القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات [LastPost]

الجزء الثاني من سلسلة كورسات الذكاء العاطفي - الذكاء والقيادة

الذكاء العاطفي هو القدرة على التعرف على مشاعرك وفهم معناها وتأثيرها على الآخرين من حولك. يتضمن الذكاء العاطفي أيضًا مراقبة الآخرين. عندما تفهم كيف يشعر الآخرون ، ستكون قادرًا بشكل أفضل على إدارة مشاعرك ، مما يؤدي إلى نجاح أكبر في الحياة. عادة ما يكون الأشخاص ذوو الذكاء العاطفي العالي أكثر نجاحًا من غيرهم. 

لماذا ا؟ هذا لأنهم يعرفون كيفية التفاعل مع الآخرين ، لذلك عندما يرسلون بريدًا إلكترونيًا ، يتم الرد عليه على الفور ... عندما يحتاجون إلى المساعدة ، يكونون هناك ، وعندما يتم بناء الفرق والوظائف ، فإنهم جميعًا الأشخاص الذين يريدون العمل و. إنهم يجعلون الآخرين يشعرون بتحسن ، لذا فإن حياتهم أسهل من أولئك الذين يغضبون أو ينزعجون بسرعة

الذكاء العاطفي بشكل مُـختصر هو التحكم في المشاعر الإنسانية بطريقة ذكية وهي بدرجات متفاوتة بين الناس، منا من يستطيع التحكم بصورة كاملة ومنا من يستطيع بصورة أقل..

لذلك صُنف أنه من أنواع الذكاء حيث أن الذكاء متفاوت بين العقول البشرية، في هذا المقال سوف أرشح كورس قوي في هذا المجال من ادراك.

عن الكورس في إدراك ؟

وفقًا للبحث ، يمثل الذكاء العاطفي 85٪ من أسباب الأداء العالي للقادة الأفراد ، وله تأثير إيجابي وقابل للقياس على الأداء التنظيمي ، حيث أنه من خلال تطوير الذكاء العاطفي ، يمكن مضاعفة إنتاجية أعضاء فريق العمل بشكل كبير في الأدوار التي يلعبون دورًا فيها.

في هذه الدورة سيتم مناقشة الجوانب المختلفة وكيف نستخدم الذكاء العاطفي في القيادة:

ما هو تعريف القائد؟ سمات وممارسات القادة الناجحين؟ كيف نمارسها في مجالات مختلفة من بيئة العمل والحياة؟ العلاقة بين الذكاء العاطفي والقيادة؟ كيف يساعدنا الذكاء العاطفي على التفوق في مواقع صنع القرار المختلفة؟

ماذا ستتعلم في هذا الكورس ؟

  • تحديد قائد ذكي عاطفيا.
  • ناقش دور القادة في إحداث التغيير.
  • تعرف على إدارة الإجهاد القائمة على الذكاء العاطفي.
  • التعرف على أنواع العقليات وتأثيرها على أسلوب القيادة.
  • ناقش كيفية بناء علاقات إيجابية بين أعضاء الفريق.
  • التوازن بين الحياة والعمل.

الخطة الشاملة للكورس هي :-

الوحدة 1: قادة الذكاء العاطفي

تتضمن هذه الوحدة مراجعة للوحدة الأولى ، قادة الذكاء العاطفي ، ولادة أو تطور قائد ، والتطبيق العملي لنموذج كفاءة الذكاء العاطفي في القيادة ، والقادة الملهمين والمحفزين ، والذكاء العاطفي ، والقادة المتميزين ، ودراسة حالة.

الوحدة 2: إجراء التغييرات

تتضمن هذه الوحدة قيادة التغيير وإحداثه ، وخلق التغيير 1 ، وخلق التغيير 2 ، وقيادة التغيير ، وتحفيز التغيير ، واستدامة التغيير ، وخلق التغيير.

الوحدة 3: التعامل مع الإجهاد

تغطي هذه الوحدة بناء علاقات إيجابية ، والتعامل مع التوتر ، والتعامل مع القلق والخوف ، ومعنويات الفريق ، وعقلية النمو 1 ، وعقلية النمو 2 ، والتميز في العمل.

الوحدة 4: العلاقات الإيجابية

تتضمن الوحدة بناء علاقات إيجابية في بيئة العمل ، والتعاطف مع الآخرين ، ومشاركة المشاعر ، والوفاء بالالتزامات ، وكونك قائدًا متفائلًا ، والتعامل مع الزملاء وأعضاء الفريق الصعبين ، وإدارة التوقعات ، وتحقيق التوازن بين الحياة والعمل ، ومراجعة الدورة التدريبية.

للدخول إلى الكورس من هــــــــــــنا

كتبه / معاذ تامر عبد الخالق .

reaction:

تعليقات