القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات [LastPost]

الجزء الأول من سلسلة دورات الذكاء العاطفي - الذكاء والذات

الذكاء العاطفي هو القدرة على التعرف على مشاعرك وفهم معناها وتأثيرها على الآخرين من حولك. يتضمن الذكاء العاطفي أيضًا مراقبة الآخرين. عندما تفهم كيف يشعر الآخرون ، ستكون قادرًا بشكل أفضل على إدارة مشاعرك ، مما يؤدي إلى نجاح أكبر في الحياة. عادة ما يكون الأشخاص ذوو الذكاء العاطفي العالي أكثر نجاحًا من غيرهم. 

لماذا ا؟ هذا لأنهم يعرفون كيفية التفاعل مع الآخرين ، لذلك عندما يرسلون بريدًا إلكترونيًا ، يتم الرد عليه على الفور ... عندما يحتاجون إلى المساعدة ، يكونون هناك ، وعندما يتم بناء الفرق والوظائف ، فإنهم جميعًا الأشخاص الذين يريدون العمل و. إنهم يجعلون الآخرين يشعرون بتحسن ، لذا فإن حياتهم أسهل من أولئك الذين يغضبون أو ينزعجون بسرعة

الذكاء العاطفي بشكل مُـختصر هو التحكم في المشاعر الإنسانية بطريقة ذكية وهي بدرجات متفاوتة بين الناس، منا من يستطيع التحكم بصورة كاملة ومنا من يستطيع بصورة أقل..

لذلك صُنف أنه من أنواع الذكاء حيث أن الذكاء متفاوت بين العقول البشرية، في هذا المقال سوف أرشح كورس قوي في هذا المجال من ادراك.

عن الكورس من منصة إدراك :

في الآونة الأخيرة ، انتشرت كلمة الذكاء العاطفي وأصبح الناس يركزون عليها أكثر فأكثر باعتبارها أهم مهارة نحتاجها في كل جانب من جوانب حياتنا. تثبت الأبحاث أن الذكاء العاطفي (EQ) أقوى من الذكاء (IQ) على الصعيدين الاجتماعي والواقعي.

ما هو الذكاء العاطفي؟ ما هي أهميته ؟ كيف تساعدنا ؟

في دورة الذكاء العاطفي والذاتية ، نقوم بجمع أكبر قدر ممكن من البحث والبحث والتدريب والتفسير حول أكبر عدد ممكن من القضايا ، بالإضافة إلى الأساليب والطرق التي تساعدنا على فهم كيفية التعامل مع عواطفنا ومشاعرنا بشكل إيجابي وفعال. كيف يمكننا تطوير وقيادة حياتنا بطرق إيجابية لتحقيق أكبر النتائج الممكنة التي نريدها.

من المهم أن ندرك أنه يمكن تطوير الذكاء العاطفي الشخصي من خلال الاستثمار في زيادة الوعي الذاتي والوعي الذاتي ، والذي يهدف إلى الخوض في قضايا بسيطة لا يدركها الكثير من الناس تمامًا ، مثل الوعي بالمشاعر والوعي الذاتي. النماذج الشخصية وتحديد الأهداف ، وفهم القيم الداخلية والدوافع ، وفهم نقاط القوة والضعف.

ماذا ستتعلم في هذا الكورس ؟

  • تعريف الذكاء العاطفي.
  • تعرف على نموذج كفاءة الذكاء العاطفي وعناصره وتطبيقاته.
  • التعرف على مثلثات الإدراك وتطبيقاتها.
  • تطوير قوة الاختيار.
  • تحقيق فهم أعمق للذات: القيم والأهداف.

الخطة التعليمية للكورس :

الوحدة 1: ما هو الذكاء العاطفي؟

تتضمن هذه الوحدة مقدمة الوحدة ، ما هو الشعور ، التعامل مع المشاعر ، مقدمة لنموذج كفاءة الذكاء العاطفي ، نموذج كفاءة الذكاء العاطفي - اعرف نفسك ، نموذج كفاءة الذكاء العاطفي - اختر نفسك ، نموذج كفاءة الذكاء العاطفي - لنفسك

الوحدة 2: العلاقة بين الفكر والشعور والسلوك

تغطي هذه الوحدة المثلث الإدراكي والبلاغة العاطفية والعقل المشوه 1 والعقل المشوه 2 والسلوك والشعور وقوة الاختيار والتطبيق العملي.

الوحدة 3: الذكاء العاطفي واتخاذ القرار

تغطي هذه الوحدة الذكاء العاطفي ، واتخاذ القرارات العاطفية واتخاذ القرار ، واتخاذ القرار العقلاني ، ومعايير القرار ، وعوامل صنع القرار ، والدافع الداخلي ، ومهارات الاستماع ، ودراسات الحالة.

الوحدة 4: الأهداف النبيلة

تتضمن هذه الوحدة الغرض النبيل 1 ، الغرض النبيل 2 ، الوجود الحقيقي ، الوجود المثالي ، القيم الشخصية ومعرفة الذات

للدخول إلى الكورس من هـــــــــــــــنا

كتبه / معاذ تامر عبد الخالق .


reaction:

تعليقات