القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات [LastPost]

تعرف علي موقع لحفظ القرآن وتسميعه مجانا

إذا كنت ترغب في معرفة افضل موقع لحفظ القرآن وتسميعه مجانا فأنت في المكان الصحيح حيث نقدم لك أفضل مواقع لتعلم القرآن الكريم عن بعد، وذلك لأننا نعلم جيدًا مكانة القرآن الكريم وفضله.

 فقد جعل الله مكانة عالية لمن تعلم القرآن وعلمه وفضلهم عن سائر البشر، حيث وصفهم الله عز وجل على أنهم أهل الله، ولذلك سنعرض لكم أفضل المواقع لتعلم القرآن الكريم مجانًا عبر الإنترنت.

موقع لحفظ القرآن وتسميعه مجانا

خلال السطور التالية نستعرض معكم أفضل موقع لحفظ القرآن وتسميعه مجانا، ويتمثل في الآتي: 

1- موقع الموسوعة القرآنية

يعتبر هذا الموقع واحد من المواقع التي تساعد في تعلم القرآن الكريم عبر الإنترنت بكل سهولة، حيث يقوم بعرض القرآن الكريم لك في أول صفحة للموقع حتى يسهل استخدامه وبجانب كل آية يوجد شرح مبسط لها وتفسيرها.

كما يمكنك الاستماع إلى القرآن الكريم بصوت أعظم القراء، كما يعرض لك أبرز كتب التفسير بالإضافة إلى وجود جزء خاص بعلوم القرآن الكريم واللغة وإعجاز القرآن البياني.

يمكنك الدخول إلى الموقع وبدأ التعلم من خلال الضغط على الرابط مباشرة من هنا.

2- أكاديمية الريان 

تعتبر أكاديمية الريان من أشهر الأكاديميات المتخصصة في تعليم القرآن الكريم عن بعد والهدف الرئيسي للأكاديمية هو الوصول إلى كافة الطبقات الاجتماعية، حيث تقدم الأكاديمية إمكانية حفظ القرآن الكريم وتلاوته بصورة صحيحة، كما يمكن تعلم القرآن الكريم في أي وقت.

ولذلك فهي مناسب لكل شخص لا يستطيع الذهاب إلى معاهد تحفيظ القرآن، حيث تحرص الأكاديمية أن تكون أفضل موقع لحفظ القرآن وتسميعه مجانا اونلاين.

يمكنك الدخول إلى الأكاديمية مباشرة من هنا.

3- موقع إسلام ويب لحفظ وتعلم القرآن عن بعد 

من أكثر المواقع المميزة التي تساعدك على تعلم القرآن الكريم والاستماع له عبر الإنترنت، حيث يوفر خاصية الاستماع للقرآن الكريم بأكثر من صوت من أفضل القراء في جميع أنحاء العالم.

بالإضافة إلى شرح العشر قراءات المعروفة في قراءة القرآن الكريم، مما يمكنك التعرف على نطق كل حرف خاص بكل قراءة من القراءات العشر، كما يوفر لك تفسير كامل للقرآن الكريم ودروس عن أحكام التلاوة لكتاب الله والعديد من الأذكار والأدعية.

يمكنك الدخول إلى الموقع من خلال الرابط التالي من هنا.

4- أكاديمية جامع الراجحي الإلكترونية 

تعتبر أكاديمية جامع الراجحي واحدة من الأكاديميات الكبري لتعلم القرآن الكريم عبر الإنترنت مجانًا، حيث تمكنت الأكاديمية من جذب الكثير من الأشخاص الذين يرغبون في حفظ القرآن الكريم من جميع أنحاء العالم، وهدفها الرئيسي هو زيادة أعداد الأشخاص الحافظين للقرآن الكريم حول العالم.

تتم الدراسة في أكاديمية جامع الراجحي على قسمين، وتأتي على النحو التالي: 

القسم الأول: لكل شخص يرغب في تحفيظ القرآن الكريم ولم يسبق له حفظ أيات من القرآن، حيث يتم اتباع منهج معين وبسيط له.

القسم الثاني: هذا مخصص للأشخاص الحافظين بالفعل القرآن الكريم ولكنه يرغب في تعلم التجويد والقراءات المتواترة المختلفة.

هذه الأكاديمية مناسبة للأشخاص الذين يتحدثون اللغة العربية، وفي حالة الانضمام إلى هذه الأكاديمية وبدأ التعلم يجب الانتظام، حيث أنه في حالة الغياب لمدة تزيد عن أسبوع دون تقديم عذر مقبول تقوم الأكاديمية برفضك.

بعد الانتهاء من حفظ القرآن الكريم تقدم الأكاديمية للطالب شهادة معتمدة، حيث يتم إرسال من خلال البريد الإلكتروني للطالب، يمكنك الدخول إلى الأكاديمية مباشرة من هنا.

وبذلك نكون قد انتهينا من حديثنا اليوم بعنوان موقع لحفظ القرآن وتسميعه مجانا، حيث قمنا بذكر مجموعة من المواقع التي تساعد في حفظ القرآن الكريم عبر الإنترنت، لاختيار ما يتناسب معك.

reaction:

تعليقات