القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات [LastPost]

افضل 4 كتب تنمية بشرية

استطاع مصطلح التنمية البشرية وتطوير الذات أن يثبت مدى مواكبته لاحتياجات الحياة الحديثة وصعوباتها، ولذلك تساهم كتب تنمية بشرية إلى تغيير حياة الشخص إلى الأفضل ومساعدته على التوازن بين كافة الجوانب الحياتية المختلفة، مثل الحياة الأسرية والحياة المهنية، كما تساعد الشخص على معرفة الأساليب المناسبة للمواجهة التحديات بكل أنواعها، ولذلك سوف نذكر لكم افضل 4 كتب تنمية بشرية ورابط التحميل، تابعونا.

افضل 4 كتب تنمية بشرية

إليكم خلال السطور التالية افضل 4 كتب تنمية بشرية، التي تساهم في تغيير حياتك بشكل كبير، ومن هذه الكتب ما يلي:

1- كتاب الشعور الجيد

يعتبر كتاب الشعور الجيد من افضل كتب تنمية بشرية التي تمنح العلاج السلوكي المعرفي إحدى أنواع العلاج الأكثر فاعلية التي تستخدم من خلال علماء النفس في وقتنا الحالي.

حيث يتحدث على اختيار نمط التفكير الذي ينتج عنه آثار ضارة على شخصيتك ومزاجك وبذلك يساعدك على تحليلها من أجل التخلص من المشاعر السلبية التي تحيط بك.

ولذلك يساعد العلاج السلوكي المعرفي الملايين من الأشخاص من التخلص من هذه المشاعر السلبية التي تعيشها، ولذلك فإن هذا الكتاب يتضمن كافة التفاصيل التي تحتاج معرفتها، بالإضافة إلى وجود الكثير من التمارين العملية والأمثلة والدراسات العلمية المفيدة.

رابط تحميل كتاب الشعور الجيد من هنا.

2- فن اللامبالاة: لعيش حياة تخالف المألوف

الكثير منا يعلم أن التفكير الإيجابي هو مفتاح السعادة والنجاح، ولكن مؤلف هذا الكتاب "مارك مانسون" له رأي آخر بخصوص هذه الإيجابية ما يجعله من أهم كتب تنمية بشرية، حيث يقول يجب أن نكون صادقين والتعايش مع السىء، وهنا لا ينكر مانسون الحقيقة، بل يتحدث عن الحقيقة بشكل صادق وهذا ما نفقده اليوم.

 ولذلك يعتبر هذا الكتاب دواء للذهن حيث ينصح مانسون بمعرفة حدود إمكانياتنا وتقبلها، وأن نعلم مخاوفنا والأمور الغير واثقين منها، والتوقف عن الهروب من هذا كله ونبدأ بمواجهة الحقيقة المؤلمة، لكي نصبح قادرين على إيجاد ما نبحث عنه من مسؤولية وحب وصدق ومثابرة.

رابط تحميل كتاب فن اللامبالاة من هنا.

3- الأب الغني والأب الفقير 

هذا الكتاب من أكثر كتب تنمية بشرية المميزة والتي لا يمكن أن تقدر بثمن من حيث التركيز على التفكير في المال أفضل من التركيز على طرق كسب المال، ومازال من أروع كتب الادارة الشخصية للمال على مدار السنين.

حيث يحطم فكرة الاحتياج إلى وظيفة بدخل مرتفع لضمان لقمة العيش، وهذا الأمر ما تؤكده الآن التطبيقات والمواقع الأخرى المتعلقة بكسب المال، والتي ليس لها علاقة بالوظائف ذات الدوام الكامل.

ولذلك هذا الكتاب يساعدك من خلال الإستعانة بمجموعة من القصص والاقتباسات و الدروس، لكي تتحدى آرائك ومعتقداتك الشخصية فيما يخص كسب المال بطرق مميزة لن تجد مثلها في باقي الكتب الأخرى.

رابط تحميل كتاب الأب الغني والأب الفقير من هنا.

4- كيف تكسب الأصدقاء وتؤثر على الآخرين

يعتبر هذا الكتاب من أقدم كتب تنمية بشرية، حيث تم إصداره في عام 1937 على أيدي رجل المبيعات آنذاك، لكي يوصل معلومة غاية في الأهمية تعتبر عامل مهم لتحقيق النجاح.

بغض النظر عن ما تقوم بفعله في حياتك والأهداف التي تريد تحقيقها، فإنه عندما تبدأ فى مشروع ما، يجب أن يكون حول الآخرين لكي تنجح، إذا كنت لطيف وتقدم على مساعدة الأخرين، فهذا يأخذك إلى مسار تحقيق أحلامك وأهدافك.

ولذلك يعلمك هذا الكتاب كيفية تحقيق طموحاتك من خلال بعض النصائح التي يقدمها لك بأسلوب بسيط يجذب الكثير من القراء حتى وقتنا الحالي.

رابط تحميل كتاب كيف تكسب الأصدقاء وتؤثر على الأخرين من هنا.

نتمنى أن نكون قد جمعنا لكم الخيار الأمثل حول أفضل 4 كتب تنمية بشرية، من أجل مساعدتك على تطوير نفسك وتحقيق أهدافك وطموحاتك.

reaction:

تعليقات