القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات [LastPost]

أهم 4 مراحل تعلم انجليزي من البيت

 تعتبر اللغة الإنجليزية من أهم اللغات المنتشرة في جميع أنحاء العالم، حيث أن تعلم اللغة الإنجليزية من الأمور الضرورية التي يجب الاهتمام بها من أجل دراستك أو عملك.

حيث يساعد تعلم اللغة الإنجليزية الوصول إلى أفضل الوظائف أو منحة دراسية، حيث تعد اللغة الإنجليزية من أهم الوسائل الأساسية التي تنمي العديد من المهارات، ولذلك سنتعرف خلال السطور التالية أهم 4 مراحل تعلم انجليزي من البيت.

أهم 4 مراحل تعلم انجليزي من البيت

خلال السطور التالية نستعرض معكم أهم الخطوات التي يمكن أن تتبعها من أجل تعلم انجليزي من البيت بكل سهولة، كل ما عليك هو قراءة هذا المقال بتركيز تام.

1- الاستماع للكلمات في المحادثات أو الجمل

لكي تتمكن من تنمية مهارات التحدث والاستماع يجب أن تستمع جيدًا للجمل والمحادثات، وذلك من أجل اكتساب المزيد من الكلمات الجديدة.

حيث أنه من الأفضل الاستماع إلى الجمل فلا ينصح بتعلم كلمات مفردة لأنه في أغلب الأوقات ستنسى هذه الكلمات بسرعة ولن تتمكن من استخدامها بشكل جيد في المحادثات.

أما إذا تعلمت بعض من الكلمات الجديدة على هيئة محادثات قصيرة وجمل سوف يساعدك على طريقة استخدامها في الجمل بطريقة عملية.

يتساءل الكثير عن نوعية المحادثات والجمل التي من الممكن الاستماع إليها من أجل تعلم انجليزي من البيت بسهولة.

ولذلك ننصحك باستخدام تطبيق Cake  على هاتفك الذكي مجانًا، حيث يعمل على تطوير مهارات الاستماع والتحدث.

2- الاستماع إلى بودكاست انجليزي يتناسب مع مستواك

يعتبر الاستماع إلى بودكاست انجليزي من أفضل الوسائل التي تعمل على تنمية مهارات الاستماع لديك، ولذلك يجب أن تستمع جيدًا لبودكاست مناسب مع مستواك.

حيث أن هناك العديد من مقاطع البودكاست التي تخصص لكل مستوى أيًا كان المستوى مبتدأ أو مستوى متقدم، وذلك حتى تتمكن من تعلم انجليزي من البيت بكل سلاسة.

يتميز البودكاست أنه يمكنك الاستماع إلى برنامج البودكاست في جميع الأوقات والأماكن، حيث يمكنك أن تقوم بتحميله والاستماع إليه سواء في المواصلات أو تخصيص وقت خلا يومك أو أثناء قيامك بالمهام المنزلية. 

3- قم بقراءة بعض القصص القصيرة التي تتناسب مع مستواك

تعتبر القراءة من الوسائل المهمة التي تساعدك في بناء حصيلة لغوية ضخمة وحفظ عدد كبير من الكلمات.

حيث أنك عندما تقوم بالقراءة سوف تجد كلمات كثيرة متكررة ولكنها تعطي أكثر من معنى على حسب سياق الجملة، بالإضافة إلى أن القراءة تزيد من فهم القواعد والمفردات الأساسية للغة الإنجليزية بشكل كبير، مما يساعدك في تعلم انجليزي من البيت.

كما أن القراءة تعمل على تطوير مهارات الكتابة لديك باللغة الإنجليزية، ولذلك إذا كنت مبتدأ وترغب في تنمية مهاراتك في الكتابة، ننصحك بأن تبدأ كورس القراءة من المستوى الأول من الأستاذ إبراهيم عادل.

4- التعلم الجيد القواعد الأساسية للغة الإنجليزية

القواعد الأساسية تعتبر جزء مهم جدًا في أي لغة، ولكن لا تجعلها تأخذ جزء كبير من اهتمامك، ولذلك لا تجعل قواعد اللغة الإنجليزية تسبب لك عائق كبير بينك وبين تطوير مستواك في اللغة.

ولذلك كل ما عليك هو معرفة القواعد الأساسية للغة الإنجليزية وكيفية استخدامها في الجملة ومعرفة الفرق بين الأزمنة دون أن تتعمق في دراستها.

حيث يمكنك معرفة هذه القواعد من خلال قناة American English  حيث أن هذه القناة تقوم بشرح أهم القواعد الأساسية للغة الإنجليزية التي تستخدم بشكل مستمر والتي يجب معرفتها جيدًا.

وإلى هنا نكون قد انتهينا من مقالنا اليوم فقد عرضنا لكم أهم 4 مراحل تعلم انجليزي من البيت، كل ما عليك هو إتباع هذه المراحل حتى تتمكن من إتقان اللغة الإنجليزية من البيت بكل سهولة ويسر.

reaction:

تعليقات