القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات [LastPost]

كورس البرمجة للجميع ( بدء استخدام بايثون ) مجانًا

تهدف هذه الدورة إلى تعليم الجميع أساسيات برمجة أجهزة الكمبيوتر باستخدام بايثون. نحن نغطي أساسيات كيفية بناء المرء لبرنامج من سلسلة من التعليمات البسيطة في بايثون. لا يشتمل المقرر الدراسي على متطلبات مسبقة ويتجنب كل الرياضيات باستثناء أبسطها. يجب أن يكون أي شخص لديه خبرة كمبيوتر معتدلة قادرًا على إتقان المواد في هذه الدورة. ستغطي هذه الدورة الفصول 1-5 من الكتاب المدرسي "Python for Everybody". بمجرد أن يكمل الطالب هذه الدورة ، سيكون مستعدًا لأخذ المزيد من دورات البرمجة المتقدمة. تغطي هذه الدورة بايثون 3.

ماذا ستتعلم في هذا الكورس :-

  • قم بتثبيت Python واكتب برنامجك الأول 
  • صف أساسيات لغة برمجة بايثون 
  • استخدم المتغيرات لتخزين واسترجاع وحساب المعلومات 
  • استخدم أدوات البرمجة الأساسية مثل الوظائف والحلقات

ما المهارات التي ستكتسبها بعد هذا الكورس :

  • بناء جملة بايثون ودلالاتها
  • لغة البرمجة الأساسية
  • برمجة الحاسوب 
  • برمجة بايثون

الخطة التعليمية للكورس :-

الفصل الأول - لماذا نبرمج؟

هذه هي المواد على مستوى الدورة التدريبية بالإضافة إلى الجزء الأول من الفصل الأول حيث نستكشف ما تعنيه كتابة البرامج. ننهي الفصل الأول ونجري الاختبار القصير والمهمة الأولى في الأسبوع الثالث من الفصل. خلال الدورة التدريبية ، قد ترغب في العودة وإلقاء نظرة على هذه المواد. يجب ألا يستغرق هذا القسم أسبوعًا كاملاً.

تثبيت واستخدام بايثون

في هذه الوحدة سوف تقوم بإعداد الأشياء حتى تتمكن من كتابة برامج بايثون. ليست كل الأنشطة في هذه الوحدة مطلوبة لهذا الفصل ، لذا يرجى قراءة مادة "استخدام بايثون في هذا الفصل" للحصول على التفاصيل.

الفصل الأول: لماذا نبرمج (تابع)

في الفصل الأول نحاول تغطية "الصورة الكبيرة" للبرمجة بحيث تحصل على "جدول محتويات" لبقية الكتاب. لا تقلق إذا لم يكن كل شيء منطقيًا تمامًا في المرة الأولى التي تسمعه فيها. هذا الفصل واسع جدًا وستستفيد من قراءة الفصل في الكتاب بالإضافة إلى مشاهدة المحاضرات لمساعدته على الانخراط فيه. قد ترغب في العودة ومشاهدة هذه المحاضرات مرة أخرى بعد قضاء بعض الفصول الأخرى.

الفصل الثاني: المتغيرات والعبارات

نغطي في هذا الفصل كيفية استخدام البرنامج لذاكرة الكمبيوتر لتخزين المعلومات واسترجاعها وحسابها.

للدخول إلى الكورس من هــــــــنا

كتبه / معاذ تامر عبد الخالق .
reaction:

تعليقات