشمل الاتصال الشفوي، والكتابي، وأيضًا الاستماع، يختص هذا الأمر بالتركيز والإيجاز والوضوح كما يساعد على قدرتك على التكيف مع رسالتك المقدمة للجمهور والقدرة على الاستماع لجميع آراء الآخرين.

3- مهارات العمل الجماعي

هذه المهارة من المهارات الشخصية التي تحتاج إلى إثبات وإظهار قدرتك على العمل الجماعي والقيادة والتفويض مع الآخرين، كما يجب إثبات قدرتك على تحمل المسؤولية هذا الأمر يتم من خلال بناء علاقات عمل متكاملة تساعد جميع الأشخاص على تحقيق الأهداف المتعلقة بالعمل.

4- مهارات التفاوض والإقناع

هذه المهارة متعلقة بقدرتك على تحديد أهدافك التى ترغب في تحقيقها والطريقة الصحيحة لتحقيقها، بالإضافة إلى قدرتك على توقع الشخص الآخر من أين يأتي حيث يمكن الحصول على كل ما تريده أو تحتاج له والشعور بالإيجابية من خلال ذلك الأمر.

5- مهارات حل المشكلات 

يحتاج الشخص إلى إظهار قدرته على إتباع نظام تحليلي و منطقي من أجل حل المشكلات، وكذلك إظهار القدرة على التعامل مع جميع زوايا المشكلة وحلها.

6- مهارات القيادة

يحتاج الكثير من الخريجين إظهار قدرتهم على مهارة القيادة و تحفيز فريق العمل العاملين لديهم، هذا الأمر يحتاج إلى تحديد بعض المهام والتفويض إليها بشكل جيد، كما يجب تعيين المواعيد المحددة بشكل نهائي والقيادة الحسنة.

7- مهارات التنظيم

تتعلق هذه المهارة بإظهار إمكانية تحديد أولويات العمل باحترافية وكفاءة عالية والقدرة على إدارة الوقت بطريقة جيدة، وأيضًا يكون الشخص قادر على إظهار قدرته على تنظيم الأشياء المهمة التي يجب التركيز عليها وإتمامه، وطريقة التعامل مع المواعيد في النهاية.

8- مهارات المثابرة والتحفيز

يرغب أرباب العمل أن يحصل الأشخاص على القليل من النشاط، تتضمن الحياة المهنية الكثير من التحديات التي يحتاج الشخص إظهارها لأصحاب العمل للوصول إلى طريق النجاح، حتى في الأمور الصعبة يجب أن تظل مبتسمًا.

9- مهارة العمل تحت الضغط

وهذا الأمر يتعلق بالمحافظة على الهدوء في كافة الأزمات التي تمر بها وعدم الإحساس بالتوتر أو الارتباك والتحلي بالصبر.

10- الثقة

مهارات الثقة من المهارات الشخصية التي يحتاج إليها سوق العمل، حيث يجب أن يكون لديك القدرة على معرفة الفرق بين الثقة في النفس وبين الغرور، كما يجب أن تعطي الثقة لجميع زملائك في العمل.

وفي نهاية مقالنا اليوم فقد وضحنا لكم كافة التفاصيل عن أهم 10 مهارات شخصية للسيرة الذاتية، حيث تعد المهارات الشخصية من أهم المهارات الأساسية التي يجب أن يتمتع بها الشخص من أجل الحصول على الوظيفة المناسبة.

reaction:

تعليقات