القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات [LastPost]

طرق تعليم حروف الإنجليزية للأطفال

مهمة تعلم حروف الإنجليزية للأطفال من أكثر الأعمال المثيرة والمجزية، والتي تعبر عن الأسس والمهارات العالية في اللغة، وذلك يتم عبر تأسيس بيئة جذابة غنية بالمعرفة والتعلم في المحيط الذي يعيش فيه، وذلك يتطلب الاعتماد على الأساليب التفاعلية مع دمج الأنشطة العلمية معاً، مما يساعد في الحصول على عملية تعلم ممتعة وشيقة للطفل، ولابد من التحلي بالصبر أثناء إتمام تلك المهمة مع ضرورة الاحتفال بالتقدم الذي يقوم به الطفل عبر انتهاء كل مستوى وآخر.

طرق تعليم حروف الإنجليزية للأطفال 

يتمكن الأطفال من إتقان اللغة الإنجليزية في حالة دراستها بشكل متكامل ومعرفة جميع القواعد والمهارات المتعلقة بها، ولا يتطلب الأمر سوى بعض من الجهد والتركيز، ولذلك فنوفر لكم مجموعة من النصائح والارشادات الهامة لإتقان الأطفال اللغة، والتي تتمثل في الآتي:-

  • تعلم الحروف الأساسية: تعتبر أولى الخطوات الهامة في تعلم اللغة هي دراسة الحروف الأساسية التابعة للحروف الأبجدية للغة الإنجليزية، والتي تحتوى على عدد ٢٦ حرف، وهي عبارة عن حروف لها أصوات، والتي تتشكل الكلمات الإنجليزية على أساسها.
  • الاعتماد على الأنشطة التعليمية: من أفضل الطرق الممتعة في تعلم الأطفال اللغات المختلفة هي عملية إستخدام الأنشطة بطرق تثير اهتمامهم، كما أنها تشجع الأطفال في التعلم المبتكر والممتع.
  • كثرة الاستماع: الاستماع المتكرر للحروف تسهل من التصاقها بالأذهان، ولذلك فيمكنك الاعتماد على طرق الاستماع في الموسيقى، والبرامج التلفزيونية والأفلام المفضلة التي تعزز التعلم الغير مباشر للحروف.
  • التدريب على القراءة والكتابة: تساعد مهام التدريب المتكرر على كتابة الحروف في كشكول أو على سبورة التعلم، وعلى الفور من استمرار كتابة الطفل يبدأ في التمرين على كتابة الكلمات والجمل الإنجليزية الأساسية.

وتعتبر الخطوات السابقة من أفضل ما يمكن الاعتماد عليه أثناء تعلم الأطفال بشكل متميز لا يمكن نسيانه بعد وقت قصير.

وسائل تعلم الإنجليزية للأطفال 

تتعدد الوسائل المعتمدة في تعلم حروف الإنجليزية من جهة أولياء الأمور والمعلمين، وذلك من خلال الوسائل الآتية:-

الأغاني التعليمية:- تحميل الأغاني التعليمية للحروف الإنجليزية هو أكثر الوسائل التعليمية التي تفيد جميع الأطفال، ومن أفضل الأغاني التي يمكنكم تحميلها هي أغنية ABCD Alphabets Song، كما ينصح بتعلم الحروف بالأغاني من الفيديوهات وليس الأغاني فقط، وذلك لأنها تتضمن صور ظاهرة لكل حرف بالترتيب كل حرف حسب ما يحين دوره في الترتيب الهجائي.

ألعاب الحواس: تضفي ألعاب الحواس نشاط جامع بين المتعة والتعلم بذات الوقت، وذلك ما يثير الحماس ويعزز من تحفيز الأطفال على التعلم، ومن بين تلك الألعاب وكيفية توظيفها للتعلم ما يلي:-

1.حاسة الشم:- عند التوجه لتعليم الطفل حرف ال O فيتم تغطية عين الطفل وتقريب برتقالة من أنفه، ليتم الطلب منه تخمين الرائحة، وبتلك الطريقة يتعلم الطفل ربط حرف ال O بكلمة Orange التي تعني برتقال بالعربية.

2.حاسة التذوق:- مع تعليم حرف ال B للأطفال فنقوم بإعطائه موزة لتذوقها، وهو بذلك يتعلم ربط حرف ال B بكلمة Banana.

وهناك الكثير من الوسائل والأساليب الحديثة المتبعة في تعلم الأطفال اللغة من البداية قبل دخول الأطفال لمرحلة الروضة أو مع الأطفال الكبار بالمراحل المختلفة وما يواجهون صعوبة في تعلم حروف الإنجليزية.

وفي ختام موضوعنا حروف الإنجليزية للأطفال فيمكنكم الاعتماد على موضوعنا في عملية التعليم المستمر للأطفال بالأعمار المتوسطة والصغيرة، والتي تسهل كثيراً من حفظ الحروف وإتقانها بطريقة بسيطة سهلة وجذابة للأطفال حتى لا يمكن إهمالها، وتختلف الطرق والخطوات المتبعة في تعليم الأطفال، وهذا ما قدمناه لكم بموضوعنا هذا.

reaction:

تعليقات