القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات [LastPost]

طرق تعليمية للاطفال في اربع سنوات

طرق تعليمية للاطفال في اربع سنوات

 إن تعليم الطفل منذ الصغر بطريقة صحيحة سوف ينعكس عليه بشكل واضح في المستقبل؛ لهذا السبب يجب على الوالدين تعليم الطفل الكتابة والقراءة منذ الصغر بطريقة مرحة ومسلية، حيث أن هذا السن قبل دخول الطفل إلى المدرسة، فيجب على الوالدين إعطاء الطفل الكثير من الوقت والجهد في هذا الوقت، وسوف نعرض لكم في الأسطر القادمة طرق تعليمية للاطفال في اربع سنوات بشكل مفصل.

طرق تعليمية للاطفال في اربع سنوات

يوجد العديد من الطرق المختلفة والمسلية التي يمكن أن يقوم بها الأباء والتي تعتبر وسيلة لتعليم الطفل الكتابة والقراءة بفاعلية، ومن ضمن هذه الطرق ما يلي:

  • قومي بوصف الحروف إلى الطفل مثلًا حرف الـ H عبارة عن خطين واقفين وبينهم خط نائم، وأطلبي من الطفل أن يقوم بشرح الطفل سوف يسهل عليه هذا الأمر فهمه وحفظه بشكل مسلي.
  • قبل أن يقوم الطفل بكتابة الحرف أطلبي منه أن يتخيله في البداية ورسمه على الهواء، ثم يقوم بكتابته.
  • بطاقات الحروف والأرقام ذات الألوان المختلفة تعتبر من الوسائل التي يفضلها الأطفال في هذا السن، خاصة التي تحتاج إلى تظليل في هذه الحالة أمسكي يد الطلب وساعديه على كتابة الحرف في البداية.
  • بعد أن يتدرب الطفل على الطرق المختلفة لكتابة الحروف يمكن تعليمه الأرقام والحروف بالكامل.

نصائح عند تعليم الطفل في اربع سنوات

إن تعليم الطفل في هذا العمر يجب أن يتم بطريقة بسيطة، حتى يكون مسلي وومتع إلى الطفل، فإن هذا الأمر سوف يساعد الطفل على فهم الحروف والأرقام بدون أن يشعر بالملل، ومن ضمن هذه الطرق ما يلي:
  • أحرصي على كتابة الحروف بأي شيء مثل عند تواجدك مع طفلك في المطبخ قومي بكتابة أي حرف باستخدام الخضروات، عند التواجد على الشاطئ قومي بكتابة الحرف على الرمل.
  • يعشق الأطفال الأحجار الصغيرة الملونة ذات الأحجام المتشابهة؛ لهذا السبب يمكن استخدامها في كتابة الحرف للطفل.
  • يوجد العديد من تطبيقات الكتابة المختلفة التي لابد من تعليمها إلى الطفل، ولكن في هذه الطريقة تجنبي تمامًا جعل الطفل يتواجد على الهاتف لأكثر من ساعة في اليوم حيث أن هذا يؤثر على تركيزه وعلى عينيه، ومن الأفضل أن تكون ساعة كل عدة أيام.
  • أحرصي على أن تكون جلسات تعليم الطفل قصيرة من دقيقتين إلى خمس دقائق.
بهذا نكون عرضنا لكم طرق تعليمية للاطفال في اربع سنوات مع عرض مجموعة من النصائح لتسهيل تعلم الحروف والأرقام للأطفال.

reaction:

تعليقات