القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات [LastPost]

تطبيقات إسلامية للأطفال

تطبيقات إسلامية للأطفال

تطبيقات إسلامية للأطفال

 إن تنشأة الأطفال تنشأه إسلامية هي الوسيلة الأمثل للمحافظة على الأطفال في هذه الحياة، وللمساعدة على تفهم الدين بشكل أكبر فإنه يوجد العديد من التطبيقات الإسلامية الدينية للأطفال التي تساعد الطفل على فهم الدين بشكل أكبر وافضل، وسوف نعرض لكم في الاسطر القادمة تطبيقات إسلامية للأطفال .

إقرأ أيضاً تعليم الوضوء والصلاة للاطفال

اسس لتربية الأبناء تربية دينية

إن تربية الأبناء على الدين الإسلامي يوجد لها العديد من العوامل المختلفة من ضمنها استخدام التطبيقات الدينية لتبسيط الدين على الأطفال، وتتمثل هذه الأسس فيما يلي:

  • لابد من وجود قدوة صالحة إلى الأطفال.
  • تعليم الطفل كيفية جهاد النفس في العبادات مثل الوضوء والصلاة والذهاب إلى المسجد وغيرها من عبادات بها جهاد للنفس.
  • العادة تعتبر من أكثر العوامل التي تضمن نشأة الطفل نشأة دينية، فإنه الطفل الذي يصلي منذ الصغر لا يتوقف على الصلاة عند الكبر.
  • لابد من مساعدة الطفل على اختيار الأصدقاء الصالحين.

إقرأ أيضاً أخطاء يجب الأبتعاد عنها في التربية 

تطبيقات إسلامية للأطفال

يوجد العديد من التطبيقات الدينية المفيدة للأطفال والتي تعتبر وسيلة لفهم الدين بشكل أفضل، ومن ضمن هذه التطبيقات ما يلي:

إقرأ أيضاً طرق تعليمية للاطفال في اربع سنوات

أولًا: تطبيق بستان الأحاديث:

هو عبارة عن تطبيق مجاني يقوم بعرض العديد من الأحاديث النبوية، وذلك من خلال الأسئلة والشرائح الملونة الممتعة والتي تسهل على الطفل التعلم، ومجموعة من الملفات الصوتية التي تساعد الطفل على الاستماع إلى الأحاديث النبوية.

إقرأ أيضاً تعليم الطفل القراءة والكتابة السليمة

ثانيًا: تطبيق قصص الأنبياء:

يحتوي التطبيق على العديد من قصص الأنبياء بشكل بسيط حتى يفهمها الطفل، وهذا التطبيق يعتبر من التطبيقات المفضلة للأطفال، حيث أن سماع القصص بشكل عام تكون ممتعة بالنسبة لهم، وفي هذه الحالة سوف يكون الأمر ممتع ومفيد في نفس الوقت، لتنزيل التطبيق من هنا

إقرأ أيضاً عادات سليمة لتربية الأبناء

ثالثًا: تطبيق موسوعة تعليم الطفل المسلم:

يحتوي هذا التطبيق على العلوم المختلفة ويعتبر من التطبيقات المناسب لأطفال بداية من عمر الثانية عشر، والمميز أن التطبيق يناسب جميع الهواتف، ويمكن تحميله على جميع الهواتف حيث أنه ذا مساحة صغيرة.

ختامًا لقد عرضنا لكم مجموعة من تطبيقات إسلامية للأطفال والتي تعتبر وسيلة يمكن من خلالها مساعدة الطفل على تعلم أسس الدين وقصص الأنبياء وغيرها من الأشياء الدينية التي تنعكس على شخصية الطفل بشكل إيجابي.

إقرأ أيضاً تعليم الطفل السلوكيات الجيدة

reaction:

تعليقات