القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات [LastPost]

أصبحت مواقع تعلم البرمجة متوفرة الآن لجميع الأشخاص من خلال العديد من مواقع التعلم اونلاين، حيث توفر هذه المواقع دورة تدريبية لتعلم لغات البرمجة ومعرفة كل ما يتعلق بها من البداية وصولًا الى الاحتراف بكل سهولة.

 فإذا كنت تتسائل عن أسباب تعلم البرمجة فالأمر بكل بساطة سوف تتعلم الطريقة الصحيحة والمنطقية لحل المشاكل بالإضافة إلى إمكانية توفير الكثير من الأموال بسبب العمل في مجال البرمجة والقيام ببعض المشروعات البسيطة والبدء فيها، كما يتميز تعلم البرمجة اختيار الأشخاص المناسبين للعمل على مشروعك وتوظيفهم، وفيما يلي سنوضح لكم أفضل 3 مواقع تعلم البرمجة مجانًا، تابعونا.

أفضل 3 مواقع تعلم البرمجة مجانًا

يعتبر مجال البرمجة من أهم المجالات التي يتطلبها سوق العمل، وجميع الشركات في كافة أنحاء العالم، حيث تعتبر وظيفة البرمجة من أهم الوظائف التي تضمن لك مرتب مميز بالإضافة إلى المرونة في وقت العمل، وفيما يلي سنوضح لكم أفضل المواقع التي تساعدك على تعلم البرمجة مجانًا بكل سهولة.

1- موقع W3Schools

هذا الموقع من أفضل مواقع تعلم البرمجة لجميع الطلاب والمطورين، حيث يقوم بتعليمك كافة التقنيات التي تتعلق بالويب من خلال الإنترنت، وهذا يشمل العديد من الدروس والمراجع التي لها علاقة بالكثير من البرامج التعليمية، مثل Java، CSS، HTML، Git وغيرها من البرامج.

من أهم ما يميز هذا الموقع مايلي:

هذا الموقع يتيح لك تعلم البرمجة مجانًا تمامًا.

يركز هذا الموقع على التعلم بكل سهولة ويسر والممارسة.

يقوم الموقع باستخدام بعض الأمثلة التعليمية والرسومات التوضيحية السهلة لتعلم البرمجة.

هذا الموقع إحدى مواقع تعلم البرمجة التي تقوم ببدء الدروس من الصفر حتى تصل إلى مستوى الاحتراف.

يتيح الموقع بعض الأمثلة لكي تستخدم محرر الموقع من خلال الإنترنت لكي تتمكن من تجربة الكود بشكل مجاني.

فإذا كان لديك الكثير من الشغف لتعلم البرمجة والتجربة، عليك بزيارة الموقع من هنا.

2- موقع Dev Projects

يعتبر موقع Dev Projects واحد من أهم مواقع تعلم البرمجة المجانية، حيث يوفر لك هذا الموقع فرصة لتعلم البرمجة عن طريق العمل على مشروعات منظمة بطريقة كاملة، وأيضًا يتم تصميم هذه المشاريع على أيدي نخبة من المعلمين والمطورين لكي يتمكنوا من سد الفجوة الواسعة بين المصطلح النظري والواقع العملي.

يضم هذا الموقع ما يزيد عن 12000 معلم ومطور يساعدون بعضهم عبر مناقشة عن معلومات المشروع مع المطور المهني، من أهم الأمثلة التي تتعلق بالمشاريع المتوفرة على الموقع:

مشروعات عن تطور الويب.

مشروعات عن تطبيقات الهاتف 

مشروعات عن HTML / CSS.

مشروعات Vue.

يمكن لجميع الطلاب الاستفادة من هذه المشروعات في تنمية مهاراتك، بالاضافة إلى إمكانية إضافتها في السيرة الذاتية الخاصة بك، يمكنك تعلم البرمجة من خلال العمل على هذه المشاريع من هنا

3- موقع برامج

هذا الموقع يعد من أول مواقع تعلم البرمجة باللغة العربية لكي تتناسب مع كافة المستويات المختلفة، حيث يهدف هذا الموقع تطوير مهاراتك في البرمجة في جميع أنحاء الوطن العربي.

 حيث يقوم بتنمية مهارات الطلاب الجدد في مجال البرمجة، ويكون ذلك عن طريق دروس تم تصميمها على أيدي نخبة من الخبراء والمتخصصين لكي تتناسب مع كافة الطلاب الذين يرغبون تعلم البرمجة.

من أهم ما يميز موقع برامج

يقوم بتقديم العديد من الدروس التعليمية بطريقة مبسطة. 

تقديم فيديوهات تعليمية بجودة عالية.

وضع بعض التحديات البرمجية.

تقديم بعد كل درس اختبار قصير.

هناك العديد من المسارات المختلفة 

تقديم المساعدة في حالة الطلب من قبل أفضل المعلمين على الموقع.

يمكنك زيارة الموقع لمعرفة المزيد من خلال الضغط على الرابط مباشرة من هنا.

ختامًا، نكون قد وضحنا لكم أفضل 3 مواقع تعلم البرمجة مجانًا، لكي تساعدك في تطوير مهاراتك وقدراتك التعليمية في مجال البرمجة.


reaction:

تعليقات