القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات [LastPost]

افضل 3 قنوات تعلم السوروبان ( العد بالياباني) مجانًا

 خلال الآونة الأخيرة انتشرت الكثير من الطرق الحديثة والمبتكرة لتعلم الرياضيات للاطفال، والتي تساعد على تنمية المهارات وتطويرها، هذه الأفكار تجعل الطفل يفكر بطريقة حديثة من أجل حل كافة العمليات الحسابية سواء كانت بسيطة أو معقدة بطرق حديثة.

 حيث تعتمد بشكل كبير على مهارات التخيل عند الشخص وتعليمه طريقة استخدام مهارة التخيل في حساب المسائل الرياضية المختلفة، ولذلك سنتعرف في هذا المقال عن افضل قنوات تعلم السوروبان ( العد بالياباني) مجانًا.

افضل قنوات تعلم السوروبان ( العد بالياباني) مجانًا

خلال السطور التالية سنوضح لكم افضل قنوات تعلم السوروبان ( العد بالياباني) مجانًا لكي تتمكن من تعلم السوروبان ( العد بالياباني) مجانًا، وهي كالاتي:

1- قناة حساب الذهني

هذه القناة تقدم برنامج تعلم السوروبان ( العد بالياباني) للأطفال، حيث تعمل على تنمية قدرات الطفل ومهاراته الذهنية والخيالية، وذلك عبر العديد من مقاطع الفيديو المميزة التى تقدمها القناة لشرح طرق حل العمليات الحسابية بكل سهولة وفي أسرع وقت، حيث أنها تعمل على نظام التخيل من أجل الوصول للحل النهائي للمسألة الحسابية المختلفة.

تحتوي الفيديوهات المقدمة على القناة العديد من العمليات الحسابية المختلفة التي تساعد الطفل على تعلمها بسهولة، حيث تقدم مسائل رياضية للجمع، والطرح، والقسمة، وأيضًا الضرب، بالإضافة إلى أنها تقدم مبادئ تعلم طريقة الحساب الذهني بالتفصيل خطوة بخطوة ليتمكن الطفل الوصول إلى الاحتراف في تعلم السوروبان ( العد بالياباني) بكل بساطة.

رابط قناة حساب الذهني.

2- قناة معاذ الهريجى

من خلال هذه القناة يتم شرح تفصيلي لدورة يطلق عليها العداد ابايكاس خطوة بخطوة، حيث يتم التعرف على طرق حل كافة العمليات الحسابية بكافة أشكالها، كما يوجد مجموعة من القواعد التي تتعلق ب اليوسي ماث التي تعلم الطفل كيفية إجراء العملية الحسابية بكل سهولة ويسر، حيث تحتوي هذه القناة على ما يلي:

يتعرف الطفل على العداد الياباني وطريقة كتابته.

طرق حل العمليات الحسابية بكافة أشكالها.

تعليم الطفل طريقة الجمع والطرح على العداد الياباني.

تقديم تمارين على العداد والطريقة الصحيحة لقراءة الأعداد.

كيفية تمثيل الأعداد على اليد مستخدم الطفل طريقة اليوسي ماث.

طرق حل مسائل الجمع والطرح على اليد حتى عدد ٩٩.

عداد السوروبان هو أساس مساعدة الطفل على التعلم.

رابط قناة معاذ الهريجي.

3- قناة تعلم بسهولة

تقدم قناة تعلم بسهولة شرح كامل لليوسي ماس للأطفال، حيث تقدم المناهج المصرية بطرق تعليمية متطورة وحديثة للأطفال من بداية المرحلة الابتدائية، حيث توفر القناة دروس شرح الحساب الذهني للطفل.

 وأفضل طرق حل العمليات الحسابية المتنوعة، كما يتم عرض مقاطع فيديو مهمة جدًا عن اليوسي ماث والحساب الذهني وبعض الحيل البسيطة لحل المسائل الحسابية بشكل سريع.

بعد مشاهدة هذه الفيديوهات ستتمكن من جمع الأعداد وطرحها على العداد الصيني، كما يتم تعليم طريقة ضرب عددين × عددين من خلال العداد الصيني، كما يقدم لك طريقة ضرب الرقم × 11 من خلال استخدام طريقة الحساب الذهني.

توفير الكثير من التمارين الرياضية المختلفة باستخدام طريقة اليوسي ماث بشكل سريع، كما يتم تعليم الطفل خطوات ضرب الأعداد خلال ثواني، بالإضافة إلى ذلك تقدم القناة خطوات القسمة من البداية.

رابط قناة تعلم بسهولة.

وفي نهاية مقالنا اليوم، نتمنى لكل الأطفال تحقيق أعلى استفادة من مقالنا، حيث قدمنا لكم افضل قنوات تعلم السوروبان ( العد بالياباني) مجانًا لتعلم أبرز طرق اليوسي ماث التي سوف تغير لك المفاهيم التقليدية في مادة الرياضيات.




reaction:

تعليقات