القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات [LastPost]

كورس مهارة الكتابة باللغة الإنجليزية من منصة إدراك

مهارات الكتابة هي فن يمكنك من خلاله التعبير عن أفكارك ومشاعرك وآرائك وكل ما يمكنك التفكير فيه ، باستخدام الكلمات والمفردات والتعبيرات كوسيلة لنقل تلك الأفكار وتقديمها في شكل للآخرين.يمكن لأي قارئ إنجليزي أن يقرأ كتابيًا. المواضيع. سمة.

تعد القدرة على الكتابة باللغة الإنجليزية إحدى المهارات الأساسية الأربعة لتعلم اللغة الإنجليزية

  • مهارة الإٍستماع.
  • مهارة التحدث.
  • مهارة الكتابة .
  • مهارة القراءة

تعد القدرة على الكتابة باللغة الإنجليزية من أهم المهارات العملية في الحياة التطبيقية ، ولا تزال اللغة الإنجليزية على قائمة اللغات المطلوبة في الحياة والعمل وحتى الدراسة ، وفي جميع موضوعات الحياة من الهندسة والطب والأعمال وغير ذلك. والتعليم.

كورس الكتابة من منصة إدراك

تتحدث منصة إدراك عن الكورس فيما يلي :-

مهارات الكتابة باللغة الإنجليزية هو مساق مجاني مقدّم من إدراك يتناول أهم أساسيات وقواعد الكتابة في اللغة الإنجليزية، كما يعطي شرحاً مفصّلاً لجميع أنواع وعناصر المقالات وكيفية تنظيم وترتيب الأفكار فيها. ويتطلب المساق من المتعلم معرفة قواعد اللغة الإنجليزية الأساسية من نحو وصرف ومعاني، بالإضافة إلى بعض المفاهيم الأساسية في الكتابة وذلك ليتمكن من استخدامها بالشكل الصحيح.

 

تُعدّ مهارات الكتابة باللغة الإنجليزية من أهم المهارات العملية المنشودة في الحياة التطبيقية وما تزال اللغة الإنجليزية تتربع على قائمة اللغات المطلوبة في الحياة والعمل وحتى الدراسة وفي جميع مواضيع الحياة من هندسة وطب وأعمال وتعليم. فلمَ تتوقف عند مرحلة امتلاك أساسيات اللغة الإنجليزية ولا تطور مهارات الكتابة لديك لتكن ملكةً تتنافس بها مع زملائك في المدرسة والجامعة والعمل؟

 

يوفر مساق مهارات الكتابة باللغة الإنجليزية للمتعلم فرصة تعلم اللغة الإنجليزية مجاناً في مجال الكتابة تحديداً، حيث ستتعرف على كلمات مهمة في اللغة الإنجليزية من شأنها أن تفيدك في هذا المجال، كما ستتعلم الفرق بين مهارات الكتابة في اللغة العربية والإنجليزية، إلى جانب أكبر تحديات وصعوبات الكتابة في اللغة الإنجليزية وكيفية التغلب عليها.

 

 سيدخل بك مساق مهارات الكتابة باللغة الإنجليزية إلى علم الكتابة ومبدأ التفكير الناقد وتصميم وتقديم خطاب فعّال وتطوير النقاش المنطقي البنّاء الذي سيساعدك على ترتيب أفكارك باللغة الإنجليزية ليكون باستطاعك كتابة نص بحث لدراستك أو مقالة لجامعتك أو أطروحة لرسالتك أو حتى تقرير لعملك بسهولة بمجرد التدرب على الخطوات والاستعانة بالأمثلة المطروحة خلال المحاضرات.

 

ولا يتوقف مساق مهارات الكتابة باللغة الإنجليزية عند كتابة المقالة بل يتطرق إلى كيفية كتابة الإيميلات وتنظيم ملاحظات الاجتماعات وكتابة ملخص لكتاب أو قصة أو غيره، كما يقدّم المساق للمتعلم الأدوات المستخدمة في التحرير على البرامج المختلفة على الكمبيوتر، وستتمكن من خلال النصائح والإرشادات الموجهة لك من التعبير عن نفسك وعن المخرجات التي تود تحقيقها باحترافية وسهولة.

ماذا ستتعلم في هذا الكورس ؟

  • قواعد الكتابة في اللغة الإنجليزية.
  • الفرق بين مهارات الكتابة في اللغة العربية والإنجليزية.
  • تحديات وصعوبات الكتابة في اللغة الإنجليزية.
  • تطبيق أسس البحث العلمي.
  • كلمات مهمة في اللغة الإنجليزية.
  • كيفية كتابة الإيميلات وتعلم الكتابة باللغة الإنجليزية للمبتدئين.
  • كيفية كتابة مقالة فعالة وترك أثر إيجابي عند القارئ.
  • كيفية بناء نقاش منطقي وتصميم وتقديم خطاب فعال.
  • كيفية تنظيم ملاحظات الاجتماعات وكتابة ملخص.
  • كيفية تصميم عرض على برنامج (Powerpoint).

الخطة التعليمية الخاصة بالكورس

الوحدة الأولى: مقدمة عامة عن طريقة الكتابة باللغة الإنجليزية

تغطي هذه الوحدة قوة اللغة المنطوقة ، وكيفية التواصل عبر البريد الإلكتروني ، ومهارات الكتابة للتأثير على القراء ، ومفهوم رسم الخرائط الذهنية ، وكيفية تسجيل الاجتماع وقراراته ، وكيفية تصميم عرض باوربوينت.

الوحدة الثانية: كتابة المقال

ستتعلم في هذه الوحدة كيفية كتابة مقدمة ملهمة لمقال ، ودور الخلفية والأفكار الرئيسية ، وكيفية بناء أساس للكتابة ، وكيفية استخدام الاقتباسات والحجج المضادة والملخصات.

الوحدة الثالثة: القضية المطروحة

تعلم كيفية إضافة التفاصيل إلى المشكلة المطروحة ، وبناء الأفكار والخطوط العريضة لاستخدام الحجج المضادة ، وكتابة الاستنتاجات ، وأهمية الموضوعية والذاتية في الكتابة.

الوحدة الرابعة: طرق تحسين الكتابة

تتناول هذه الوحدة طرق تحسين الكتابة الأولية ، وتنظيم المقالات وترتيبها ، وتماسك الأسلوب والاستنتاج ، وكيفية اختيار عناوين المقالات ، والانتحال ، والمراجع ، وأنواع المقالات ، بالإضافة إلى ضرورة مراجعة الكتابة ومراجعة الشكل النهائي. من المقال.

للدخول إلى صفحة الكورس من هـــــــــــــــــــنا  " من فضلك إنتظر 15 ثانية في صفحة تحويل الروابط وسيتم نقلك للكورس "

كتبه / معاذ تامر عبد الخالق .

لقراءة المزيد من المقالات لنفس الكاتب إضغط هــــــــــــنا 
reaction:

تعليقات