القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات [LastPost]

كورس بعنوان لغة C للجميع المجاني من منصة كورسيرا

تعد لغة C من اللغات المخصصة لعشاق البرمجة بالإضافة الى المبتدئين وعلماء الكمبيوتر وغيرهم من المهتمين بلغات البرمجة، وتعد لغة C لغة لبرمجة الحواسيب متعددة الاغراض حيث انها تدعم البرمجة الهيكلية والنطاق المعجمي المتغير والاستدعاء الذاتي.

وفرت لغة C نظام يمنع سماح العمليات غير المرغوبة وتوفير تركيبات دقيقة لتعليمات الاله النموذجية والتي تم تصميمها للاستخدام الدائم فى التطبيقات البرمجية مثل انظمة التشغيل والعديد من برامج اجهزة الجنوب والانظمة المدمجة وفي هذا المقال سنقوم بعرض بعض المعلومات عن دورة لغة C.

كورس لغة C

تعد لغة C لغة تم تصميمها وتطويرها فى اوائل التسعينات على يد كلاً من كن تومسون، وبریان كير نيجان ودينيس ريتشر وقد صممت لتعمل في تطوير والعمل على نظام يونكس للتشغيل ومنذ ذلك الحين وهي فى انتشار وتظهر شعبيتها عند اغلب مبرمجي الحاسوب، كما تعد لغة C هي اللغة الام للعديد من لغات البرمجة الحديثة مثل لغة C++ والتي تعد تكملة للغة C.

وتعد لغة C من لغات عشاق الذكاء الاصطناعي الذين يرغبون في تطوير مهاراتهم فى اللغتين الاساسيتين C و C++ وهذا ما سوف تتحه هذه الدورة من خلال وحداتها الاربع حيث تشتمل كل لغة فى دورتين لتغطية اساسيات برمجية C ودلالات وصياغة لغة C++ المتقدمة والتي ستساعد الشخص على تنمية مهاراته فى عدد من المستويات العليا مثل مشاكل خوارزميات الذكاء الاصطناعي وتقييم مونت كارلو فى الالعاب المعقدة.

محتوى الدورة

  • للجميع: اساسيات برمجة C (يلزم لتعلم هذه الوحدة خمسة عشر ساعة).
  • للجميع: برمجة C المنظمة (يلزم لتعلم هذه الوحدة تسع ساعات).
  • الجزء أ، C لمبرمجي C++ (يلزم لتعلم هذه الوحدة ثلاثة عشر ساعة).
  • الجزء ب، C لمبرمجي C++ (يلزم لتعلم هذه الوحدة أربعة عشر ساعة).

ماذا ستتعلم من كورس لغة C

يلزم لتعليم محتوي دورة لغة C شهر واحد وذلك بمعدل عشر ساعات فى الاسبوع كما يلى:

اساسيات برمجة C

في هذه الوحدة سيبدأ المبرمجون تعليم اساسيات البرمجة من البداية، بالإضافة الى تعليم كتابة البرامج البسيطة وتعلم ترجمة وتصحيح وتشغيل البرامج، بالإضافة الي تعلم تطبيق المفاهيم الخاصة بالمصفوفات والمؤشرات والوظائف الفئات الخاصة بالتخزين والعوامل المنطقية والاسئلة المختلفة والعناصر المعجمية وانواع البيانات.

 برمجة C المنظمة

في هذه الوحدة سيتم التعرف على كيفية تقديم المفاهيم من خلال استخدام وسلطات سطر الاوامر واستخدام البنيات البسيطة للغة C++ بالإضافة إلى استخدام الأصول لتصحيح تعليمات البرمجة.

الجزء أ، C لمبرمجي C++

في هذه الوحدة سيتم تعلم كيفية تحويل لغة C الي لغة C++ الأكثر تطورا، بالإضافة إلى استخدام فئات الحاويات الاساسية وتطبيق مبادئ خوارزمية Dijkstra للمسار الاقصر وتعلم خوارزميات الرسم البياني ونظرية الرسم البياني.

الجزء ب، C لمبرمجي C++

في هذه الوحدة سيتم تعلم كيفية استخدام مكتبة النماذج القياسية، وكيفية تطبيق منطق الميراث وبناء جملة  بالإضافة إلى وصف ومقارنة خوارزمية Min - Maxوخوارزمية Alpha – Beta

 التقديم في كورس لغة C

اتاح موقع كور سيرا امكانية التسجيل المجاني في دورة لغة C من خلال الضغط هنا.

لقد قمنا بعرض بعض المعلومات عن دورة لغة C واهميتها لمستخدمي البرمجيات، بالإضافة إلى اتاحة الدورة لإمكانية تعلم لغة C++ والتي تعد الأكثر تطورا من لغة C والأكثر دقة وأمان، كما سيتم معرفة اساسيات ومكونات لغات البرمجة وتعلم الخوارزميات واستخدامها والمقارنة بينها.

reaction:

تعليقات