القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات [LastPost]

5 خطوات تأسيس الطفل في اللغة الإنجليزية

 تزداد حاجة الطفل إلى تعلم اللغة الإنجليزية يومًا بعد يوم، ولذلك يبحث الكثير من الآباء والأمهات عن خطوات تأسيس الطفل في اللغة الإنجليزية منذ المرحلة الأولى لتعليمه حتى يستطيع الطفل نطق الحروف والكلمات الإنجليزية بكل سهولة ووضوح.

 وبذلك لن تشعر بالتعب في المرحلة الدراسية الأولى بل سيكون جاهز لتعلم المزيد من اللغة الإنجليزية، ولذلك سنقدم لكم خطوات تأسيس الطفل في اللغة الإنجليزية. 

خطوات تأسيس الطفل في اللغة الإنجليزية 

سنوضح لكم خلال السطور التالية أهم الخطوات التي يجب اتباعها من أجل تأسيس الطفل في اللغة الإنجليزية، والتي تتمثل في الآتي:

1- تعلم حروف اللغة الإنجليزية 

في البداية يجب تعليم الطفل حروف اللغة الإنجليزية بالطريقة الصحيحة، حيث يجب أن نبدأ بتعليم الطفل الحروف الكبتل والحروف السمول، مع تعليم نطق الحروف بأصواتها السليمة والصحيحة ومعرفته اختلاف النطق بين الحروف، حيث أن لكل حرف صوت معين يختلف باختلاف الكلمات التي يقع فيها.

كما يجب تعليم الطفل كيفية التفرقة بين أصوات الحروف المتشابهة، و تعليمه أن حروف اللغة الإنجليزية مكونة من 26 حرف، منهم خمسة حروف متحركة تؤثر على نطق الكلمات وهما (a- e- i- o- u) بعد ذلك يجب تعليم الطفل كتابة الحروف غيابيًا ويفضل بدون ترتيب.

2- تعليم المفردات الجديدة

بعد تأسيس الطفل في اللغة الإنجليزية وإتقان الحروف الإنجليزية وكتابتها، يجب أن تبدأ معه مرحلة مهمة وجديدة وهي تعتبر أهم خطوات تعليم الطفل اللغة الإنجليزية، حيث يبدأ ولي الأمر بتحديد الكلمات التي يبدأ في تعليمها للطفل مثل ( الألوان- النباتات- الملابس- أيام الأسبوع- الطعام- أفراد العائلة- وهكذا).

ثم يطلب من الطفل ترديد هذه الكلمات وتكرارها ومحاولة مشاهدة الفيديوهات عن النطق الصحيح للكلمات لكي يتمكن من النطق الصحيح، ثم بعد ذلك قم بتعليم الطفل كتابة الكلمة عدة مرات مع نطقها في نفس ذات الوقت حتى يتمكن من حفظها بكل سهولة، ثم يكتبها الطفل ويكررها لمدة أسبوع حتى لا يستطيع نسيانها، ويقوم باستعمالها في يومه على سبيل المثال إذا كان يتحدث مع والده يقول my father وغيرها. 

3- تعلم صياغة الجمل

بعد تأسيس الطفل في اللغة الإنجليزية وحفظه للحروف الإنجليزية والكلمات، نبدأ بتعليم الطفل صياغة الجمل في اللغة الإنجليزية من خلال الاستماع كثيرًا للقصص ومشاهدة الأفلام الكرتونية باللغة الإنجليزية، حيث أن مشاهدته لهذه الأفلام تنمي لديه مهارة تكوين الجمل بشكل تلقائي، وتراه ينطق بعض المل البسيطة التي سمعها ويكررها حتى إذا لم يكن يعلم معناها.

عند الوصول إلى هذه المرحلة يجب مساعدة الطفل على تكون جمل صحيحة من خلال استخدام بعض الكلمات السهلة البسيطة يستطيع استيعابها، وبذلك يبدأ الطفل في التحدث والترديد.

4- تعلم القراءة

خلال هذه الخطوة يجب مساعدة الطفل على قراءة الكتب المخصصة للأطفال باللغة الإنجليزية، ويتم ذلك من خلال تعليم الطفل قراءة الحروف ثم يقوم بربط الحروف ببعضها حتى يتمكن من تكوين الكلمات التي يسهل نطقها.

بعد ذلك يبدأ الطفل بقراءة الكلمات البسيطة المكونة من ثلاث حروف، بعد اتقان هذه الخطوة يتم انتقال الطفل تدريجيًا إلى كلمات أصعب.

5- تعلم القواعد 

يمكنك تأسيس الطفل في اللغة الإنجليزية وتعليمه القواعد من خلال القصص التي تجعل تعليمه سهل، حيث يتم ذلك من خلال قراءة القصص للطفل ومع كل مرة نركز على قاعدة معينة، والتدريب على هذه القاعدة من خلال بعض الأمثلة.

 كما يجب إعطاء الطفل الوقت الكافي ليتمكن من ممارسة هذه القواعد بنفسه من خلال الألعاب التي يتمكن من خلالها تركيب الشكل الرئيسي للقاعدة أو يمكنه ممارستها مع الأصدقاء، وبذلك يتمكن الطفل من إتقان قواعد اللغة الإنجليزية بسرعة وبكل سهولة.

 وفي نهاية مقالنا نكون قد شرحنا لكم خطوات تأسيس الطفل في اللغة الإنجليزية، من أجل تأسيس الطفل في اللغة الإنجليزية وإتقانها بكل سهولة وذلك من خلال إتباع الخطوات السابقة. 






reaction:

تعليقات