القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات [LastPost]

كيف تعمل تقنيات الألعاب التحفيزية ؟

إدراك تنشر دورة مجانية عن تقنيات التلعيب. بعنوان تقنيات التلعيب ، يستكشف استخدام الألعاب لتحسين جوانب الحياة المختلفة - التعليم ، على سبيل المثال. كما تناقش الدورة تأثير الألعاب على نفسية الأفراد وكيفية الاستفادة من هذا التأثير.

ما هي تقنيات التلعيب؟ كيف يمكن دمجها بشكل طبيعي في حياتنا اليومية بالإضافة إلى حياتنا العملية والشخصية؟ ما هو الغرض من التعليم القائم على اللعب ، وكيف يمكن تنفيذه بفاعلية؟ ما هو تقرير المصير وما علاقته باللعب؟ سوف ندرس كل هذه الأسئلة وأكثر من خلال هذه الدورة.

من خلال إكمال دورة تقنيات الألعاب ، يمكنك التعرف على مكونات الألعاب ، والرؤى النفسية التي يقوم عليها استخدامها وكيفية تنفيذها في الحياة اليومية. من المدرسة إلى الأعمال وحتى التسويق ، يمكنك تعلم كيفية استخدام الألعاب للتأثير بشكل إيجابي على العالم من حولك. بالإضافة إلى ذلك ، سيتم تحفيز الطلاب الذين يكملون هذه الدورة لأداء المهام دون شكوى وإنهاء كل وظيفة على أكمل وجه.

ماذا ستتعلم في هذا الكورس

  • لماذا نلعب الألعاب؟ يتم وزن أهميتها وفوائدها.
  • ما هي تقنيات التلعيب المستخدمة؟
  • لماذا نستخدم تقنيات تعليمية تركز على دمج عناصر اللعبة في يوم عملنا؟
  • ما هو الدافع في علم النفس؟
  • ما هو الحافز في علم النفس 
  • تقنيات الألعاب التحفيزية و علم النفس 
  • كيف يمكن أن نستفيد من تقنيات الألعاب التحفيزية Gamification في حياتنا
  • التعليم القائم على اللعب 
  • نظرية التحديد الذاتي 
  • فاعلية التلعيب

خطة الكورس التعليمية

المرحلة الأولى: تعريف تقنيات الألعاب التحفيزية

تتناول هذه الوحدة فوائد الألعاب ومعضلة التفاعل والمشاركة ومفهوم تقنيات الألعاب التحفيزية وفوائدها والفرق بين الألعاب والتعلم عبر اللعب

المرحلة الثانية: المحفزات التعليمية

ستتعرّف في هذه الوحدة على تعريف الحوافز وأنواعها ونظرية التحديد الذاتي وعلاقة الألعاب بنظرية التحديد الذاتي ومفهوم التدفق

من الضروري فهم التقنيات المختلفة المستخدمة للتحفيز في الألعاب.

يستكشف هذا الفصل الفوائد العديدة للألعاب. كما يفحص كيف تخلق الألعاب والمشاركة فيها معضلة. يستكشف هذا الفصل أيضًا المفاهيم الكامنة وراء تحفيز الألعاب وتقنيات اللعبة. يبحث هذا الفصل أيضًا في الفرق بين ممارسة الألعاب والتعلم من خلال اللعب.

يجب أن تؤخذ المحفزات التعليمية في المرحلة الثانية من التطور في الاعتبار.

يغطي هذا المقرر نظريات تقرير المصير ، وأنواع الحوافز ، والعلاقة بين الألعاب ونظرية تقرير المصير ومفاهيم التدفق.

في المرحلة الثالثة من اللعبة ، يكتشف اللاعبون تقنيات وعناصر لعبة جديدة.

حافظ على علامات التبويب في الثلاثي مع لوحة القادة والشارات ومؤشر التقدم والتعاون. انظر أيضًا إلى النقاط ومؤشر التقدم ومراحل الثلاثية. ضع في اعتبارك فحص المكافآت وضغوط الوقت والمنافسة. وأخيرًا ، لاحظ الشارات ومؤشر التقدم بالنقاط.

المرحلة الرابعة: إطار التحفيز الثماني

تشرح هذه الوحدة الدافع البطولي والتطور والإنجاز والإبداع والتغذية الراجعة والتملك وحب التجميع، بالإضافة إلى تأثير المحيط الاجتماعي والنقص والندرة والفضول وعدم القدرة بالتنبؤ وتجنب الخسارة والعقاب

تبدأ المرحلة الخامسة بهيكل بناء نظام يتضمن عناصر اللعبة.

يمكنك التعرف على الأنواع المختلفة من لاعبي الألعاب المحفزين في هذا المستند.

للدخول إلى الكورس من هـــــــــــــــــنا

كتبه / معاذ تامر عبد الخالق .

reaction:

تعليقات