القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات [LastPost]

أفضل 4 منصات تعليمية مصرية مجانية

أصبح التعلم عن بعد من خلال الإنترنت من أكثر الأمور الشائعة في وقتنا الحالي، حيث انتشر الكثير من منصات تعليمية مصرية مجانية خاصة بعد اعتماد النظام الجديد للثانوية العامة.

تقدم هذه المنصات التعليمية العديد من المساعدات لكي يستطيع الطالب المذاكرة في مرحلة الثانوية العامة أفضل من اللجوء إلى الدروس الخصوصية، وذلك نظرًا لمرونة التواجد للمذاكرة من خلال إحدى المنصات الإلكترونية، كما أنها توفر المزيد من الوقت والجهد والمال، فيما يلي سنتعرف على  أفضل 4 منصات تعليمية مصرية مجانية.

منصات تعليمية مصرية مجانية

قررت وزارة التربية والتعليم توفير كافة الشروحات للمواد الدراسية لجميع المراحل الدراسية من خلال منصات تعليمية مصرية مجانية، خلال السطور التالية سنوضح لكم أهم هذه المنصات التعليمية:

1- منصة ادمودو التعليمية 

تعد منصة ادمودو التعليمية edmodo من أفضل المنصات التي لا تزال تمارس نشاطها التعليمي من خلال الإنترنت، حيث تعد إحدى المنصات التي تقدم العديد من الخدمات التعليمية المجانية عبر الإنترنت.

 حيث تقوم بتقديم العديد من الدروس للطلاب تتناسب مع المقررات الدراسية التابعة للوزارة، كما تتيح إمكانية تواصل الطلاب مع معلميهم ومع بعضهم البعض دون الحاجة إلى الذهاب إلى المدرسة، كما تعد منصة ادمودو التعليمية من أفضل منصات تعليمية مصرية مجانية التي ازداد عليها الإقبال من قبل الطلاب بسبب جائحة كورونا المستجد والخوف من انتشارها.

أدخل على المنصة من خلال الرابط من هنا.

2- منصة البث المباشر للحصص الافتراضية

قدمت وزارة التعليم والتعليم الفني، منصة البث المباشر للحصص الافتراضية التي تعمل على التواصل بشكل مباشر بين المدرسين المتخصصين والذين لهم خبرة واسعة في مجال التعليم وبين الطلاب وفقًا للجداول التي يتم توافرها على المنصة.

 كما تهدف المنصة من التواصل بشكل مباشر إلى التواصل الفعال بدلًا من الحصص المدرسية أون لاين وذلك باستخدام البرامج المختصة بالتعليم عن بعد.

يمكنك متابعة منصة البث المباشر للحصص الافتراضية والاستفادة منها من خلال الضغط على الرابط من هنا.

3- برنامج اسأل المعلم

يعتبر برنامج اسأل المعلم واحد من منصات تعليمية مصرية مجانية التي انتشرت خلال جائحة كورونا المستجد، حيث تعتمد فكرة هذا البرنامج على التعلم اون لاين من خلال التواصل مباشرة بين الطلاب ومعلميهم في كافة المراحل التعليمية.

فقد أوضح وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي أن منصة اسال معلم تشبه تطبيقات السيارات التي نتعامل معها في يومنا، أي أن الطالب يستطيع أن يسأل والمعلم يقوم بالإجابة عليه عبر الإنترنت.

 كما أكد وزير التربية والتعليم أن النظام الجديد المتبع في التعليم سيشهد طفرة كبيرة في المجال الإلكتروني، وأيضًا أكد الدكتور طارق شوقي على تنفيذ ما يطلق عليه مكتبة دروس إلكترونية للمرحلة الإعدادية والثانوية، حيث أنها تضمن مجموعة من الأفلام التعليمية من خلال الإنترنت على سبيل المثال منصة شاهد، منصة نيتفليكس. 

 4- منصة المذاكرة الرقمية

منصة المذاكرة الرقمية واحدة من منصات تعليمية مصرية مجانية للتعلم عن بعد، فهي تابعة إلى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حيث بدأت لمساعدة جميع الطلاب حتى الصف الثالث الاعدادي من أجل إنهاء الأبحاث التي تم الأخذ بها من أجل الصعود إلى السنة المقبلة.

 حيث أصبحت هذه الأبحاث هذ بديل الامتحانات النهائية، كما أن تم تجهيزها من أجل تدريس المواد الدراسية للطالب داخل المنزل، حيث أن هذه المنصة تحتوي على شروحات لجميع المواد الدراسية من بداية رياض الأطفال حتى مرحلة الثانوية العامة، ولذلك تعتبر مصدر واسع يمكنك اللجوء إليه من أجل إتمام الأبحاث العلمية التي يطلبها المعلمين من الطلاب.

يمكنك الدخول على منصة المذاكرة الرقمية من خلال الضغط على الرابط من هنا.

وإلى هنا نكون قد انتهينا من مقالنا اليوم فقد تعرفنا على منصات تعليمية مصرية مجانية التي تقدمها الوزارة لكي يستفيد بها جميع الطلاب والحصول على شرح المواد الدراسية بشكل مجاني، متمنين لجميع الطلاب النجاح والتوفيق.


reaction:

تعليقات