القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات [LastPost]

كل ما تريد معرفته حول شهاده الايلتس IELTS المعتمدة للغة الانجليزية

 تعتبر شهاده الايلتس IELTS من أولى الخطوات التي تساعدك في التسجيل في إحدى الجامعات الدولية التي تقدم البرامج الخاصة بها باللغة الإنجليزية، حيث يجب اجتياز امتحان اللغة الإنجليزية بنجاح، وذلك من أجل الحصول على أعلى النتائج التي تستوفي كافة متطلبات البرنامج أو المنحة.

ومن أهم هذه الاختبارات هو اختبار شهاده الايلتس IELTS التي يعترف بها في أكبر دول الكومنولث أي الدول التي تخضع للنظام البريطاني، خلال السطور التالية نستعرض معكم كافة المعلومات التي تتعلق بشهادة الايلتس وأقسامها، ونتمنى لكم قراءه ممتعه. 

شهاده الايلتس IELTS

تعني الايلتس اختصارًا لكلمة International English Language Testing System أي ما يعني النظام العالمي لاختبار اللغة الإنجليزية، وهو عبارة عن اختبار تقييمي يعمل على تحديد مستوى المعرفة في اللغة الإنجليزية للمتحدثين بغيرهم.

ولذلك يعد اختبار الايلتس من أهم وأشهر الاختبارات في جميع أنحاء العالم، ويعترف بها في الأكاديميات في أستراليا، وبريطانيا، وكندا، والدول الأوروبية، ونيوزيلندا، وأيرلندا.

أهمية شهاده الايلتس IELTS

يساعد اجتياز اختبار الايلتس على تسريع عملية التقديم سواء في برامج المنحة أو التقديم بشكل مباشر في إحدى الجامعات الخاصة الدولية أو الدعم المالي، وفيما يلي سنوضح لكم أهمية الحصول على شهادة الايلتس:

تتيح لك التقديم والدراسة في الكثير من الجامعات الدولية العريقة.

كما يساعد اختبار الايلتس بإثبات القدرة اللغوية والكفاءة العالية الكتابة والنطق باللغة الإنجليزية.

يساعد اختبار الايلتس على اكتساب الخبرة الكبيرة في التعامل الفعلي مع اللغة وكيفية استخدام المفردات أثناء الحديث بها.

لا تقتصر أهميتها على التقديم في المؤسسات الأكاديمية، بل تعتبر ورقة مربحة تساعدك في تخطيط مستقبلك والسفر إلى بلاد أخرى والاستقرار فيها.

يجمع اختبار الايلتس بين اللهجتين البريطانية والأمريكية التي يتم استخدامهم في اللغة، مما يعطيك خبرة واسعة في المفردات ومعرفة الاختلاف بين اللهجات من حيث معنى العديد من الكلمات أو في طريقة النطق الصحيحة في الكثير من الكلمات.

تعتبر شهاده الايلتس IELTS في معظم السفارات البريطانية في 140 دولة حول العالم.

أنواع اختبار الايلتس

ينقسم اختبار الايلتس إلى قسمين رئيسيين وهما: الآيلتس الأكاديمي lLETS Academy، والقسم الثاني هو التدريب العام للايلتس ILETS General Training.

تلك الاختبارين يعملان على تقييم المهارات الأربعة المتعلقة باللغة، وهما: القراءة، والنطق، والاستماع، والكتابة، حيث أن الفرق بين الاختبارين يكون في نوع الاسئلة ومحتواها.

كما يساهم الآيلتس الأكاديمي في مساعدة الطلاب الذين يرغبون في التقديم من أجل الدراسة على تحضيرهم لمستويات اللغة التي يحتاج إليها أكاديميًا، أما بالنسبة للأفراد الذين يبحثون عن العمل أو يخططون إلى الهجرة فهم يكتفون باختبار الايلتس التدريب العام، ويكون هذا مناسب للمعيشة في الدول المتحدثة باللغة الإنجليزية.

يمكن الحصول على اختبار الآيلتس الأكاديمي من مراكز الاختبار سواء ورقيًا أو إلكترونيًا أو اونلاين دون الحاجة إلى الذهاب للمركز، أما بالنسبة اختبار الايلتس للتدريب العام فهو متوفر فقط في مراكز الاختبار إلكترونيًا أو ورقيًا.

المدة المستغرقة لأقسام اختبار الايلتس

للحصول على شهاده الايلتس IELTS يجب اجتياز اختبار الايلتس، والذي ينقسم إلى أربعة أقسام وهي القراءة أكاديمية أو عامة، الكتابة أكاديمية أو عامة، النطق والاستماع، وفيما يلي سنتعرف على الوقت المحدد لكل قسم:

  • قسم القراءة يستغرق 60 دقيقة.
  • قسم الكتابة يستغرق 60 دقيقة.
  • قسم الاستماع يستغرق 30 دقيقة، مع وجود 10 دقائق للنقل.
  • قسم المحادثة يستغرق ما بين 11 إلى 15 دقيقة.

لكي يصل الوقت الإجمالي للاختبار ساعتان و45 دقيقة.

وبذلك نكون قد انتهينا من مقالنا اليوم فقد تعرفنا على شهاده الايلتس IELTS، وأهميتها كما تعرفنا على أنواع اختبار الايلتس، وبذلك نتمنى للجميع النجاح والتوفيق. 



reaction:

تعليقات