القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات [LastPost]

الجزء الثالث من سلسلة الذكاء العاطفي - الذكاء والمجتمع

الذكاء العاطفي هو القدرة على التعرف على مشاعرك وفهم معناها وتأثيرها على الآخرين من حولك. يتضمن الذكاء العاطفي أيضًا مراقبة الآخرين. عندما تفهم كيف يشعر الآخرون ، ستكون قادرًا بشكل أفضل على إدارة مشاعرك ، مما يؤدي إلى نجاح أكبر في الحياة. عادة ما يكون الأشخاص ذوو الذكاء العاطفي العالي أكثر نجاحًا من غيرهم. 

لماذا ا؟ هذا لأنهم يعرفون كيفية التفاعل مع الآخرين ، لذلك عندما يرسلون بريدًا إلكترونيًا ، يتم الرد عليه على الفور ... عندما يحتاجون إلى المساعدة ، يكونون هناك ، وعندما يتم بناء الفرق والوظائف ، فإنهم جميعًا الأشخاص الذين يريدون العمل و. إنهم يجعلون الآخرين يشعرون بتحسن ، لذا فإن حياتهم أسهل من أولئك الذين يغضبون أو ينزعجون بسرعة

الذكاء العاطفي بشكل مُـختصر هو التحكم في المشاعر الإنسانية بطريقة ذكية وهي بدرجات متفاوتة بين الناس، منا من يستطيع التحكم بصورة كاملة ومنا من يستطيع بصورة أقل..

لذلك صُنف أنه من أنواع الذكاء حيث أن الذكاء متفاوت بين العقول البشرية، في هذا المقال سوف أرشح كورس قوي في هذا المجال من ادراك.

الذكاء العاطفي هو القدرة على قراءة وفهم المشاعر الإنسانية ، وكذلك التحكم في مشاعر المرء ومشاعر الآخرين. وفقًا للعلماء ، يتمتع أولئك الذين يتمتعون بكفاءات عالية في الذكاء العاطفي بشخصيات أكثر نجاحًا وفعالية في علاقاتهم الشخصية وحياتهم الاجتماعية. كلما طور الشخص EMAs ، كانت علاقاته المجتمعية أكثر فعالية ونجاحًا.

عن الكورس في إدراك

يسمح لنا الذكاء العاطفي بفهم أنفسنا بشكل أفضل ومساعدتنا على فهم الآخرين. يمكّننا هذا الذكاء من التعامل مع المجتمع من خلال فهم مشاعر الناس والتعامل معها.

حدد الدوائر الاجتماعية حتى تتمكن من فهم الأشخاص المحيطين بك بشكل أفضل.

تساعد تانيا الناس على الشعور بأنهم جزء من المجتمع الأكبر.

يمكن أن يحسن التعاطف علاقاتنا في مجتمعنا الصغير ، سواء من حيث التفاعلات وجهاً لوجه أو المجتمعات عبر الإنترنت.

المشاعر الإيجابية والرغبة في مساعدة الآخرين تحفز المجتمع على زيادة مشاركته.

ماذا ستتعلم في هذا الكورس ؟

ربط الذكاء العاطفي بالتنمية المجتمعية.

خلق مجتمع دافئ ومرحب من خلال تنمية التعاطف والمناقشة المفتوحة.

حدد الثقة كأساس للعلاقات الإنسانية.

تشجع المراقبة الذاتية والتفكير الإيجابي الناس على التعاون مع بعضهم البعض.

إن تعليم مهارات حياتية جديدة أمر بالغ الأهمية.

الخطة التعليمية للكورس ؟

الوحدة 1: العلاقات المجتمعية والذكاء العاطفي.

مع مكونات مثل الذكاء العاطفي والاتصال العاطفي والمجتمع ، تغطي هذه الوحدة فلسفات الحياة من 1 إلى 3 ، بالإضافة إلى فلسفات مكونات الحياة 2 و 3. كما يتضمن دراسة حالة وعلاقات مجتمعية وثقة.

تأتي الوحدة الثانية بعنوان المواقف الإيجابية في المجتمع بعد الوحدة الأولى التي تناقش المواقف السلبية في المجتمع.

تهدف هذه الوحدة إلى غرس التعاطف وتحسين العلاقات وتعزيز الذكاء العاطفي وبناء المواقف الإيجابية. يتضمن خطوات نحو تحقيق الذكاء العاطفي ، والتوتر ، والعلاقات ، والرسائل الإيجابية ، واحترام الذات الإيجابي والحوار البناء.

الوحدة الثالثة من منهج الذكاء العاطفي بعنوان النضج العاطفي.

تتضمن مجموعة الذكاء العاطفي قصصًا من ممارسات العالم الحقيقي ، وطرق تحسين النضج العاطفي ، والمراقبة الذاتية ، والذكاء العاطفي ، والتعاون المجتمعي ، والذكاء العاطفي الأخلاقي ، وريادة الأعمال.

تركز الوحدة الرابعة على المهارات الحياتية وحل المشكلات.

بالإضافة إلى العديد من المهارات الحياتية ، تشمل هذه الدورة الذكاء العاطفي ، والتفكير الذاتي ، وحل المشكلات ، والتكيف ، والمرونة النفسية ، والتفكير الإبداعي ، والتفكير النقدي ، ودراسة الحالة ، ومراجعة الدورة.

للدخول إلى الكورس من هــــــــــــــنا

كتبه / معاذ تامر عبد الخالق .


انت الان في اول مقال
reaction:

تعليقات