القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات [LastPost]

افضل 3 مواقع التعلم الذاتي العربية

حازت مواقع التعلم الذاتي العربية خلال الآونة الأخيرة إقبالًا كبيرًا وهذا يرجع إلى زيادة وعي الشعب العربي بأهمية التعليم الذاتي، والآن هناك الكثير من الأشخاص الذين يعرفون فوائد التعليم الذاتي ولكنهم لا يعلمون افضل 3 مواقع التعلم الذاتي العربية، وخلال السطور التالية نقدم لكم كافة التفاصيل عن هذه المواقع، تابعونا.

افضل 3 مواقع التعلم الذاتي العربية 

التعليم الذاتي يمكنك تعلم أي مجال تريده، وذلك على عكس التعليم الذي اعتدنا عليه في المدارس الذي يقدم مناهج لا نهتم بها، ولذلك يمكنك تعلم مهارة من خلال التعليم الذاتي تساعد في عملك، وذلك من خلال افضل مواقع التعلم الذاتي، والتي تتمثل في الآتي:

1- منصة إدراك

تعد منصة إدراك من أفضل المنصات واشهرها للتعليم الذاتي العربية، فقد تم إنشاؤها من خلال مبادرة من مؤسسة الملكة رانيا الخاصة بالتعليم والتنمية، عند تحميل المنصة يتطلب منك إنشاء حساب وذلك من خلال إدخال البريد الإلكتروني الخاص بك والاسم الكامل وكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور.


بعد الانتهاء من كتابة هذه البيانات قم باختيار أيقونة أرسل لي عبر البريد الإلكتروني التحديثات الخاصة بالمنصة، والدورات التدريبية المفيدة وأحدث الأخبار إذا كنت ترغب في تلقي رسائل تتضمن أحدث الدورات المتاحة على المنصة، قم بإختيار على زر الموافقة على الشروط وسياسات الخصوصية، بعد الانتهاء اضغط على سجل الان وبذلك يتم تسجيل حسابك على المنصة.


في حالة الرغبة في بدء التعليم الذاتي والدخول في إحدى الدورات التدريبية ولكن لا يوجد مجال معين في ذهنك، عليك بالذهاب إلى الصفحة الرئيسية لمنصة إدراك و سحب الشاشة إلى أسفل، ليظهر أمامك مجموعة من الدورات التدريبية تستطيع الاختيار من بينهم أو التوجه إلى التعليم المستمر في الأعلى، وسوف تجد عدة دورات تدريبية يمكنك البدء في أيًا منها.

يمكن الدخول إلى منصة إدراك من هنا.

2- منصة رواق

منصة رواق هي منصة أخرى للتعليم الذاتي من خلال الإنترنت، حيث يتم تقديم الكثير من الدورات التدريبية في جميع المجالات المختلفة، عندما تدخل إلى الصفحة الرسمية لمنصة رواق قم بالضغط على خانة الإنضمام، ومن ثم اكتب الاسم وكلمة المرور والبريد الإلكتروني.


ثم انقر على الموافقة على الشروط والتحقق، ثم قم بالضغط على الاشتراك، وبذلك يمكنك تصفح الدورات التدريبية المتوفرة على المنصة، كما يوجد بالمنصة دورات مجانية خاصة بك.


بعد أن يتم تحديد الدورة المناسبة لك قم بالنقر عليها، وبذلك يتم الانتقال إلى صفحة جديدة تحتوي على معلومات كافية عن الدورة وعن المحاضر، إذا أردت الانضمام إلى الدورة قم باختيار أيقونة الدخول في المادة الآن.

للدخول إلى منصة رواق من هنا.

3- أكاديمية حسوب

حسوب هي عبارة عن منصة كبيرة تشمل الكثير من المواقع من أهمها موقع مستقل وموقع خمسات للعمل الحر، كما توفر المنصة مجموعة من الكورسات في العديد من المجالات المختلفة ومنها علوم الحاسب الآلي والبرمجة وغيرها من الكورسات.


تتميز أكاديمية حسوب عند انتهاء الدورة يمكن الحصول على شهادة معتمدة من أكاديمية حسوب وهذا ما يجعلها من ضمن افضل 3 مواقع التعلم الذاتي العربية، ولكن هذه الدورات ليست مجانية بل مدفوعة، حيث يمكن التسجيل في المنصة بالطرق المعتادة وذلك من خلال إنشاء حساب جديد وتحديد الدورة التي ترغب في تعليمها والقيام بدفع رسومها من أجل البدء فيها.

 الدخول إلى أكاديمية حسوب من هنا.


وبذلك نكون انتهينا من عرض افضل 3 مواقع التعلم الذاتي العربية، حيث يوجد الكثير من المواقع عن تساعد في التعليم الذاتي سواء مواقع عربية أو أجنبية، التي تجعلك تبدأ تعليمك من خلال الإنترنت بكل سهولة.

 







 






reaction:

تعليقات